الرئيسية / الدراسه في الخارج / الدراسة في بولندا

الدراسة في بولندا

اكتسب مجال الدراسة في بولندا اهتمامًا كبيرًا للعديد من الطلاب العرب الذين يرغبون في التقدم إلى الجامعات البولندية لدراسة جميع أنواع الدرجات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه). لذلك، قررنا على موقع Studyshot تصنيف جميع المعلومات التي يحتاجها الطلاب حول الدراسة في بولندا واللغة، وشروط التقدم إلى الجامعات البولندية، وتعديل الدراسة والحصول على تأشيرة. حساب خاص للدراسة في بولندا مثير للاهتمام لأن بولندا تقع في أوروبا الوسطى وتأشيرة بولندية تخولك السفر إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي. يحدها من الشرق بيلاروسيا وأوكرانيا، ومن الغرب ألمانيا وبحر البلطيق وسلوفاكيا ومن الشمال جمهورية الجنوب. جمهورية التشيك، في شمال شرق ليتوانيا ومنطقة كالينينغراد الروسية، بولندا هي بلد سياحي، لأنها واحدة من 20 دولة الأكثر زيارة في العالم.

الرسوم الدراسية في بولندا

لا يدفع الطلاب البولنديون والاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريون الرسوم الدراسية للدرجات البولندية في الجامعات العامة. تتطلب جميع الدورات الدراسية الأخرى رسومًا دراسية من الطلاب. بشكل عام، تتراوح تكلفة الدراسة في بولندا بين: 500 – 3200 يورو لكل عام دراسي للحصول على درجة 1،000 – 5500 يورو سنويا للحصول على درجة الماجستير حوالي 2000 يورو سنويا للدراسات العليا المهنية. ما يقرب من 3000 يورو سنويا للدكتوراه والدراسات العليا والتعليم المتخصص والعلمي والتقني والمتخصص والمؤهلات؛ حوالي 3000 يورو سنويا للدورات المهنية، حوالي 1600 يورو سنويا لدورة اللغة، بما في ذلك دورة تحضيرية للدراسات البولندية. بعض الدرجات في طب الأسنان والأعمال (يمكن أن ماجستير إدارة الأعمال على وجه الخصوص) تكلف أكثر من 15000 يوروفيالسنة. ستدفع أيضًا المزيد عند التسجيل في الجامعات الخاصة. في بولندا، التعليم بدوام كامل في الجامعات الحكومية مجاني للبولنديين. كما أنه مجاني للأجانب الذين يبدأون الدراسة في جامعات الدولة في ظل شروط تنطبق على المواطنين البولنديين.

ارخص الجامعات البولندية

جامعة وارسو للتكنولوجيا تعد جامعة وارسو للتكنولوجيا واحدة من أهم المعاهد التكنولوجية في بولندا وواحدة من أكبر الجامعات في أوروبا الوسطى. لديها 2453 معلمًا و 357 معلمًا. يبلغ عدد الطلاب 36156 شخصًا، معظمهم بدوام كامل. هناك 19 جامعة تغطي جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا تقريبًا. جامعة آدم ميكيوفيتش في بولندا جامعة آدم ميتزكويتش في بوزنان (البولندية: Uniwersytet in. Adama Mickiewicza w Poznaniu) هي جامعة بولندية رئيسية مقرها في مدينة بوزنان، في غرب البلاد. فتحت الجامعة أبوابها في 7 مايو 1919 وسميت على اسم الشاعر البولندي آدم ميتزكيفيتش منذ عام 1955. جامعة كازيمير الكبرى في بولندا جامعة كازيميرز ويلكي في بيدغوز، والمعروفة أيضًا باسم جامعة غراند كازيمير، هي جامعة برعاية ولاية بيدغوز، بولندا. سميت باسم كاسيمير الثالث غراندي، ملك بولندا، الذي منح الحقوق البلدية للمدينة في 19 أبريل 1346. جامعة أوبول في بولندا أوبول هي مدينة في جنوب بولندا على أودر. يبلغ عدد سكانها 125,992 نسمة هي عاصمة voivodeship Opole وهي العاصمة التاريخية لسيليزيا العليا، واليوم يعيش العديد من السيلسيين والبولنديين من أصل ألماني في منطقة أوبول، ويشكل الألمان أقل من 3٪ من سكان جامعة سيليزيا في بولندا سيليزيا، وهي مقاطعة في جنوب بولندا بالقرب من مدينة لا كاتوفيتشي هي حدود مع الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا وعاصمة المقاطعة. تم أخذها كمقاطعة في عام 1999، ويبلغ عدد سكان المقاطعة 4,620,624 نسمة.

تكاليف معيشة الطلاب في بولندا

بولندا بلد أوروبي ميسور التكلفة مع اقتصاد مستقر للغاية. تتراوح تكلفة المعيشة للطلاب الدوليين من 350 إلى 550 يورو/شهر. يمكنك ضبط ميزانيتك اعتمادًا على المدينة أو المنطقة التي تريد الدراسة فيها. تتطلب المدن الكبيرة مثل كراكوف أو وارسو ما بين 500 و 850 يوروشهريًا. خلال الدورة، ستحتاج إلى شراء الكتب والمجلات البحثية والمواد الدراسية الأخرى. هذه مطلوبة في معظم الحالات ويمكن حتى شراؤها من قبل بعض الجامعات. ومع ذلك، يُنصح بشرائها في المكتبات التي تحتوي على منتجات قديمة أو مستعملة لتوفير بعض المال. يمكنك أيضًا استخدام موقع Numbeo الإلكتروني للتحقق من الأسعار والتكاليف الأخرى في بولندا.

تكاليف الإقامة في بولندا

السكن مهم، حيث يمثل حوالي 35٪ من إجمالي تكلفة المعيشة الشهرية. يمكن للطلاب الدوليين العثور على سكن في صالات نوم مشتركة أو شقق خاصة للإيجار، والتي يمكن مشاركتها أيضًا. مساكن الطلاب: 60-150 يورو/شهر. مثالية للتواصل مع الطلاب الآخرين، ولكن قد تختلف الظروف من منزل إلى آخر. الإيجار في شقة مشتركة: 80-150 يورو/شهر. الخيار الأكثر شعبية بين الطلاب البولنديين. الأسعار أعلى إذا كنت ترغب في استئجار شقة بنفسك، خاصة في مدينة كبيرة. تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في كراكوف ما بين 300 و 465 يوروشهريًا، بينما تتراوح وارسو من 350 إلى 650 يورو/شهريًا.

نظام التعليم في بولندا

مدة درجة البكالوريوس من ثلاث إلى خمس سنوات. مدة درجة الماجستير من سنتين إلى أربع سنوات هي سنتين إلى خمس سنوات. تتبع الجامعات العامة والخاصة أهداف ومعايير عملية بولونيا. لذلك، فإن الألقاب المكتسبة في بولندا معترف بها دوليًا. يجب أن يكون هذا سببًا مقنعًا لجعل إحدى المدن البولندية موطنك أثناء الدراسة! بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدراسة، تقام دورات بدوام جزئي (أو «جلسات») عدة مرات في الفصل الدراسي أيام الجمعة والسبت والأحد. يمكنك أيضًا المشاركة في الدراسات الليلية إذا قررت الدراسة بدوام جزئي. في هذه الحالة، تقام الفصول من الاثنين إلى الجمعة في فترة ما بعد الظهر وفي المساء.

فيزا الدراسة في بولندا

بولندا هي جزء من منطقة شنغن، لذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بولندية والسفر في أوروبا (باستثناء المملكة المتحدة وأيرلندا وقبرص وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا ودول خارج الاتحاد الأوروبي). ومع ذلك، فإن متطلبات الدراسة هي قصة مختلفة. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب وكيف يمكنك إكمال العملية بسهولة. يجب على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب للدراسة في بولندا. العملية بسيطة. خطوات التقدم للحصول على تأشيرة بولندية اتبع هذه الخطوات البسيطة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة: ابحث عن القنصلية البولندية التي يمكنها معالجة طلبك. يمكنك استخدام محرك بحث MFA. يرجى قراءة جميع المعلومات حول طلب التأشيرة بعناية على موقع القنصلية واتباع جميع التعليمات. حدد موعدًا للحصول على تأشيرة في القنصلية. في معظم الحالات، ستحتاج إلى التسجيل هنا عبر الموقع. إعداد الوثائق اللازمة، بما في ذلك نموذج الطلب، وثيقة السفر (جواز السفر)، الصورة البيومترية، التأمين الصحي، الأموال الكافية لرعاية نفسك، وثائق تؤكد الغرض من إقامتك، إن وجدت، الغرض من الدراسة. قد تختلف تفاصيل المستندات المطلوبة حسب القنصلية. لذلك، تأكد من تأكيدها من خلال موقع القنصلية. تقديم جميع المستندات، بما في ذلك نموذج الطلب المطبوع والموقع ورسوم التأشيرة. اكتمل طلب التأشيرة الخاص بك. تستغرق المراجعة ما يصل إلى 15 يومًا. المستندات المطلوبة لنموذج طلب تأشيرة الطالب البولندي للحصول على تأشيرة بولندية جواز سفر ساري المفعول (يجب أن يكون صالحًا لمدة 6 أشهر). خطاب قبول رسمي أو دعوة للدراسة من كلية أو جامعة بولندا. سيرة ذاتية قصيرة. دبلومات المدرسة الثانوية وشهاداتك. شهادة معرفة اللغة التي تنوي الدراسة بها تأكيد من حساب مصرفي بوجود أموال للدراسة والعيش في بولندا. التأمين الصحي صالح لمدة عام واحد. رسوم طلب التأشيرة لـ 6 صور شخصية مدفوعة نقدًا أو بريدًا. إثبات العنوان في بولندا، إذا لزم الأمر. تذاكر الطيران.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

دراسة الطب في الصين

دراسة الطب في الصين

تعد كلية الطب في الصين، دولة الصين، واحدة من أهم الدول في العالم حيث يريد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *