الرئيسية / اخبار / محافظ المركزي قريبا يستطيع المواطن شراء الدولار من البنوك دون سبب

محافظ المركزي قريبا يستطيع المواطن شراء الدولار من البنوك دون سبب

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي ، خلال لقاءه مع برنامج “مساء DMC” مع الإعلامي أسامة كمال إن المواطن سيكون قادرًا على شراء الدولار بحرية من البنوك دون إبداء أسباب قريبا عندما تستقر تجربة تحرير سعر الصرف، حيث مازال هناك تذبذبات في الأسعار.

وتابع عامر خلال لقاءه مع برنامج “مساء DMC” مع الإعلامي أسامة كمال أمس الجمعة، “لسه موصلناس لمستويات الاستقرار لسه فيه تذبذبات في الأسعار ولكن أنا اعتقد على أواخر السنة إن شاء الله أن نكون على هذا الحال (الاستقرار)”.

ونبه إلى أن أسعار الصرف أصبح ليس لها علاقة بالتضخم، وتحركها لن تؤثر على معدلات التضخم ولن تتكرر الفترة التي مررنا بها والتي أصبحت تاريخًا.

وتابع: “عندما وعد في مارس بوصول الاحتياطي إلى 25 مليار دولار بنهاية السنة سألوني عن هذا الموضوع في يونيو قلتهم لسه آخر السنة مجاش.. هنا في مصر الحساب عسير”.

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أنه من المحتمل التعامل بعملة اليوان الصين قريبًا، موضحًا أن الاتفاق الذي تم بين مصر والبنك الصيني المركزي لتبادل العملات بقيمة 18 مليار يوان، يستهدف دعم الاحتياطي من النقد الأجنبي بعد أن أصبحت اليوان عملة دولية منذ الأول من أكتوبر الماضي.

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك كان متوقعًا لما حدث من تراجع لسعر الجنيه أمام الدولار خلال الفترة الماضية، بخلاف ما صرح به كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، مؤخرًا، أن سعر صرف العملة في مصر انخفض أكثر مما توقعه الصندوق.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس تعرف على نتيجة تنسيق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *