الرئيسية / اخبار / كيف مساعده السورين و التبرع لهم

كيف مساعده السورين و التبرع لهم

تعمل العديد من المنظمات غير الحكومية ووكالات تابعة للأمم المتحدة في سوريا بين اللاجئين في الدول المجاورة إلا أن حجم الأزمة وطول مدتها يدعو إلى استمرار التمويل من أجل تقديم الدعم اللازم لوقت أطول

وتقدم صحيفة “الجارديان” البريطانية، طرقا أكثر مفاعلية من التعاطف للتضامن مع السوريين المتضررين من الحرب، كالتالي:

الصليب الأحمر البريطاني

قدم الصليب الأحمر البريطاني ما يزيد على ثمانية ملايين جنيها إسترليني لدعم عمليات لجنة الصليب الأحمر الدولية والهلال الأحمر في سوريا والدول المجاورة، منذ عام 2011، حيث قدمت الدعم لعدة وفود تعمل في الأردن، وتقدم منح مالية غير مشروطة لـ375 أسرة سورية.
كما تعمل لجنة الصليب الأحمر البريطانية مع الهلال الأحمر التركي لدعم اللاجئين السوريين في سبعة مخيمات على الحدود بين البلدين.

وكالة CAFOD

تعمل “وكالة المساعدات الكاثوليكية في إنجلترا وويلز” مع شركاء للكنيسة موثوق بهم في سوريا من أجل تقديم المساعدات الحيوية والدعم اللازم للمتضررين، كما تقدم خدماتها في كل من لبنان وتركيا والأردن، لمساعدة اللاجئين المتواجدين على الحدود مع سوريا.

منظمة Care

تقدم منظمة Care الخدمات للاجئين السوريين ومستضيفيهم في كل من الأردن ولبنان ومصر، وأوصلت مساعداتها إلى ما يزيد على 290 شخصا إلى الآن، كما تقدم، في الأردن، مساعدات مالية طارئة للاجئين، وتقدم المعلومات اللازمة للحصول على المزيد من الخدمات الصحية والقانونية والدعم الاجتماعي.

وكالة Christian Aid

تعمل منظمة Cristian Aid منظمات محلية وشركات موثوق بهم في لبنان والعراق وداخل سوريا لتقديم المساعدات الحيوية للآلاف الذين أجبروا على ترك منازلهم، بتقديم الطعام والوقود اللازم للطهي وتهيئة أماكن للنوم وأدوات نظافة ومساعدات مالية ونفسية.
وتخص المؤسسة اللاجئين الأكثر تضررا، مثل النساء ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمزيد من المساعدات.

منظمة يدا بيد لنبني سوريا

تم تأسيسها عام 2011 لتوفير المساعدات الطبية واللإنسانية لسوريا، عن طريق شبكاتها الأرضية، كما تعمل المنظمة مع شركاء أكبر لا يمكنها الدخول إلى الأراضي السورية.
كما توصل المنظمة المساعدات الغذائية والمواد التعليمية، وتنفذ برامج متعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة ومشروعات مجتمعية.

منظمة Human Apeal التطوعية

هي مؤسسة خيرية مقرها بريطانيا، قدمت أكثر من 10.3 مليون كيلوجراما من الدقيق إلى سوريا من أجل إطعام أكثر من 10 ملايين شخصا، إلى جانب تقديم مساعدات طبية كوحدات تصوير أشعة مقطعة وعناية مركزة، وهيأت قرية آمنة تأوي 700 سوريا، بينهم أيتام وأرامل وعجائز وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الهيئة الطبية الدولية

تقدم الهيئة الخدمات الصحية العاجلة داخل سوريا، من خلال خدمات إنقاذ تقدمها وحدات طبية متنقلة ودعم مؤسسات الخدمات الطبية هناك.
وتمكنت من خدمة 115 ألف سوريا منذ عام 2012 في دمشق وحولها، بتقديم الخدمات الصحية والنفسية والعقلية اللازمة، وتزويدهم بالأغطية ومعدات طهي الطعام وغيرها من الوسائل الدعم الحيوية.

لجنة الإنقاذ الدولية

تقدم اللجنة استجابة إنسانية بتقديم المساعدة للآلاف داخل الحدود السورية بشكل يومي، إلى جانب هؤلاء الذين احتجزتهم أعمال العنف داخل البلاد، فتقدم الخدمات الجوائية والمساعدات الحيوية، ومساعدة الفتيات والنساء اللاتي تعرضن للعنف، إلى جانب ضمان حصول اللاجئين على حقوقهم القانونية.

منظمة الإغاثة الإسلامية ببريطانيا

أسست المنظمة ما يزيد على 223 مشروعا لدعم السوريين المتضررين، منذ عام 2012، ليس فقط في سوريا بل في الدول المجاورة، لبنان والعراق والأردن، وتتنوع هذه المشروعات ما بين مساعدات لتقديم مواد غذائية وغير غذائية، ودعم تعليمي ومأوي، إلى جانب تقديم الدعم النفسي، ومشروعات للمياه والصرف الصحي، وتمكن من الوصول إلى أكثر من سبعة آلاف شخصا.

منظمة أطباء بلا حدود

مع انهيار النظام الصحي السابق في سوريا وفرار الطواقم الطبية، قدمت منظمة أطباء بلا حدود خدماتها لهؤلاء الذين يحتاجون للمساعدة، من ملايين المتضررين  والمتأثرين بالأوضاع السورية، الذين منعت عنهم الاستجابات الإنسانية.

اتحاد منظمات OXFAM

تقدم خدماتها لما يزيد على 1.5 مليون شخص متضرر من الأزمة السورية، حيث زودت أكثر من نصف مليون لاجئا في الأردن ولبنان بمياه الشرب النظيفة والأموال والمساعدات الإغاثية، مثل الأغطية ومواقد الطعام وقسائم شراء أدوات نظافة.

Save The Children

تعتبر المنظمة الأطفال السوريين هم الضحايا المنسيين للحرب، وعبرت عن مخاوفها من أن يصبح هؤلاء الأطفال هم “الجيل المفقود”، وأوضحت أن هناك أكثر من خمسة ملايين طفلا بحاجة للمساعدة، بينهم أكثر من مليون طفل سوري لاجئ في الدول المجاورة، وتقدم المنظمة المساعدات الغذائية المياه الآمنة والدواء والمأوى لـ275 ألف طفلا وأسرة داخل سوريا، كما تقدم خدماتها للأطفال في الأردن ولبنان والعراق ومصر.

صندوق استجابة الأمم المتحدة لحالات الطوارئ في سوريا

اتحد مكتب تنسيقية الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة مع مؤسسة الأمم المتحدة لجمع التبرعات عبر الإنترنت من أجل صندوق استجابة حالات الطوارئ في سوريا، وتساعد هذه التبرعات المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة لمساعدة المجتمعات الأكثر تضررا، الذين في أشد الحاجة إلى الطعام والمياه والمأوى وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

مفوضية اللاجئين

قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن بلوغ عدد اللاجئين السوريين إلى 3.8 مليون شخصا، يعد “أكبر عملية طوارئ إنسانية في عصرنا”، وتقدم المفوضية المساعدات الغذائية لـ 1.7مليون لاجئا، وتم إدراج 350 ألف طفلا بالمدارس، وتم توفير ملاجئ لإيواء 400 ألف لاجئا آخرين، كما تقدم مساعدات مالية للاجئين من أجل شراء الدواء والطعام ومواقد للطهي والوقود للتدفئة.

اليونيسيف

تعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة مع شركاء لها للمساعدة في تقليل تأثير الأزمة على الأطفال، ليس فقط في مجالات الحفاظ على الحياة، كالمساعدات الصحية والغذائية والتحصينية والمياه والصرف الصحي، بل أيضا في مجالات التعليم وحماية الأطفال.

برنامج الغذاء العالمي

يحاول البرنامج الغذائي تلبية الاحتياجات الغذائية لستة ملايين سوريا تم اضطروا للترك بلادهم، وتقدم مساعدات غذائية لـ2.5 مليون لاجئا في الدول المجاورة لسوريا، وأربعة ملايين سوريا متواجدين داخل البلاد.

World Vision

ساعدت المنظمة 1.8 مليون شخصا، منذ بداية الأزمة في سوريا ولبنان والأردن والعراق، بتقديم المساعدات الغذائية والمياه النظيفة وأنظمة الصرف الصحي والخدمات التعليمية والدعم النفسي للأطفال وغيرها من المساعدات

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس يعتمد الدكتور محمد الضويني، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *