الرئيسية / اخبار / تنسيق كلية الشرطة 2019 و شروط الالتحاق

تنسيق كلية الشرطة 2019 و شروط الالتحاق

تنسيق كلية الشرطة 2019 و شروط الالتحاق

اعلنت أكاديمية الشرطة   تفاصيل التقديم في كلية الشرطة ٢٠١٩/٢٠٢٠ لطلاب الثانوية العامة والثانوية الازهرية ودفعة الضباط المتخصصين 2018 ،نشرح لكم طريقة التقديم في أكاديمية الشرطة .

كذلك تحضير الاوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2019 ، ومعرفة مواعيد اختبارات اكاديمية الشرطة بالتفصيل بداية من الكشف الطبي و الاختبارات الرياضية البدنية و اختبارات السمات حيث يبدأ التقديم يوم 13-7-2019 وحتي 13 من شهر أغسطس  .

وأعلنت كلية الشرطة، عبر موقعها الإلكتروني، أن النسبة المئوية لمجموع الدرجات للحد الأدنى للالتحاق بها لا يقل عن 65%

شروط التقديم في كلية الشرطة 2019

تأتي أهم شروط التقديم في كلية الشرطة كما يلي
-أن يكون الطالب ووالديه مصريين وأن يكون على غير طريق التجنس من الراغبين فى التقديم فى كلية الشرطة المصرية.
-حصول الطالب المتقدم لكلية الشرطة على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من الداخل والخارج.
-ألا يكون قد مضى عامين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
-أن يكون الطالب المتقدم لكلية الشرطة حسن السير والسلوك ولم يسبق له عقوبات جنائية.
-لا يكون الطالب الذى يرد التقديم فى كلية الشرطة متزوجا، ويفصل اذا تزوج أثناء دراسته بكلية الشرطة.
-لا يكون تم فصله مسبقا من الخدمات الحكومية.
-لا يزيد السن في 1 من شهر أكتوبر عن 22 سنة.
-لا يقل طول الطالب عن 170 سم، مع مراعاة مقياس القوام المناسب محسوبا (اقصى وزن = طول الطالب – 90) مع مراعاة قرار الجهة الرياضية والطبية المختصة.
– اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية. تنبيه : يلتزم ويتعهد خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برََد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2019

 وجه وظهر صورة بطاقتك الشخصية كل صورة على حده.

– شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الازهرية أو شهادة المؤهل أو بيان الدرجات.

– شهادة ميلاد كمبيوتر أصل للطالب.

– صورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي إن وجد.

– في حالة قيد الطالب في كلية أو معهد يتم تثبيت أصل القيد مختوم.

– القيد العائلي للوالد صفحة 14.

– صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة من بطاقة الواصي أو ولي الأمر في حالة وفاة الوالد فقط.

– وجه وظهر صورة البطاقة الشخصية للوالد كل صورة على حده.

– صورة معتمدة من مؤهل الوالد أو بيان درجات المؤهل للوالد.

– صورة وجه وظهر البطاقة الشخصية للوالدة كل واحدة على حده.

– صورة للوالدين كارت طولي الاثنين بجوار بعضهما البعض، وفي حالة سفر الأب، يصور كل واحد بمفرده ويضعوا بجانب بعض مع كتابة السبب خلف الصورة أن الوالد بالخارج وأيضًا في حالة الطلاق أو الانفصال ويكتب بسبب الانفصال.

– صورة من مستندات الأملاك والمدخرات والأسهم الرئيسية للوالد والوالدة.

طريقة التقديم على موقع اكاديمية الشرطة 2018-2019 لطلاب الثانوية العامة والثانوية الازهرية

1- وتتلقى وزارة الداخلية طلبات المتقدمين سواء من خلال أكاديمية الشرطة أو عن طريق التقدم للالتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت

http://www.moiegypt.gov.eg

2- متابعة نتائج الاختبارات المختلفة علي ذات الموقع ، على ان يلتزم الطالب بضرورة إحضار 4 صور وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل .

3- وعند تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذي سيتعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية وذلك لمعرفة مواعيد اداء اختبارات التقديم في كلية الشرطة ، ثم يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لآداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات، لتوقيعهما منه ومن ولي الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

4- وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به، والذي سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم الذي سبق واختاره.

5- وأوضح أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات، يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السري، وفي حالة نجاحه ستظهر له رسالة تهنئة مع 3 مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يدخل على الموقع، عقب إجراء الكشف، عن طريق الرقم السري أيضا لمعرفة نتيجته.

مراحل التقدم للالتحاق بالكلية الشرطة

ينبغي على المتقدم اجتياز الاختبارات التالية:

مقاس الطول

ينبغي ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم، ومتوسط عرض الصدر 83 سم، وبالنسبة للطالبات يجب ألا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم.

اختبار القوام

يجب أن يتوافر بالطلاب شرط القوام المناسب محسوبًا “أقصي وزن للطالب يساوي طول الطالب – 90”.

الكشف الطبي

لابد أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني، ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة، بمعرفة قطاع الخدمات الطبية وهي “العظام، والرمد، والباطنة، والجراحة، بجانب الأسنان.

الاختبار النفسي

يتم إجراء الاختبار الطبي بواسطة لجان متخصصة يشرف عليها أطباء نفسيين بقطاع الخدمات الطبية؛ لقياس مدى ضبط النفس لدى الطالب المتقدم ولا يحق للراسب في الامتحان إعادة هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي

يؤدي الطالب عدد من التمرينات الرياضية، مثل اجتياز قفزة الثقة، وبعض الاختبارات المهارية كالجري، والوثب، والبطن، والعقلة، والسباحة وما إلى ذلك؛ ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه بالامتحان.

اختبار القدرات

هو اختبار مبدئي وموضوعي لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.

اختبار السمات

يهدف الاختبار إلى قياس القدرات العقلية، والسمات الشخصية، والميول المهنية، ولا يحق للطالب الراسب إعادة هذا الاختبار.

كشف الهيئة

بعد اجتياز الطالب الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام لجنة من قيادات أكاديمية، بهدف انتقاء أفضل العناصر.

 

الكشف الطبي المتقدم

هو مجموعة من الكشوف المتقدمة مثل رسم المخ، ومقياس السمع، وموجات صوتية للقلب، بجانب معمل “تحاليل مخدرات وفيروسات”.

شروط الالتحاق بالقسم الخاص (الضباط المتخصصين)

أولًا ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من سنه ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشري وسنة التدريب الإجباري لخريجي وخريجات كليات التمريض والعلاج الطبيعي سنة دراسية، وقبول الحاصلين على تلك الدرجات الجامعية بالدورين الأول والثاني.ثانيًا أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن؛ وهي ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم، ومتوسط عرض الصدر 83 سم، وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160سم، وألا يزيد العمر في أول أكتوبر 2019 عن 28 عام.

وبالنسبة للياقة الطبية، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية، كما يطبق الاختبار الرياضي سواء كانت الاختبارات إجبارية أو اختبارات الكفاءة البدنية المقررة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالسنة الأولى على الطلاب المتقدمين للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين.

ولا يعتبر الطالب لائقًا في اختبارات اللياقة البدنية “القياسية”، إذا حصل على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار مع اعتبار أن الحد الأدنى لزمن الاختبار المهاري الإجباري؛ هو 35 درجة للطلاب المتقدمين بالقسم الخاص.

ويشمل الاختبار الرياضي للطالبات المتقدمين للقسم الخاص؛ خمس اختبارات بدنية “قياسية”؛ وهي اختبار البطن بالزمن في 40 ثانية، وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية في هذا الاختبار إذا قامت بأداء 40 عدة صحيحة في الزمن المحدد.

واختبار ثني الذراعين من وضع الانبطاح المائل المعدل للبنات بالزمن في 20 ثانية وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بأداء 40 عدة صحيحة في الزمن المحدد.

بجانب اختبار الوثب الطويل من الثبات وتحصل الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بالوثب لمسافة 200 سم فأكثر، واختبار المرونة وتحصل فيه الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بتحريك المؤشر على مسطرة القياس باليدين معًا حتى مسافة 40 سم.

واختبار بديل الجري بالزمن في 20 ثانية وتحصل فيه الطالبة على الدرجة النهائية إذا قامت بأداء 20 عدة صحيحة في الزمن المحدد، وتعتبر الطالبة لائقة في الاختبار الرياضي إذا حصلت على 40% من مجموع درجات الاختبارات السابقة فأكثر ويحق للطالبة غير لائقة الإعادة ولمرة واحدة فقط.

 التخصصات المطلوبة في دفعة الضباط المتخصصين في كلية الشرطة 2019 من خريجي كلية الهندسة ذكور فقط

1- خريجي هندسة حاسبات و خريجي حاسبات ومعلومات.
2- هندسة اتصالات والكترونيات.
3- هندسة كهرباء قوى.
4- هندسة ميكانيكا سيارات.
5- هندسة مدني.
6- هندسة عمارة.
7- هندسة بحرية.
8- هندسة مساحة.
9- هندسة طبية.

 التخصصات المطلوبة في كلية الشرطة 2019 من الكليات الأخرى :

1- تربية رياضية .(ذكور فقط)
2- زراعة .(ذكور فقط)
3- تربية موسيقية .(ذكور فقط)
4- فنون تطبيقية ” تصوير”.(ذكور فقط)
5- فنون جميلة ” جرافيك “.(ذكور فقط)
6- إعلام .( ذكور وإناث)
7- خدمة إجتماعية / آداب “إجتماع – علم نفس”.(ذكور وإناث)
8- لغات (إنجليزي – روسي) .(ذكور وإناث)
9- لغات (فرنسي – ألماني – إيطالي) .(إناث فقط)
10- سياحة وفنادق .(إناث فقط).

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *