الرئيسية / اخبار / رئيسة كرواتيا مليون تأشيرة مجانية لزيارة كرواتيا حال الفوز بكأس العالم

رئيسة كرواتيا مليون تأشيرة مجانية لزيارة كرواتيا حال الفوز بكأس العالم

رئيسة كرواتيا مليون تأشيرة مجانية لزيارة كرواتيا حال الفوز بكأس العالم

أعلنت كوليندا غرابار رئيسة كرواتيا، عن في حالة فوز منتخب بلادها ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا بروسيا، وتقام المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة 6:00 مساءاً بتوقيت السعودية . 6:00 مساءاً بتوقيت فلسطين . 6:00 مساءاً بتوقيت الأردن. 6:00 مساءاً بتوقيت سوريا . 6:00 مساءاً بتوقيت لبنان . 6:00 مساءاً بتوقيت العراق . 4:00 مساءاً بتوقيت تونس . 4:00 مساءاً بتوقيت الجزائر ..

وقالت كوليندا غرابار خلال تصريحات صحفية، إنها سوف تصدر مليون تأشيرة مجانية لجميع الجنسيات لزيارة كرواتيا في حال الفوز بكأس العالم.

جدير بالذكر، أن المركز الثالث ذهب لمنتخب بلجيكا بعد فوزا سهل علي منتخب انجلترا بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي أقيمت

أكدت رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش، الجمعة، أنها تنتظر بفارغ الصبر المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم في كرة القدم في روسيا، والتي يخوضها منتخب بلادها للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي فرنسا، الأحد، في موسكو.

معلومات عن كرواتيا

كرواتيا (باللغة الكرواتية: Hrvatska) ‏ تلفظ صربي-كرواتي: [xř̩ʋa:tska:]) رسمياً جمهورية كرواتيا (باللغة الكرواتية: Republika Hrvatska) ، هي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا. عاصمتها وأكبر مدنها هي زغرب، تبلغ مساحة كرواتيا 56,594 كيلومتراً مربعاً، فيما يبلغ عدد السكان نحو 4.29 مليون نسمة. وتنقسم البلاد إلى 20 مقاطعة بالإضافة لمدينةزغرب. ولكرواتيا حدود مشتركة مع سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود. اللغة الرسمية في كرواتيا هي الكرواتية وهي إحدى اللغات السلافية؛ وعملتها الرسمية هيالكونا.

وغابت كيتاروفيتش عن مباراة الدور نصف النهائي، الأربعاء، ضد إنجلترا بسبب حضورها قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل، لكنها تواجدت في الملعب في المباراتين ضد الدنمارك في ثمن النهائي، ثم روسيا البلد المضيف في ربع النهائي.

 

وتحولت كيتاروفيتش إلى نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، مع تداول العديد من صورها وهي ترتدي قميص المنتخب بالمربعات الحمراء والبيضاء، وتتابع المباريات في مدرجات المشجعين أو المنصة الرسمية، وأيضا تقفز فرحا مع اللاعبين في غرف الملابس.

وأكدت رئيسة كرواتيا للصحافيين: سأذهب لمشاهدة المباراة النهائية، ليس فقط كسياسية ورئيسة للبلاد، ولكن كمشجعة شغوفة بكرة القدم الكرواتية.

وأعلنت كيتاروفيتش أنها على الأرجح ستقدم قميص المنتخب الكرواتي إلى نظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيكون مثلها حاضرا في الملعب، كما فعلت في بروكسل مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي. كما أوضحت أنها أرسلت قميصا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تعليق ترامب على اعلان السعودية مقتل جمال خاشقجي والقبض علي المتورطين

تعليق ترامب على اعلان السعودية مقتل جمال خاشقجي والقبض علي المتورطين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتبر التفسير السعودي لمقتل خاشقجي جديراً بالثقة. أعلن البيت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *