الرئيسية / اخبار / تنسيق و شروط القبول بالكليات العسكرية حربية و بحرية و دفاع جوي

تنسيق و شروط القبول بالكليات العسكرية حربية و بحرية و دفاع جوي

تنسيق و شروط القبول بالكليات العسكرية حربية و بحرية و دفاع جوي

أعلن مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية، عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها،

وشروط الالتحاق بالكلية البحرية، و الكلية الجوية، و الكلية الفنية العسكرية، و كلية الدفاع الجوي، و كلية الطب للقوات المسلحة، و المعهد الفني للقوات المسلحة .

الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 70% فأكثر وألا يزيد السن في 1- 11- 2019 على 21 سنة.

الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70% فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى، بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11- 2019 على 21 سنة.

الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط أن لا يقل المجموع عن 60 % فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2019 على 22 سنة.

الكلية الفنية العسكرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب، قد تحصل على 70% فأكثر في مادتى الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2019 على 21 سنة.

كلية الدفاع الجوي

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% وألا يزيد السن في 1-11-2019 على 21 سنة.

كلية الطب للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95% فأكثر وألا يزيد السن في 1-11-2019 على 21 سنة.

المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75% وألا يزيد السن في 1-11- 2019 على 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات و22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات.

ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا أعلى حتى 23 سنة.

«مواعيد سحب الملفات»

تم بدء سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 3-7-2019، وسيتم السحب بالمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارا من يوم السبت 28-7-2019 وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم 28-7-2019.

وتيسيرا على الطلبة سيتم إجراء الكشف الطبى بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلبة المتقدمين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المحيطة بها.

الشروط العامة للقبول

– أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريي الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2017 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

– أن يكون حسن السير والسلوك.

– ألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج.

– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية.

– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى).

– أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

– أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

– أن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع (7.5 أمتار) بدون تردد وللمرة الأولى وفى زمن لا يزيد على 3 ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختار.

– أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتي تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الرابط

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *