الرئيسية / اخبار / سعر الذهب اليوم في مصر بالمصنعية يتراجع بعد موافقة صندوق النقد الدولي على القرض

سعر الذهب اليوم في مصر بالمصنعية يتراجع بعد موافقة صندوق النقد الدولي على القرض

سعر الذهب اليوم في مصر، حيث تأثر المعدن النفيس بانخفاض سعر الدولار في البنوك، مع تراجع السوق السوداء وتوقفها عن العمل، وانخفض عيار 21 إلى 560 جنيه للجرام الواحد، بينما وصل عيار 18 إلى 480 جنيه للجرام، في حين انخفض الجنيه الذهب إلى 4480 جنيه، يأتي هذا في ظل قرار صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 12 مليار دولار من شأنها إنعاش المخزون الاستراتيجي من العملة الصعبة لدى البنك المركزي.

سعر الذهب اليوم في مصر السبت 12/11/2016

1عيار 18480 جنيه
2عيار 21560 جنيه
3عيار 24640 جنيه
4 الجنيه الذهب 4480 جنيه
 5أوقية الذهب1255 دولار

 

والمعروف أن الأسعار العالمية للمعدن النفيس في البورصة الدولية قد صعدت للأوقية، وتلى ذلك ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلى، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار في البنوك السوق السوداء، وأكد رئيس الشعبة أن حالة من الارتباك تسيطر على أسواق تداول الذهب، وأن الاستثمار في الذهب هذه الأيام محفوف بالعديد من المخاطر.

سعر الذهب اليوم في مصر بالمصنعية

وتشهد أسعار الذهب اليوم في مصر بالمصنعية، ارتفاعا في سعر جرام الذهب للعيارات المختلفة وسعر الجنيه الذهب، وتجدر الإشارة إلى أن على كل جرام ذهب يتم احتساب دمغة ومصنعية، مما يرفع أسعار تداول الذهب اليوم في مصر في المحلات عن الأسعار المعروفة، ولكن تظل توقعات أسعار الذهب اليوم في مصر مرتبطة بسعر العملة الخضراء في السوق السوداء لصرف العملة.

المعروف أن بعض المتعاملين في تداول الفوركس، يستخدمون المعدن النفيس كوسيلة للتجارة المربحة في سوق الفوركس، ويتأثر الذهب الأصفر بسعر العملة الخضراء، وتداول العملات وتداول النفط، حيث يرتفع المعدن النفيس عندما يرتفع سعر البرميل من النفط، وينخفض كلما انخفض سعر برميل النفط.

ويعاني سعر الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة التغير الدائم، حيث استمرت أسعار الذهب اليوم في مصر في الارتفاع الشديد مرة أخرى في الفترة الأخيرة بسبب العلاقة بين سعر الذهب اليوم وأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والصرافة، الذي اخترق حاجز 18 جنيه، في أكبر ارتفاع تاريخي للمعدن النفيس.

بينما صعدت العقود الآجلة للبنزين إلى 1.43 دولار للجالون، وكذلك وصل خام برنت إلى 46.59 دولار للبرميل، مع وجود تداولات ضعيفة على أسعار تداول النفط الخام لتستمر أسعار النفط الخام في أقل مستوياتها، وقال موقع الفوركس الاقتصادي الشهير أن المخزونات الأميركية من النفط الخام قد قلت، مما أثر على تداول الفوركس الدولي.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف معرفه نتيجة الثانوية العامة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم و رقم الجلوس بوابة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالإسم و رقم الجلوس اليوم السابع بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *