الرئيسية / الدراسه في الخارج / الدراسة في أستراليا

الدراسة في أستراليا

يتمتع التعليم في أستراليا بمستوى عالٍ جدًا من الجودة والكفاءة، وتحتل جامعاته المرتبة الثالثة في العالم بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مع الوجهات التي يفضلها الطلاب الأجانب. تعد الدراسة في أستراليا فرصة فريدة لجميع الطلاب المحتملين الذين يرغبون في الحصول على شهادة جامعية مرموعة في جميع أنحاء العالم.

التسجيل في الجامعات الأسترالية

يتم التقديم والتسجيل في الجامعات الأسترالية عبر الإنترنت. إذا اخترت الجامعة التي تريد الدراسة فيها والوصول إلى الموقع الرسمي من هناك، يمكنك تنزيل التطبيق الرسمي للتقديم. قد تفرض بعض الكليات رسومًا تقارب (50-100 دولار أسترالي) عند التقديم. تبدأ فترة التقديم عادة في نهاية كل عام، وقد تختلف هذه الفترة من مكان إلى آخر أو جامعة إلى أخرى. يجب عليك التأكد من ذلك من خلال الموقع الرسمي للجامعة التي اخترتها.

تأشيرة الدراسة في أستراليا

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب إذا تم قبولك في الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة وحرس الحدود. هناك العديد من تأشيرات الطلاب التي يمكنك تصفحها من خلال موقع الوزارة ثم اختيار التأشيرة المناسبة لك ولظروفك. عند التقدم للحصول على تأشيرة للاختبارات الشخصية مثل جواز السفر والقبول الجامعي والصور الشخصية مطلوبة. دليل مالي يمكنه دفع نفقات الدراسة والمعيشة. التأمين الصحي. هناك أيضًا متطلبات أخرى مثل المتطلبات الأكاديمية واللغة الإنجليزية والمهنة.

تكاليف الدراسة والمعيشة في أستراليا

بالطبع، تختلف تكلفة المعيشة اعتمادًا على المدينة التي ستعيش فيها، وتعتبر سيدني أغلى مدينة في أستراليا وواحدة من أغلى المدن في العالم! واحدة من المدن ذات أقل تكلفة المعيشة هي أديلايد ثم بريسبان. تبلغ تكلفة الشقق الجامعية حوالي 90-220 دولارًا في الأسبوع، بينما تتراوح تكاليف الإيجار بين 165 دولارًا و 440 دولارًا في الأسبوع، وتبلغ حصة الإيجار حوالي 85-215 دولارًا في الأسبوع. تتطلب النفقات الأخرى مثل البقالة والنقل والإنترنت ما بين 300 دولار و 1,200 دولار في الأسبوع. الطلاب الحاصلين على تأشيرة طالب مؤهلون للعمل في أستراليا لمدة لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع خلال الفصل الدراسي، بينما يمكنهم العمل لساعات غير محددة خلال العطلات الطويلة (استراحة بين الفصول الدراسية). تقدم العديد من الجامعات في أستراليا ميزة العثور على وظيفة مناسبة أثناء الدراسة. تواصل مع جامعتك لمساعدتك في ذلك.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

جامعة موناش في ماليزيا

جامعة موناش في ماليزيا

تعد جامعة موناش في ماليزيا من أبرز الجامعات الماليزية، حيث أنها الفرع الماليزي والجامعة الأم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *