الرئيسية / اخبار / موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ورقم الجلوس

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ورقم الجلوس

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ورقم الجلوس

نتائج الامتحانات لطلاب الثانوية العامة 2018 سوف يتم تحديد الشرائح فيها عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن شرائح المجاميع هى من تحدد مدى ارتفاع نسب النجاح من عدمه، مؤكدة أن هناك تعليمات بضرورة بالدقة فى اعمال التصحيح حتى يحصل كل طالب على حقه فى نتائج امتحانات الثانوية العامة 2018.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك “خلية نحل” داخل كنترول الثانوية العامة، وأن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستظهر خلال أسبوعين، فى منتصف الشهر الجارى، ومن المتوقع أن أعمال تقدير درجات كراسات الإجابات تنتهي في ١٣ يوليو الحالي، على أن تدخل نتيجة الثانوية 2018 في إطار المراجعة وحصر المؤشرات وإعداد قائمة أوائل الطلاب، وأنه من المتوقع أن يتم تجهيز نتيجة الشهادة الثانوية للاعتماد في ١٧ يوليو الجاري.

وأضافت المصادر المسئولة، أن أعمال نتائج الصف الثالث الثانوي تتم بشكل منتظم ودقيق، دون حدوث مشاكل، مع مراعاة السرية التامة لأعمال التصحيح، وتجري أعمال النتيجة بمنتهى الدقة والشفافية؛ لكي لا يظلم أي طالب، ويحصل الجميع على حقوقهم كاملة دون ظلم، خصوصًا أن مصلحة الطالب هي الأهم بالنسبة للوزارة، وهذا ما أكده الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف :”نتيجة الثانوية العامة 2018 فى جميع المحافظات ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم نتائج الطلاب، ويستطيع الجميع الحصول نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس فور ظهور نتيجة الثانوية العامة”.

تجدر الإشارة إنه قد أعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، بأنه تجرى الآن أعمال تصحيح المواد التي امتحنها طلاب الثانوية العامة ومراجعتها، مؤكداً على إنها تتم بدقة عالية لكي يحصل كل طالب على حقه، هذا وبالإضافة إلى كشفه عن الموعد الرسمي الذي حددته الوزارة من أجل الكشف عن نتيجة الثانوية العامة، وأكدت سيادته هذا الحديث من خلال البرنامج التلفزيوني “90 دقيقة” والذي يُذاع على شاشة المحور على أن الموعد الرسمي لظهورها في 15 يوليو المقبل، ولم يتم التأكيد على الموعد قد يتم التأجيل أو التقديم ولكنه في تلك الفترة بعد الانتهاء من المراجعة ورصد الدرجات.

وتابع حجازي بأن المؤشرات الأولى في العينات العشوائية للمواد التي تم تصحيحها قد أكدت على ارتفاع نسبة النجاح، رافضاً أن يتوقع نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2018 حتى يتم الانتهاء من الامتحانات بعد غد الأحد الموافق 1 يوليو المقبل، وأيضاً الانتهاء من تصحيح المواد.

من الجدير بالذكر أن انطلق ماراثون الثانوية العامة 2018 يوم الأحد الموافق 3 يونيو الجاري، وقد كان معظم المواد التي امتحن فيها الطلاب في مستوى الطالب المتوسط، حيث إنه لم ترد أي شكاوى من صعوبة الامتحانات سوى في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى “اللغة الإنجليزية”.

كما صرح رئيس امتحانات الثانوية العامة في وقت سابق بأن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة الثانوية العامة من هنا “نتائج الطلاب”، وذلك عقب الإعلان عنها في مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مشيراً بأنه ما على الطالب سوى إدخال رقم جلوسه في المكان المخصص.

وقد كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018، مشيرة بأنها سوف تظهر في منتصف يوليو القادم، حيث إنه كنترولات الثانوية العامة تحتاج إلى 12 يوم بعد انتهاء الامتحانات “1 يوليو 2018” للانتهاء من عملية التصحيح ثم تبدأ بعد ذلك عملية المراجعة التي تأخذ ثلاث أيام على الأقل.

ويذكر أن بذلت وزارة التربية والتعليم أقصى ما في وسعها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام حيث اتخذت كافة الإجراءات لمنع ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات، وبالفعل لم يكن هناك أي تسريب لأي مادة امتحانها الطلاب، مشيرة بأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أسئلة للامتحانات على إنها هي الأسئلة الأصلية ليس له أي أساس من الصحة، إنما هي مجرد شائعات الهدف منها نشر البلبلة بين الطلاب.

وعن موعد تنسيق الثانوية العامة 2018 من بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، أكد مصدر مسئول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق القبول بالجامعات المصرية سوف يبدأ عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 3 أيام، على أن يتم تطبيق نُظم التوزيع الجغرافي دون تغيير.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 بوابة الخدمة الإلكترونية

على نظير آخر أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستظهر من خلال بوابة الخدمة الإلكترونية التي توفرها وزارة التربية والتعليم موقع هام وهو بوابة الثانوية العامة ونتابع مع حضراتكم لحظة بلحظة ، أخبار النتيجة و يمكنكم ترك تعليق الآن بالاسم ورقم الجلوس وسنعرض على حضراتكم النتيجة فور ظهورها رسميا.

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

اجازة عيد الاضحى في مصر 2018

اجازة عيد الاضحى في مصر 2018

اجازة عيد الاضحى 2018 مصر والقطاع العام و الحكومي اجازة عيد الاضحى 2018 مصر قال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *