الرئيسية / اخبار / كارثة.. الصحة تأمر بإعادة استخدام السرنجات لأكثر من مريض بالمستشفيات

كارثة.. الصحة تأمر بإعادة استخدام السرنجات لأكثر من مريض بالمستشفيات

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إنها تؤيد حملة «صيدلية تويتر» التي تم إطلاقها علي موقع التواصل الاجتماعي مادمت تخدم المرضى، ويكفي أن هؤلاء الشباب القائمين عليها يعملون بكل طاقتهم من أجل توفير الدواء للمرضى.

وأضافت «مينا»، خلال اتصال هلاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج «مانشات» المذاع على قناة «العاصمة 2»، أنه يجب تفعيل دور الشركات الوطنية العاملة في مجال الدواء لخدمة المرضى، منوهة إلى أن الشعب المصري خير ودائما يتعاون في الخير وتقديم المساعدات.

وأشارت وكيل نقابة الأطباء، إلى أن المستشفيات أصدرت تعليمات بتقليص استخدام مستلزمات الدواء توفير النفقات، موضحة أنهم تلقوا استغاثات من مراكز غسيل كلوى بنقص شديد في التحاليل خاصة أن أكثر من 95% من الدواء في مصر مستورد من الخارج، رغم أن الدواء شيء مهم لابد من توفيره.

وأوضحت أن علاج معظم حالات الغسيل الكلوي مغطاة من قبل التأمين الصحي ونفقة الدولة، لافتة إلى أن المستشفيات أصدرت تعليمات بتقليص استخدام مستلزمات الدواء توفيرا النفقات لأن بعض المستلزمات غير متوفرة، مشددة على أن تكلفة توفير الدواء المصري تبلغ 40 مليار جنيه.

ولفتت إلى أنه لابد من توفير العلاج للمواطنين خاصة الآنسولين والسرنجات والمحاليل والمستلزمات الطبية، مضيفة أن هناك تعليمات من بعض إدارة المستشفيات باستخدام السرنجة الواحدة أكثر من مرة وهناك عدد من المستشفيات في مصر تعمل بنصف طاقتها.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حقيقة تأجيل الدراسة

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن كل ما يثأر حول تأجيل موعد بدء الدراسة في العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *