الرئيسية / اخبار / خبير اقتصادي: الدفعة الأولى من قرض الصندوق تساهم في خفض الأسعار بالأسواق

خبير اقتصادي: الدفعة الأولى من قرض الصندوق تساهم في خفض الأسعار بالأسواق

اكد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، ورئيس المنتدى المصري للسياسات الاقتصادية، أن تسلم البنك المركزي الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 2.75 مليار دولار، سيكون ذا تأثير كبير على أسعار السلع و أسعار الدولار، متوقعا انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، نظرا لتوافر الدولار أمام طالبيه دون ضغوط كما كان يحدث في فترات سابقة.

وأوضح “عبده”، في تصريح لـ”صدى البلد”، أن قرض الصندوق سيساهم في رفع احتياطي النقد الأجنبي لـ23.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيزيد من تدفق الاستثمارات ويدفع الحكومة لرسم سياسات اقتصادية أفضل واتخاذ قرارات جريئة دون ضغوط على العملة الصعبة من التجار.
وقال رئيس المنتدى المصري للسياسات الاقتصادية، إن هذه الدفعة من القرض ستساهم في خفض أسعار السلع بالأسواق خلال الفترات المقبلة، وهو ما سينعكس بشكل مباشر على المواطن.
كان صندوق النقد الدولي، أكد في بيان له، أن موافقته على القرض الذى تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار، جاءت “لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته السلطات المصرية، وبهدف وضع عجز الموازنة والدين العام على مسار تنازلي، وإعطاء دفعة للنمو مع توفير الحماية لمحدودي الدخل”.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *