الرئيسية / اخبار / القصة الكاملة لمقتل وإصابة 22 مكسيكيًا ومصريًا بالواحات

القصة الكاملة لمقتل وإصابة 22 مكسيكيًا ومصريًا بالواحات

القصة الكاملة لمقتل وإصابة 22 مكسيكيًا ومصريًا بالواحات

شهدت منطقة الواحات بالجيزة، أمس الأحد، مواجهات مسلحة بين قوات الجيش والشرطة وعناصر إرهابية يُشتبه في تورطها في عملية اختطاف المهندس الكرواتي.

وخلال الاشتباكات وتبادل إطلاق النار، تعاملت القوات بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي، تبين أنها كانت تقل فوجًا سياحيًا مكسيكي الجنسية؛ وموجود بمنطقة محظورة، ما أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين بينهم مصريين.

الرصاص “يتحدث”

وكشف مصدر أمني بمباحث قطاع أكتوبر، عن أن معلومات جهازي الأمن العام والوطني توصلت إلى أن خلية إرهابية تتخذ من صحراء الواحات الغربية وكرًا لها ونقطة انطلاق لتنفيذ عددًا من العمليات الإرهابية، لافتًا بأن هناك مؤشرات تؤكد ضلوع هؤلاء المتهمون في حادث اختطاف المهندس الكرواتي.

وأضاف المصدر، أنه بعرض المعلومات على اللواء طارق نصر، مدير أمن الجيزة، أمر بتشكيل فريق بحث، ضم اللواءات مجدي عبد العال، مدير مباحث الجيزة، ونائبه خالد شلبي، وطارق العمدة، مدير لمباحث الجنائية، بمشاركة ضباط مباحث قطاع أكتوبر.

وأشار المصدر، إلى أنه تم إعداد مأمورية مُكبرة ضمت مجموعات قتالية من رجال العمليات الخاصة التابعة لقوات الأمن المركزي، وقوات الجيش بالمنطقة المركزية العسكرية فضلاً عن مشاركة ضباط المباحث والأمن العام وخبراء المفرقعات.

منطقة محظورة

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن القوات قامت بتمشيط مساحة كبيرة من المنطقة المستهدفة؛ ووقع تبادل لإطلاق النار مع عناصر مسلحة وتم قتل 8 منهم، وأثناء ذلك، اشتبهت في 4 سيارات دفع رباعي تتواجد في منطقة محظورة – بحسب المصدر، وتم إطلاق النار صوبهم.

وأوضح المصدر، أنه بفحص السيارات عُثر على 10 جثث بينهم قتيلين يحملان الجنسية المكسيكية، فضلاً عن إصابة 10 آخرين بينهم مصريين، وتم نقلهم لمستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة السياحة في بيان لها، أن سيارات الفوج السياحي ليست مُرخصة، ولم تحصل على التصاريح اللازمة للخروج في “رحلة سفاري”، وأنه لم يتم إبلاغهم بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.

الداخلية توضح الحقيقة

ذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعى كانت موجودة فى المنطقة المحظورة، تبين أنها تقل فوجًا سياحيًا “مكسيكى الجنسية”.

وأضافت وزارة الداخلية، أن الحادث أسفر عن مصرع 12 شخصًا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، وتم نقل الجميع إلى المستشفى، وتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة.

استفسار مكسيكي

أدان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، مقتل اثنين من السائحين المكسيكيين بطريق الخطأ، مطالبًا الحكومة المصرية بإجراء تحقيق شامل لكشف ملابسات الحادث.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، أن عملية تحديد هوية الضحايا لا تزال جارية، وإن أفرادًا من الوزارة يتواصلون مع أسر الضحايا.

وقام خورخي ألفاريز، السفير المكسيكي بالقاهرة، بزيارة المصابين المتواجدين بمستشفى دار الفؤاد؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *