الرئيسية / اخبار / المحكمة العليا الأمريكية تحظر دخول مواطني ست دول مسلمه الي امريكا تعرف علي الدول المحظوره

المحكمة العليا الأمريكية تحظر دخول مواطني ست دول مسلمه الي امريكا تعرف علي الدول المحظوره

المحكمة العليا الأمريكية تحظر دخول مواطني ست دول الي امريكا تعرف علي الدول المحظوره

أقرت  المحكمة الأمريكية العليا  قرار “حظر السفر” الذي ينوي الرئيس الأمريكي تطبيقه على بعض الدول ومن ضمنها بلدان ذات غالبية مسلمة، بأغلبية خمسة أصوات مقابل أربعة.

وسارع ترامب إلى الترحيب بذلك، واصفا قرار المحكمة بـ”النصر العظيم” للشعب الأمريكي على المعارضة “الهستيرية” من الديمقراطيين والإعلام.

وقال ترامب في بيان إن “المحكمة العليا وافقت على السلطة الواضحة للرئيس للدفاع عن الأمن القومي للولايات المتحدة .. هذا الحكم هو كذلك لحظة تبرئة عقب أشهر من التعليقات الهستيرية من الإعلام والسياسيين الديمقراطيين الذين يرفضون فعل اللازم لتأمين حدودنا وبلادنا”.

الدول المحظوره من دخول امريكا

إيران وكوريا الشمالية وسوريا وليبيا واليمن والصومال وفنزويلا، كما كانت تشاد على القائمة لكن تم شطب اسمها بعد أن حققت الشروط الأمنية المطلوبة.

معلومات عن المحكمة العليا للولايات المتحدة

المحكمة العليا للولايات المتحدة هي أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة ، تؤدي إلى القضاء الاتحادي  وتتكون من رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة وثمانية قضاة معاونين، الذين يعينهم رئيس الجمهورية ، ويؤكدهم ب”مشورة وموافقة” (تصويت بالأغلبية) مجلس الشيوخ. بعد تعيينهم ، يأخذ القضاة مناصبهم لمدى الحياة ، بخدمة السلوك الحسن، التي لا تنتهي إلا عند الوفاة أو الاستقالة أو التقاعد أو الإدانة. تعقد المحكمة في واشنطن العاصمة في مبنى المحكمة العليا في الولايات المتحدة. المحكمة العليا هي في المقام الأول محكمة استئناف ، لكنها لا تملك الاختصاص الأصلي إلا في مجموعة صغيرة من الحالات. يشار في بعض الأحيان بصورة غير رسمية إلى المحكمة العليا ب SCOTUS  .

احتجاجات في الولايات المتحدة ضد سياسة ترامب حيال الهجرة

خرجت مظاهرات في عموم مدن الولايات المتحدة احتجاجا على سياسيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال الهجرة وخاصة احتجاز الأطفال في مواقع منفصلة عن ذويهم ومن المقرر أن تخرج مئات المسيرات تحت شعار ” الأسر تنتمي لبعضها “.

وكانت هذه المسيرات خطط لها قبل أمر ترامب بوقف إجراءات فصل الأطفال عن آبائهم الذين يشتبه بأنهم مهاجرون بطرق غير قانونية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف السفر سياحة إلي أمريكا و الحصول علي فيزا سياحه B2

كيف السفر سياحة إلي أمريكا و الحصول علي فيزا سياحه B2

كيف السفر سياحة إلي أمريكا والحصول علي تأشيرة سياحه بشكل عام يرغب الكثير من العرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *