الرئيسية / اخبار / حماية المستهلك يحيل مطاعم ”بيتزا هت” للنيابة العامة

حماية المستهلك يحيل مطاعم ”بيتزا هت” للنيابة العامة

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة أمريكانا المالكة لمطاعم “بيتزا هت”، للنيابة العامة لمخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.

وقال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الإحالة جاءت بعد ورود شكوى من أحد الأفراد يتضرر فيها من قيام “بيتزا هت ” بالإعلان عن أسعار غير حقيقية، حيث تعلن عن سعر بيتزا “هت تربل بوكس” بسعر 99 جنيه، وعندما قيام الشاكي بشراء نفس العرض المعلن من فرع المعادي، تمت محاسبته بسعر 126.5 وهو على خلاف ما كان معلن.

ووفقًا لبيان لحماية المستهلك – تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت – تم استدعاء الممثل القانوني لشركة أمريكانا “مطاعم بيتزا هت” للتحقيق في الشكوى وتم تحرير محضر رقم 24932 بالإجراءات، فطلب الممثل القانوني للمشكو في حقه التأجيل لتقديم ما يفيد أنه تم تغيير الأسعار قبل الواقعة ولكنه لم يحضر في الموعد المحدد ولم يقدم المستندات المطلوب، لذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه وإحالتها للنيابة العامة.

وأوضح “يعقوب” أن الإحالة جاءت لمخالفة مطاعم بيتزا هت لقانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006 حيث تنص المادة (2) ” أن للمستهلك الحق في الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات التي يشتريها.

كما تنص المادة (3) على “أنه على كل مقدم أن يحدد بطريقة واضحة بيانات الخدمة التي يقدمها وأسعارها ومميزاتها وخصائصها “.

وتنص المادة (6) “على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه ، وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط”.

وطالب عاطف يعقوب، المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق،.

وأشار إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية – حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية -. أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG  ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وخطوات الحصول على اللقاح

قالت وزارة الصحة و السكان، و صول الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون، و توزيعها على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *