الرئيسية / اخبار / أسعار الأضاحي في مصر 2018 سعر العجول و الأغنام و خروف العيد

أسعار الأضاحي في مصر 2018 سعر العجول و الأغنام و خروف العيد

أسعار الأضاحي في مصر 2018 سعر العجول و الأغنام و خروف العيد

اسعار اضاحي العيد في مصر قبل عيد الاضحى 2018 ،  ننشر لكم سعر خروف العيد في القاهرة والمحافظات بعدما ارتفعت اسعار اضاحي العيد مقارنة بالعام الماضي ، وكذلك اسعار اضاحى عيد الاضحى 2018 من خرفان وعجول وجمال ومتوسط سعر الكيلو.

وذلك بسبب ارتفاع سعر العلف ونقل المواشي مما تسبب في ضعف إقبال المواطنين على الشراء، أو اشتراك أكثر من شخص واسرة في أضحية واحدة.

و صرح  العاملين في مجال الجزارة و الثروة الحيوانية أن أسعار الأضاحي في مصر 2018 قد زادت  عن الأعوام السابقة، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى زيادة أسعار الأعلاف ومستلزمات الرعاية الحيوانية والبيطرية، وكذلك زيادة تكاليف النقل مما أدى في النهاية إلى زيادة أسعار الماشية في  بشكل ملحوظ.

 اسعار الاضاحي 2018

حيث يسجل متوسط سعر الكيلو القائم من الأغنام ما بين 60 جنيها إلى 75 جنيها  ، بينما يسجل متوسط سعر الكيلو القائم من العجول  ما بين 65 جنيها إلى 80 جنيها وفق تصريحات بعض من العاملين بمجال الجزارة، و الذين توقعوا زيادة سعر الكيلو القائم  الحي  في عيد الأضحى بمعدل خمسة جنيهات للكيلو.

اسعار المواشي و الابقار فى مصر 2018

 بينما وصل سعر الخروف بين 3000 جنيه: 4400 جنيه، حيث يختلف سعر الكيلو الواحد من 60 جنيه: 62 جنيه ، ويبدأ وزن الخروف من 50 كيلو: 70 كيلو.

– تراوح سعر العجل بين 18000 جنيه و65000 جنيه، حيث يبدأ سعر الكيلو الواحد من 60 جنيه إلى 65 جنيها، ويبدأ وزن العجل من 300 كيلو إلى 1000 كيلو.

– يختلف سعر النعجة من 2300 جنيه إلى 3300 جنيه، حيث وصل سعر الكيلو الواحد بين 58 جنيه: 60 جنيه، ويبدأ وزن النعجة من 40 كيلو: 55 كيلو.

-يبدأ سعر الجدي من 1700 جنيه ويصل الي 2500 جنيه وقد يزيد السعر حسب وزن الجدي.

اضاحي العيد 2018 في المجمعات الاستهلاكية و جمعية الاصلاح الزراعي

صرح رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، مجدي الشراكي قائلا إن الجمعية فتحت باب الحجز لأضاحي العيد من مقر الجمعية الرئيسي بالدقي بدءا من اليوم الخميس ، وقبل حلول عيد الاضحى المبارك  وأضاف أن أوزان العجول المطروحة بين 400 : 450 كيلو للعجل الواحد، مشيرًا إلى أن الاستلام سيكون من خلال مشروع تسمين العجول التابع لجمعية الإصلاح بقويسنا في المنوفية.

وأضاف الشراكي إلى أن الجمعية تطرح 400 عجل من إنتاج مزارعها وأن الأسعار أقل من المتداولة في السوق، وأن الأسعار ستعلن عقب تحديد وزير الزراعة لأسعار الأضاحي التى يطرحها قطاع الإنتاج بالوزارة، لافتًا إلى أن طرق التربية والتسمين في الجمعية تضمن أكبر نسبة لحم في الذبيحة.

سعر كيلو اللحم القائم في مصر 2018

 أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خريطة حجز وبيع الأضاحي البلدية من إنتاج الوزارة، من خلال 187 منفذاً في 18 محافظة، تابعة لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث، وجمعيات تنمية الثروة الحيوانية، ومديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات ,وقالت الوزارة في بيان لها، إنه سيتم بدء حجز الأضاحي بالأسعار المخفضة، والتي تم الإعلان عنها، بداية من اليوم الأحد، وحتى نفاد الكميات المتاحة، والبالغة 49 ألفا و446 رأسا من العجول البقري والجاموسي، والأغنام والماعز، لافتة إلى أنه سيتم تسليم الأضاحي للمواطنين قبل العيد بنحو 48 ساعة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين، الاتصال على الأرقام: 33372198، 37614262، 37615972، للإبلاغ عن أية شكاوى خاصة بمخالفة أسعار البيع والتي أقرتها الوزارة بهذه المنافذ، وهي كالتالي: العجول الجاموسي 50 جنيهًا للكيلو قائم، و55 جنيهًا للعجول البقري، و60 جنيهًا للماعز والخراف ,وتشمل الخريطة التي أعلنتها الوزارة لطرح الأضاحي، 4 منافذ بمحافظ القليوبية، و5 منافذ بمحافظة كفر الشيخ، و97 منفذا بمحافظة الشرقية، ومنفذ بمحافظة سوهاج، و5 منافذ بمحافظة البحيرة، و22 منفذا بمحافظة الفيوم، ومنفذ بمحافظة قنا ,كما تشمل الخريطة أيضاً منفذين بكل محافظة من محافظات المنوفية، والإسكندرية والإسماعيلية، ومنفذا واحدا بكل محافظة من محافظات المنيا، وبني سويف والوادي الجديد، ودمياط، والسويس، و3 منافذ بكل من محافظتي بورسعيد وأسوان، و15 منفذاً في محافظة الجيزة.

 

اسعار الذبائح فى مصر

كما ستكون أسعار اللحوم بالمنافذ التموينية من خلال طرح كيلو اللحوم السودانية الطازجة بسعر 80 جنيها للكيلو والمجمدة البرازيلية بـ60 جنيها وكيلو الدواجن بسعر 31 جنيها، بهدف الحفاظ على توازن الأسعار في سوق اللحوم مع القطاع الخاص.

  •  أسعار الخرفان تختلف من محافظ إلى أخري فسوف تجد أن الكيلو قائم في أسيوط وصل إلى 55 جنيه.
  • خرفان حية الكيلو قائم في محافظة الإسماعيلية وصل إلى 38 جرام في الاحياء الشعبية أما الراقية فقد وصل إلى 40 جنيه.
  • خرفان حية وصل سعر الكيلو في محافظة الجيزة للحياء الراقية والشعبية إلى 59 جنيه.
  • محافظة السويس وصل سعر الكيلو في الأحياء الشعبية إلى 45 جنيه.
  • السعر في محافظة الغربية كيلو اللحم قائم 67 جنيه.
  • السعر في محافظ المنيا وصل في الأحياء الشعبية إلى 39 جنيه أما الأحياء الراقية وصل إلى 44 جنيه.
  1. أما عن أسعار اللحوم العادية التي تكون لدي الجزار فأنها وصلت إلى أسعار عالية جدا عن اللحوم القائمة.
  2. كيلو اللحم الضأن في محافظ الإسكندرية وصل إلى 198 جنيه وفي جنوب سيناء وصل إلى 100 جنيه للكيلو.
  3. اللحم البتلو سعر الكيلو جرام في محافظة أسيوط 110 وفي محافظة السويس 170 جنيه.

أسعار الأضاحي في مصر 2018

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، عقد اجتماعا منذ يومين بكل القطاعات المختلفة بالوزارة لاستعراض المتوفر من الأضاحى، سواء من الحيوانات الكبيرة أو الأغنام والماعز، للاستعداد لعيد الأضحى المبارك ,وأضاف عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح ON” المذاع عبر فضائية ON LIVE، أنه سيتم الإعلان عن أسعار الأضاحى التابعة لوزارة الزراعة، فى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الأسعار ستكون أقل من أسعار السوق بنسبة مُرضية للمواطنين فى جميع المحافظات بالجمهورية ,وناشد المتحدث باسم وزارة الزراعة، كافة المواطنين بالتوجه للمجازر لإجراء عملية الذبح والكشف الصحى على الأضحية قبل عملية الذبح للتأكد من أن اللحوم صالحة للاستخدام الآدمى علاوة على عدم تلوث البيئة فى أيام العيد، متابعا: “لكن العادات المصرية بالذبح فى المنازل أمام الأطفال فى البيت هى المسيطرة على المجتمع المصرى

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

فيسبوك يعلن عن إختراق تسبب في كشف معلومات 50 مليون حساب

تعرضت الفيسبوك في الساعات الأولى من صباح اليوم الي هجوم كبير من الهاكر ادي الي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *