الرئيسية / اخبار / واتس آب يتيح الآن للمستخدمين حذف الرسائل بعد إرسالها تعرف علي كيف فعل هذا

واتس آب يتيح الآن للمستخدمين حذف الرسائل بعد إرسالها تعرف علي كيف فعل هذا

كشفت واتس آب فى وقت سابق أنها تعمل على توفير ميزة تتيح للمستخدمين حذف الرسائل المرسلة من قبل المستخدم لأى طرف آخر، وهى الميزة التى تعتبر مفيدة للبعض خاصة عند إرسال بعض الرسائل بشكل خاطئ، حيث كشف أحدث تقرير أن هذه الميزة بدأت بالوصول إلى جميع مستخدمى تطبيق واتس آب على كافة منصات التشغيل.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فقد قامت فيس بوك الشركة المالكة لواتس آب بتغيير صفحة شروط الاستخدام للإشارة للميزة الجديدة، موضحة أنه سيكون بمقدور المستخدم حذف أى رسالة قام بإرسالها بشكل كامل فى غضون 7 دقائق من إرسالها، ويشمل ذلك من المحادثات الفردية والجماعية أيضا، إلا ان المستقبل يقرأ الرسالة حتى لو طلب المرسل حذفها، وذلك نتيجة لاحتمالية فشل عملية التراجع عن الإرسال.

إلا أنه للاستفادة من هذه الميزة الجديدة، فسيحتاج كل من المرسل والمستقبل لامتلاك أحدث نسخة من تطبق واتس آب بغض النظر عن منصة التشغيل سواء كانت اندرويد أو iOS أو ويندوز فون، أما لحذف الرسائل، فإن المستخدم بحاجة للضغط بشكل مطول على الرسالة لتظهر قائمة ببعض الخيارات، يختر منها “حذف الرسالة” أو “الحذف عند الجميع، مع القدرة على تحديد أكثر من رسالة وحذفهم فى نفس الوقت

بدأت خاصيّة حذف الرسائل المُرسلة في تطبيق “واتس آب” بالوصول لجميع المُستخدمين، كما قامت الشركة بتغيير صفحة شروط الاستخدام للإشارة للميّزة الجديدة.

وبحسب الشركة، فإن المُستخدم وخلال سبع دقائق من إرسال أي رسالة بإمكانه حذفها بشكل كامل، وذلك في المحادثات الفردية أو الجماعية أيضًا. لكنها نبّهت إلى أن المُستقبل قد يقرأ الرسالة حتى لو طلب المُرسل حذفها، وذلك بسبب احتمالية فشل عملية التراجع عن الإرسال.

ويحتاج المُرسل والمُستقبل لاستخدام النسخة الأخيرة من تطبيق “واتس آب” على أندرويد، “آي أو إس”، أو “ويندوز موبايل”. أما ولحذف الرسائل فالمستخدم بإمكانه الضغط مطوّلًا على الرسالة لتظهر قائمة ببعض الخيارات منها “حذف الرسالة” أو “الحذف عند الجميع”. ويُمكن أيضًا تحديد أكثر من رسالة وحذفهم في نفس الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن الميّزة تصل بالتدريج للمستخدمين، لذا فالخطوة الأولى هي تحديث التطبيق والانتظار حتى يتم تفعيلها من الشركة ذاتها.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 و طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس يعتمد الدكتور محمد الضويني، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *