الرئيسية / اخبار / تهديد معلمة أمريكية مسلمة : “اشنقى نفسك بالحجاب فهو ممنوع فى دولة ترامب”

تهديد معلمة أمريكية مسلمة : “اشنقى نفسك بالحجاب فهو ممنوع فى دولة ترامب”

تلقت المدرسة الأمريكية المسلمة “ميرا تالى” أمس الجمعة رسالة تهديد تركت داخل الفصل الذى تقوم بتدريسه فى ثانوية “داكولا” بولاية “جورجيا” تطالبها بشنق نفسها بالحجاب الذى ترتديه، والذى بات ممنوعا فى دولة “ترامب” وفقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية.

ونشرت “تالى” نص الرسالة عبر تغريدة على حسابها بموقع التواصل “تويتر” ويقول نصها “أستاذة “تالى”، حجابك أصبح ممنوعا فى دولة ترامب، لماذا لا تقومى بلفه حول رقبتك لشنق نفسك؟”

وقالت “تالى” انها وجدت الرسالة المبعوثة من مجهول داخل فصلها الجمعة بعد فوز المرشح الجمهورى “دونالد ترامب”، متوقعة أن يزداد الهجوم وجرائم الكراهية ضد المسلمين، مضيفة عبر حسابها على موقع “فيسبوك” أن العنصرية والكراهية لن يجعلا من أمريكا عظيمة مرة أخرى.

و قالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن الخط الساخن لمنع الانتحار بأمريكا شهد ارتفاعًا كبيرًا فى المكالمات الواردة عن أمريكيين يعانون أزمات انتحارية، وذلك بعدما فاز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

وأشار مستشارون نفسيون أن كثيرا من المواطنين تملكهم شعور بعدم اليقين والقلق بأن فوز ترامب سيهدد سلامة والحقوق المدنية للمثليين جنسيًا والمتحولين جنسيًا والمسلمين والأمريكيين من أصل أفريقى واللاتينيين. حيث سجل المركز القومى لمنع الانتحار بأمريكا ٦٦٠ مكالمة واردة فى الفترة قبل إعلان نتيجة الانتخابات، ولكن بعد التأكد من هزيمة هيلارى كلينتون، مما يعد زيادة مرتين ونصف عن المعدل الطبيعى لعدد المكالمات. وصرح “جون درابر” مدير برنامج بالمركز “لم نر أى شىء من هذا القبيل فى تاريخنا”.

كما مزجت أغلب الرسائل النصية التى تحكى أزمات نفسية بين “الخوف” و”الانتخابات” و”المثليين”، وزادت عدد الرسائل من هذا النوع عن المعدل الطبيعى بـ٨ مرات، وذلك خلال يومى الانتخابات الثامن والتاسع من نوفمبر.

وقالت “جريتا مارتيلا”- أحد المشاركين فى تأسيس الخط الساخن متخصص للرد على شكاوى المتحولين جنسيًا- إن الجمهوريين يتوجهون لأقصى اليمين “وبوصولهم لمجلس النواب ومجلس الشيوخ والرئاسة، فإن ذلك يعتبر مخيفا جدًا للأشخاص المثليين”.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *