الرئيسية / اخبار / القبض على مصري بالسعودية بسبب تناوله الإفطار مع زميلته

القبض على مصري بالسعودية بسبب تناوله الإفطار مع زميلته

أعلنت وزارة العمل السعودية، ضبط عامل من إحدى الجنسيات العربية، مصري الجنسية، في أحد الفنادق بجدة، على خلفية نشره مقطع فيديو يرصد لحظة تناوله وجبة إفطار مع زميلته سعودية الجنسية، تعمل معه في قسم الاستقبال، وقدمت له قطعة طعام قائلة: “كل يا بهاء”، الأمر الذي اعتبرته السلطات أمرا مخالفا للأعراف والقوانين.
ودشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج #مصري_يفطر_مع_سعودية، وحقق تفاعلا كبيرا على موقع التواصل، الأمر الذي أدى لتحرك الجهات المعنية.
وقالت العمل السعودية في بيان، إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، لمواطن عربي ظهر بشكل مسيء في عدة مقاطع فيديو، أثناء تصويره مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وتم ضبط العامل لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، وشدد المتحدث الرسمي على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة في سوق العمل، داعيا عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات، عبر تطبيق “معًا للرصد” ومركز الاتصال 19911.

#مصري_يفطر_مع_سعوديه يتصدر تريند «تويتر»: «اللي عنده معزة يربطها» (فيديو)

أثار فيديو تداوله نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، لمصري يفطر مع سعودية زميلته في العمل، موجة من الجدل بين السعوديين، إذ رفض عدد كبير منهم معاقبة المصري على إفطاره من زميلته السعودية، وطالب بمحاسبة السيدة أيضًا طالما طال العقاب المصري، كما طالب آخرون عودة جماعة الأمر بالمعروف، وترحيل الوافدين، ودشن النشطاء هاشتاج “#مصري_يفطر_مع_سعوديه”، ليتصدر تراند مصر والسعودية على تويتر.
تعود القصة عندما قام أحد المصريين ويدعى “بهاء” بتصوير مقطع فيديو له مع زميلته السعودية، أثناء تناولهما الإفطار في موقع استقبال لنزلاء الأجنحة الفندقية بمدينة جدة، الأمر الذي أثار غضب عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولوا المقطع مطالبين بمعاقبة المصري والسعودية على عدم التزامهما بقواعد العمل في المملكة.

وبعد ساعات من بث المقطع قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار بيان قالت فيه: “إن فريق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين”.
وأثار معاقبة المصري غضب بعض النشطاء السعوديين، الذين طالبوا بألا يقتصر العقاب على المصري فقط، فقال عبود: “#مصري_يفطر_مع_سعوديه أتمنى أن المصري بهاء إلى اسمه ما عرف اكتبه يتحاسب والبنت كمان تتحاسب.. الله يهديها ع تصرفها غلطت ولزم عقاب يعرفه الجميع”.
وعلق أحمد العجمي: “يعني تريند والدنيا مقلوبة علشان واحد بيفطر مع واحدة؟ انا مش شايف أن حد من الاتنين تخطي حدود الأدب والاحترام، مجرد زملاء في العملاء لا أكثر، ومن لديه زملاء نساء في عمله يدري أن ده شيء عادي، اية بقا كمية الزيطة دي؟؟ #مصري_يفطر_مع_سعوديه”.
ورد معزز عالمي: “#مصري_يفطر_مع_سعوديه لا تلوموا المصري لوموا انفسكم هو انتم مو تبغون انفتاح وفله خلاص هذا هو حصل”، وتابع أبو عزيز ” #مصري_يفطر_مع_سعوديه مجاهرة بالفطور تهمه جديدة هاذي اوك إذا وقت العشاء مجاهرة بالعشاء.. شدتني التهمه. صعبه اتهمه اختلاط ذي تهمه حذفت واغلب وظايف مخطلته اصلا. بس تكفون غيرو مسمه (مجاهرة فطور) شكلنا بيطلع وحش اوي”.#مصري_يفطر_مع_سعوديه يتصدر تريند «تويتر»: «اللي عنده معزة يربطها»

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

مباراة الاهلى و الترجى التونسى نهائى دوري أبطال أفريقيا الجمعه 9 / 11 / 2018

مباراة الاهلى و الترجى التونسى نهائى دوري أبطال أفريقيا الجمعه 9 / 11 / 2018

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة بتوقيت مصر والثامنة بتوقيت تونس، لتلتفت أنظار ملايين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *