الرئيسية / اخبار / المغرب يفوز علي كوت ديفوار ساحل العاج ويتأهل لكأس العالم

المغرب يفوز علي كوت ديفوار ساحل العاج ويتأهل لكأس العالم

المنتخب الوطني المغربي، خاض كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه على ساحل العاج، على هدفين متتاليين خلال المباراة بينهما في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وسجل هدف المغرب نبيل داراري في الدقيقة 25 والقائد المهدي بناطية في الدقيقة 30.

وبعد الفوز، رفع الأطلس ليونز نقاطه إلى 12 نقطة من ثلاثة انتصارات، في حين كانت الفيلة الإيفوارية عالقة في النقطة الثامنة.

انضم الفريق المغربي إلى المنتخب المصري والسعودي في نهائيات كأس العالم.

رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة تاركا كوت ديفوار في المركز الثاني بـ8 نقاط، ليعود المغرب للظهور في العرس العالمي للمرة الخامسة في تاريخه بعد طول غياب، حيث سبق له وأن خاض البطولة في سنوات  1970، 1986، 1994 و1998.

استهل المنتخب المغربي اللقاء بمحاولات هجومية واضحة معتمداً على الإختراقات من الأطراف بهدف إبعاد منافسه عن مناطقه، وبعد إنتصاف الشوط نجحت المحاولات المغربية، حيث أرسل نبيل درار كرة عرضية من الجهة اليمنى باتجاه المرمى، فاتت على الجميع لتغالط الحارس وتسكن شباكه، هدف المغرب الأول (25).

اكتسب المغاربة الثقة وعادوا للهجوم معتمدين على التمريرات السريعة، ومن ركنية عكسها مبارك بوصوفة داخل المنطقة قابلها المدافع مهدي بن عطية مباشرة وسددها نحو الشباك، الهدف الثاني (30).

في الشوط الثاني تواصل “سيناريو” اللقاء كما كان عليه سابقه، اندفاع كبير من أصحاب الأرض قوبل بأداء دفاعي منظم من قبل المغاربة بقيادة بن عطية وسايس ومساندة البقية، فيما شكلت المرتدات السريعة عدة فرص لمضاعفة النتيجة، لكن ظلت اللمسة الأخيرة حائلا دونهم والتسجيل.

فرحة لا تتصور عرفتها إحدى مقاهي مدينة مراكش، مساء اليوم السبت، بعد هدفي المنتخب الوطني المغربي في شباك منتخب ساحل العاج.

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس يعتمد الدكتور محمد الضويني، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *