الرئيسية / اخبار / عفو رئاسي : الــ”83″ متظاهر و إسلام بحيرى قد يكون ضمن المفرج عنهم

عفو رئاسي : الــ”83″ متظاهر و إسلام بحيرى قد يكون ضمن المفرج عنهم

قال طارق الخولى عضو لجنة العفو عن المحبوسين التى شكلتها رئاسة الجمهورية، أن الأسماء المنتظر الإفراج عنها خلال 48 ساعة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، هم شباب صدر الحكم عليهم بأحكام نهائية، فى قضايا التظاهر والنشر والرأى.

وأضاف الخولى فى تصريح لــ”اليوم السابع”، أن اللجنة ستجتمع مساء غدًا الأحد لاستكمال المناقشات حول فحص أسماء جديدة لتقدم للرئاسة ويصدر عنهم العفو أيضًا بعد فحصها.

وأكد الخولى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوسيع دائرة العفو ليشمل الأحكام النهائية فى قضايا التظاهر والنشر والرأى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد اجتماعًا، اليوم السبت، مع أعضاء لجنة العفو لبحث عمل اللجنة والأسماء التى توصلت إليها تمهيدا للعفو عنها.

و قال محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو عن الشباب المحبوسين، إن اللجنة أعدت قائمة مبدئية ومن المنتظر أن يصدر قرار بالإفراج عنهم خلال 48 ساعة، مشيراً إلى أن إسلام بحيرى اسمه مطروح بشدة وربما قد يكون أحد الأسماء الذين تشملهم القائمة خلال 48 ساعة، أما أحمد ناجى وفاطمة ناعوت ما زال يُراجع موقفهم القانون، لأنهم حصلوا على حكم أول درجة وليست باتة أو نهائية.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “قصر الكلام”، على فضائية “النهار”، مع الكاتب الصحفى محمد الدسوقى رشدى، أن الاهتمام كان بالطلبة حفاظاً على مستقبلهم، وهناك توسع فى الإفراج عنهم، وكذلك الشباب الذين تم ضبطهم فى قضايا تظاهر وقضوا فترة كبيرة فى الحبس، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على توسيع عمل اللجنة ليشمل المحكوم عليهم فى قضايا التظاهر وحرية الرأى والتعبير والنشر، لأن القرار تحدث عمن لم يصدر ضدهم أحكام أى المحبوسين احتياطياً أو على ذمة قضايا، موضحاً أن اللجنة مستمرة لفحص جميع الشكاوى المقدمة لها.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حقيقة تأجيل الدراسة

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن كل ما يثأر حول تأجيل موعد بدء الدراسة في العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *