الرئيسية / اخبار / موعد المرحلة الأولى لتنسيق الثانويه العامه و إعلان الحد الأدنى للقبول

موعد المرحلة الأولى لتنسيق الثانويه العامه و إعلان الحد الأدنى للقبول

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ” السيد عطا” المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، ان معامل تنسيق القبول بالجامعات جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019.

المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

وأضاف عطا من خلال تصريحات صحفية هامة منذ قليل انه من المقرر ان يُعلن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2019 بعد تسلم وزارة التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة بـ72 ساعة.

وأشار سيادته بشان الحد الأدنى للقبول بالجامعات، مؤكداً أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول بالجامعات قبل ظهور النتيجة، مناشداً الجميع عدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكد أن كل ما يخص التنسيق سوف يتم الإعلان عنه رسمياً من قبل وزارة التعليم العالي  خلال الفترة القادمة.
وأضاف “عطا”، في تصريحات صحفية له، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لخوض اختبارات القدرات بلغ 51 ألف طالب وطالبة بموقع تنسيق الجامعات وذلك بالعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

وأشار إلى أن موقع التنسيق في إستقبال رغبات الطلاب لخوض الاختبارت على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول بالجامعات، أكد عطا أنه لا يتم حساب الحد الأدنى للقبول قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، مشددًا على عدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء ما يشاع بشأن نظام القبول بالجامعات: كل ما يرتبط بالتنسيق يُعلن رسميًا من وزارة التعليم العالي.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانويه العامه 2019 بالاسم و رقم الجلوس تعرف على نتيجة تنسيق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *