الرئيسية / اخبار / محافظ البنك المركزي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن اجراء غير متوقع يوم الجمعة القادمة 11\11

محافظ البنك المركزي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن اجراء غير متوقع يوم الجمعة القادمة 11\11

محافظ البنك المركزي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن اجراء غير متوقع يوم الجمعة القادمة 11\11
اعلن المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزي المصري، في خبر عاجل منذ قليل، بأنه قد تقرر انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2016 للنظر والموافقة على طلب جمهورية مصر العربية الحصول على قرض الصندوق.

وأضاف “عامر”، بأن الموافقة، تشمل “تسهيل الصندوق المُمدد” بمبلغ 12 مليار دولار أمريكي على 3 سنوات وذلك دعما لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

جدير بالذكر أن الجمعة الموافق 11\11 هي التاريخ التي دعت له حركة، تطلق على نفسها “غلابة”، ودعت من خلاله لمظاهرات واسعة الانتشار بأنحاء الجمهورية، ما أسمته ثورة الغلابة، بسبب الأوضاع المعيشية والظروف الاقتصادية الصعبة، الت يعيشها المواطنين، وهو الأمر الذي أعلنت الأجهزة الأمنية، من خلاله، التعامل بحسم، مع أي خروج على القانون.

ياتي ذالك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الاسبوع الفائت

وواصل الدولار الارتفاع في السوق السوداء، حيث سجل الدولار في التعاملات المسائية اليوم، حوالي 18 جنيهاً للشراء أما البيع فسجل 19.5 جنيهاً، في الوقت الذي يتراوح سعره بالبنوك للشراء 17.5 والبيع وصل ل 18 جنيهاً.

وأشار بعض التجار وأصحاب الصرافات، بأن حركة البيع والشراء عادت من جديد، وذلك بعد أن تم التضيق على المستوردين ورجال الأعمال، وعدم إعطائهم أموال تكفي احتياجاتهم، قرر رجال الأعمال الرجوع مرة أخرى للسوق السوداء، وذلك للحصول على الكميات المطلوبة من الدولار بأي ثمن وبأي سعر.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشأن حقيقة تأجيل الدراسة

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن كل ما يثأر حول تأجيل موعد بدء الدراسة في العام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *