الرئيسية / اخبار / الاف الصراصير و الجراد تجتاح مكه و المدينة المنورة و تصل الي الحرم المكي الشريف

الاف الصراصير و الجراد تجتاح مكه و المدينة المنورة و تصل الي الحرم المكي الشريف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفديوهات لالاف الصراصير و الجراد تقتحم المدينه المنوره ومكه وصلت الي اطراف الحرم المكي الشريف

و أعلنت أمانة مكة المكرمة، أن 22 فرقة مكونة من 138 فرداً و111 معدة يكافحون “صرصور الليل” الذي انتشر قرب الحرم المكي الشريف.

وقالت “أمانة العاصمة المقدسة”، في بيان لها اليوم الاثنين: “إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء (الجداجد) أو ما يسمى صرار الليل من الحشرات المهاجرة”.

وأضافت أنه “تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد (22) فرقة مكونة من (138) فرداً و(111) جهاز مكافحة، وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية”.

وصرصار الليل هو حشرة صغيرة الحجم تنتمي إلى عائلة الصراصير، لونها بني، وتشبه الجرادة في شكلها الخارجي، فلها أرجل طويلة، وأجنحة أمامية، وقرون استشعار، ومن أسمائها أيضاً: صرار الليل، والجدجد، وقيل إن أنواعها كثيرة قد تصل إلى 1200 نوع، وتختلف في حجمها، وسماكة أجنحتها، وشكل رؤوسها.

ويصدر ذكر صرصار الليل أصواتاً مزعجة أثناء الليل، وذلك نتيجة احتكاك أجنحته العريضة بعضها ببعض، وقد تستخدم هذه الأصوات لجذب الإناث، وعادةً ما يشعر الناس بالانزعاج من جراء سماع هذا الصوت.

صور الاف الصراصير تقتحم المدينه المنوره ومكه وتصل الي الحرم المكي

 

 

والجراد يغزو السعوديه

 

رصد مقطع فيديو أسراباً هائلة من الجراد غزت المزارع في مدن الأفلاج والبديع والسليل جنوب منطقة الرياض.

وأظهر مقطع فيديو وثّقه مواطن أول أمس (الأحد)، شجرة غطّاها الجراد بالكامل، فيما أظهر مقطعٌ آخر تطاير الجراد أمام سيارة مواطن أثناء قيادته لها؛ بسبب أعداده الكبيرة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالله أبا الخيل في مداخلة لقناة “الإخبارية”، أنه تم رصد سرب واحد من الجراد الصحراوي في السليل والأفلاج ووصلت فرق المكافحة حتى الآن إلى 13 فرقة.

وبيّن أبا الخيل أنه ستبدأ طائرة مساندة للرش، ويتوقع القضاء على هذا السرب قبل وصوله للمنطقة الغربية، محذراً من تناول هذا الجراد؛ لأنه قد تمت مكافحته بالمبيدات الحشرية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2019 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *