الرئيسية / اخبار / “داعش” يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهره واسم المنفذ

“داعش” يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهره واسم المنفذ

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن استهداف الكنيسة البطرسية في العباسية، بواسطة انتحاري يدعى “أبوعبدالله المصري”، ولم يذكر التنظيم الاسم الحقيقي لمنفذ العملية، مهددا بتنفيذ عمليات أخرى.

الجدير بالذكر أن تنظيم “داعش” في سوريا والعراق هو من أعلن مسؤوليته عن العملية دون الإشارة لفرعه في سيناء أو أتباعه في القاهرة، على عكس المرات السابقة، كاستهداف مبنى أمن الدولة في شبرا والقنصلية الإيطالية التي نسبها لما يسميه بـ”ولاية القاهرة”.

وشهدت الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح الأحد، انفجارا ضخما أثناء إقامة “قداس الأحد”، وأسفر عن استشهاد 25 شخصا وإصابة 48 آخرين.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، هوية الانتحاري منفذ الانفجار الإرهابي، حيث تم العثور على أشلائه في موقع الحادث، وأنه يُدعى محمود شفيق محمد مصطفى، وفجَّر نفسه بـ”حزام ناسف”.
و قال فخري محمد عثمان رئيس مصلحة الطب الشرعي  وكبير الأطباء الشرعيين الأسبق، إنه على ضوء الصور التي نشرتها بعض الوسائل الإعلامية فأن القائم بعملية التفجير كان يرتدي بالفعل حزاما ناسفًا شديد التفجير .

وأضاف عثمان أنه وفق هذه الصور المتاحة فإن عملية تحليل الحامض النووي ” DNA” يكون  في مثل هذه الحالات للتأكيد فقط وليس للمعرفة حيث أن  الجزء المتبقي من الوجه يمكن التعرف عليه، ومطابقته بصور القائم بالتفجير، حيث أن جسده  لم  يتفحم كليا .

وأكد كبير الاطباء الشرعيين الأسبق على أن الصور توضح أن الحزام الناسف كان يحتوى على مواد شديدة التفجير، وهو ما نلاحظه من خلال تفحم واحتراق الرقبة ومنطقة الصدر والفخزين بالكامل.

ونفى عثمان ما تردد حول أنه في حالات التفجير الحزام الناسف فإن الجسد بالكامل يتفحم مؤكدا أن الأجزاء التى تتفحم بالكامل هي التى تكون ملامسة للحزام نفسه.

وحول المدة الزمنية لخروج نتيجة تحليل الحامض النووي  ” DNA”، قال عثمان أن هذا يتوقف على مدى حداثة الأجهزة المستخدمة حيث أن الاجهزة الحديثة تتيح هذا في بضع ساعات

و أورد موقع سايت، الذي يرصد الحركات الإسلامية المتشددة، بيانًا لتنظيم داعش الإرهابي، مساء الثلاثاء، يعلن فيه مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية الذي وقع، صباح الأحد.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

الاتحاد الاوروبي يعدل قانون تأشيرات الشنغن للسفر الي أوروبا

اعتمد الاتحاد الأوروبي تعديلات على قانون التأشيرات الأوروبي بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *