الرئيسية / اخبار / 10 فئات ستحرم من الدعم أبرزهم «الممتلك لسيارة والمستهلك للكهرباء»

10 فئات ستحرم من الدعم أبرزهم «الممتلك لسيارة والمستهلك للكهرباء»

تبدأ الحكومة المصرية في تنفيذ مبادرة لتنقية بطاقات التموين من اللذين لايستحقون الدعم، وذلك تحت مسمى «أحذف نفسك تفاديا للغرامة»، المبادرة التي قال عنها وزير التموين محمد علي مصيلحي، إن كل من يتقدم بأسماء المخالفين لقرار الدعم ستسقط عنه العقوبات، بدأت فعليًا في حذف أسماء المواطنين، أول أمس الخميس.
وطبقًا لما أعلنه مبدئيًا مستشار وزير التموين، إبراهيم عامر، فإنه سيتم تنقية البطاقات من المواطن الذي يزيد دخله عن 10 آلاف جنيه، والمتوفين والمسافرين، مطالبًا كل من يقع في الفئات المذكورة بالتقدم سريعًا بطلب إلغاء بطاقة الدعم، تفاديًا لعقوبات وغرامات.

الحكومة تنظر بعين «الناقم» للمواطنين

وخصصت الحكومة مهلة تبدأ من أول ديسمبر الجاري وحتى نهاية فبراير للمواطنين للتقدم بطلب إلغاء البطاقات التموينية، ووضعت شروطًا محددة، ففي حال المواطن المسافر خارج مصر فإنه سيتقدم بطلب إلغاء البطاقة بشكل مؤقت إذا ظل في الخارج أكثر من 6 أشهر.
وتنظر الحكومة المصرية إلى المستحقين للدعم بعين «الناقم»، إذ تعتبر وزارة التموين أن 85 % من المصريين يحصلون على الدعم، وأن هذا الرقم خيالي بالفعل، ولا توجد دولة في العالم تنفق على دعم هذه النسبة من مواطنيها، وبالتالي فإنه يجب أن تصبح النسبة 30 % على الأكثر.

المستهلك للكهرباء سيحرم من الدعم

وكانت الحكومة قد شكلت لجنة لدراسة الموضوع برمته، وأسندت مسؤوليتها إلى وزير التخطيط، أشرف العربي، وبعضوية وزارتي التضامن والمالية، إضافة إلى عدد من المؤسسات الدولية، وتم وضع أسس جديدة يتم من خلالها تصفية المواطنين.
يقول وزير التخطيط، أشرف العربي، إن اللجنة ستحرم كل من يدخل ابنه مدرسة دولية ويدفع فيها 20 ألف جنيه، وأيضًا كل من يزيد استهلاكه في الكهرباء عن ألف كيلو وات، ومن يمتلك سيارة فاخرة، أو عدد من السيارات.

وأيضًا صاحب شقتين أو العقار

ويؤكد مساعد وزير التموين، أحمد كمال، أن هناك 70 مليون مواطن يأخذ دعم من الدولة، ومن غير المنطقي أن هذا العدد يستحق الدعم بالفعل، لافتًا إلى أنه سيتم النظر في حال ما إذا كان المواطن يمتلك أكثر من شقة سكنية أو عقار، وفي هذه الحالة سيتم أيضًا حذفه من بطاقات التموين.
ورغم أنها لم تؤكد إلى الآن، فإن الإشاعات تقول إن الحكومة وضعت بندًا في الشروط العشرة لها المقرر أن تطبقها لتنقية البطاقات، وهو حذف المواطن الذي يتخطى دخله 1500 جنيه، وأيضًا صاحب المعاش الذي يزيد عن 1200 جنيه، وهو أمر لم يتم التأكد منه حتى الآن.
المصدر : اليوم الجديد

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 بالاسم ورقم الجلوس مع الترتيب

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم و رقم الجلوس مع الترتيب

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالاسم ورقم الجلوس مع الترتيب نقدم لكم خدمه معرفه نتيجه الثانويه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *