الرئيسية / اخبار / القوات البريطانية تستهدف سياف داعش بضربات جوية

القوات البريطانية تستهدف سياف داعش بضربات جوية

كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم الثلاثاء، إن سياف تنظيم داعش الإرهابي” جون” ضمن عشرة عناصر تستهدفهم القوات البريطانية بضربات جوية بطائرات بدون طيار.
واشتهر محمد إموازي 27 عاما – من غرب لندن – والذي حمل اسم ” جون” بقتل رهائن التنظيم الإرهابي في سوريا، حيث ظهر في عدة تسجيلات مصورة ملثم الوجه، قبل أن يتم الكشف عن شخصيته.
وذكرت صحيفة “ايفننج ستاندارد” إن البريطاني رياض خان، الذي قتل الشهر الماضي في ضربة جوية بطائرة بريطانية بدون طيار في سوريا، خطط لتنفيذ هجوم إرهابي مشابه للمذبحة التي تمت في تونس، خلال الاحتفال بيوم القوات المسلحة في وسط لندن.
ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر إن خان بجانب “متآمرين آخرين” في المملكة المتحدة خططوا لإيقاع “عدد كبير من الضحايا” عن طريق إطلاق النار على قدامى المحاربين والعسكريين الذين شاركوا في هذا الحدث العام الرسمي الذي حضرته الملكة ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون في 15 أغسطس الماضي.
وتعتقد الحكومة البريطانية أن إموازي أنه لا يزال على قيد الحياة وأنه مختبئا على الأرجح بالقرب من منطقة الرقة في شمال سوريا.
وأشارت التقارير إلى أن محمد إموازي، الذي شارك في قتل سبعة رهائن و21 جنديا سوريا، يتصدر قائمة الإرهابيين الذي يمثلون تهديدا مباشرا على بريطانيا.
وكشف وزير الدفاع، مايكل فالون، في وقت سابق اليوم عن أن الحكومة “لن تتردد” في شن هجمات مماثلة بطيارات بدون طيار لقتل إرهابيين في سوريا أو العراق لمنع شن هجمات في بريطانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن عدد الطلاب الذين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *