الرئيسية / اخبار / توقف عمليات القلب المفتوح للأطفال لنقص المستلزمات الطبية

توقف عمليات القلب المفتوح للأطفال لنقص المستلزمات الطبية

في خبر خطير اعلن الدكتور خالد سمير استاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ان تعويم الجنيه وزيادة سعر الدولار قد ادي إلي نقص شديد في المستلزمات الطبية وخاصة المستورة ،مما نتج عنه نقص في المعدات اللازمة لعمليات القلب المفتوح للاطفال اقل من ٨كيلو وزن و هي نقص في الرئات الصناعية و في الوصلات الشريانية مقاسي ٤و ٥،مما ترتب عليه وقف كل عمليات القلب المفتوح للأطفال باكبر ثلاث مراكز في الجمهورية و الذين كانوا يستقبلون حوالي ٨٠٪من الاطفال المرضي المحتاجون للجراحة.

رد وزارة الصحة

هذا وقد انكرت وزارة الصحةوجود اي نقص في المستلزمات الطبية او اي نقص في الادوية ،وهو التصريح الذي وصفه الدكتور خالد سمير بموقف النعام،هذا وقد اضطر كثير من الاهالي بالبحث عن المواد و المعدات الناقصة في الصيدليات مما ادي إلي ارتفاع ثمنها نتيجة للندرة و النقص الشديد و عدم إستيراد جديد.

اهمية عمليات القلب المفتوح للاطفال

هذا وتعد عمليات القلب المفتوح للأطفال هي تدخل فوري يجب في معظم الأحيان القيام به سريعا لإنقاذ حياة الطفل لمدة بالاكسجين اللازم للحياة ،و تأخر القيام بهذه العملية قد يؤدي بحياة  الطفل و يجعلنا نخسره،هذا و يتم إجراء من٥٠٠إلي ٦٠٠حالة جراحة قلب مفتوح للاطفال سنويا.

ازمة نقص الانسولين

علي سياق الازمة و نقص المستلزمات الطبية يشهد السوق و الصيدليات المصرية نقص شديد في علاج الإنسولين اللازم لعلاج مريض السكر،مرض السكر المنتشر بشدة بين أفراد الشعب المصري،و نقص الإنسولين و ندرة الموجود ادي إلي ارتفاع سعر الإنسولين حوالي ٢٠٠٪.

حل ازمة العلاج بعد التعويم

هذا وقد وجب علي الدولة سىرعة التدخل لتوفير المستلزمات الطبية و الدوائية و توفير الدولار لإستيراد إحتياجات السوق و المرضي من العلاج  و المستلزمات الطبية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حقيقة تأجيل الدراسة

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن كل ما يثأر حول تأجيل موعد بدء الدراسة في العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *