الرئيسية / Uncategoriz / قصة مسلسل خاتون

قصة مسلسل خاتون

يروي قصة حب ملحمية جرت أحداثها اثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق، حيث الفتاة درية (جيني أسبر) التي تعيش مع والدها وشقيقها في إحدى المزارع المملوكة لرجل غني يرغب في الزواج منها، فيجبرها والدها على ذلك خوفا من طردهما من المزرعة، فتضطر درية للموافقة على مضض بالرغم من تعلقها بحب شخص أخر.

حداث المسلسل السوري ستكون منبثقة عن الصراعات التي تولدها قصة الحب المحرّم بين الضابط الفرنسي كريم (يوسف الخال) وابنة الزعيم خاتون (كندة حنّا).

ويؤدي الخال دور الضابط الفرنسي كريم صاحب الأصول العربية، والذي أتى إلى حارة العمارة لينفذ مخططات الفرنسيين بصفته رئيس المخفر الجديد

ويتصاعد دور الخال درامياً بحبه “خاتون”، الأمر الذي سيعقد مهمته وقد يغير من بعض ما في رأسه، فيوقع المشاهد في حيرة بين شره وخيره بعيداً عن نمطية صورة المحتل.

وتشتبك خطوط العمل بشخصية خاتون بسبب حبها لكريم، والآثار التي تترتب بسبب ذلك على عائلتها التي تواجهها العديد من التحديات داخل وخارج الأسرة.

أجواء العمل بعيدة عن النمطية التي سادت صورة الحارة، وظهر في الإعلان الدعائي الذي كشفت عنه شركة “غولدن لاين” المُنتجة للعمل مؤخراً، الكثير من المشاهد الخارجية، الأمر الذي لم تألفه كثيراً أعمال البيئة الشامية.

كما احتوى البرومو على الكثير من مشاهد الحركة والمعارك بالأسلحة البيضاء والحربية والتفجيرات وإضرام نيران ضخمة تؤدي إلى احتراق الحارة، إضافة إلى استخدام المؤثرات الخاصة.

وتقف بشّار بوجه معمار، بدور زمرد طليقة عكّاش (باسم ياخور) وابنة الزعيم وشقيقة خاتون، في خط درامي يحمل دلالة خاصة على معنى الوحدة داخل البيت الواحد، علماً أن بشّار تظهر ربما للمرة الأولى بشخصية الخيّرة في عمل شامي.

ويطل الفنان أيمن رضا مع الفنانة شكران مرتجي في ثنائية (أبو جبري وأم جبري) لإكساب العمل جواً كوميدياً، كما شخصية أبو بدر وأم بدر في “باب الحارة” لكن بشكل مغاير في صفات الشخصيات.

أبو جبري الذي يعمل حلاقاً هو شخص جبان خارج المنزل، لكن داخله رجل قويّ، يمارس رجوليته على زوجته أم جبري التي تعمل كداية في الحارة.

وأوضحت مرتجى لمجلة “لها” تفاصيل شخصية الداية أم جبري التي تجسدها، مؤكدةً أنها أمام تحدٍ كبير لأن دور الداية معروف جداً في الأعمال الشامية وأدّتها نجمات كبيرات من قبل، لذا هي حريصة على وضع بصمتها الخاصة.

يشارك في بطولة العمل إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين والعرب، من أبرزهم باسم ياخور وسلافة معمار وكاريس بشّار وسلّوم حداد وميلاد يوسف وأيمن رضا وزهير رمضان ومعتصم النهار ويزن السيد وشكران مرتجى وجيني إسبر وغيرهم.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

آيات الرقية الشرعية من السحر و العين و الصرع و الحسد مكتوبة

} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم { } الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *