الرئيسية / اخبار / محافظ المركزي : تصريحاتي بشأن وصول سعر الدولار إلى 4 جنيه كان نكتة

محافظ المركزي : تصريحاتي بشأن وصول سعر الدولار إلى 4 جنيه كان نكتة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن تصريحاته بشأن وصول سعر الدولار إلى 4 جنيهات كانت “نكتة”، وتابع: “الشعب المصري يحب النكتة ولكن المرة دي بيحبوا ياخدوا اللي على كيفهم ويحولوه”.

وأضاف خلال لقاءه مع برنامج “مساء DMC” مع الإعلامي أسامة كمال أن الاحتياطي وصل إلى 26.2 مليار دولار بنهاية يناير وفقًا لوعده السابق بوصوله إلى 25 مليار دولار، وذلك رغم تأخر وصول الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي بقيمة مليار دولار من العام الماضي إلى مارس.

ولفت إلى أن عدم إنكار الواقع ومواجتهه بقوة وحزم هو الطريق للإصلاح، منبهًا إلى أن ما استطلاع الشعب المصري لمعرفة التفاصيل هو قلق وانزعاج وليس وعي، وتابع: “انا بقول لولادي مبحبش الناس تعيش في قلق.. انا عندي شغلي وعندي ثقة في نفسي وانا بتعامل معاه”.

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك كان متوقعًا لما حدث من تراجع لسعر الجنيه أمام الدولار خلال الفترة الماضية، بخلاف ما صرح به كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، مؤخرًا، أن سعر صرف العملة في مصر انخفض أكثر مما توقعه الصندوق.

وأضاف عامر  أن البنك المركزي لديه عمله ونماذجه الفنية، كما أن البنك المركزي كان له رأي في موضوعات والصندوق له رأي آخر فليس هناك اتفاق في الآراء على الدوام.

ولفت إلى أن صندوق النقد الدولي بنى توقعاته على الأوضاع الاقتصادية بمصر في شهر مايو الماضي، ولكن مايو يختلف عن نوفمبر.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس تعرف على نتيجة تنسيق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *