الرئيسية / السفر و الهجره / افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها

افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها

افضل المدن الأمريكية للمعيشة و الإقامة و ارخصها

تعد أمريكا من أكثر الدول التي يسافر إليها الطلاب للدراسة أو الباحثين عن فرص عمل جديدة لهم، فكلا من هذان الطرفان يبحثون عن مكان مناسب للسكن ويكون بأقل الأسعار، لذلك فإن الطلاب المغتربين والباحثين عن عمل يفضلون السكن بجوار الجامعة أو مكان العمل وفي نفس الوقت مناسب للمستوى المعيشي لهم، لهذا الأمر سنوضح أرخص المدن الأمريكية للمعيشة والإقامة.

أرخص المدن الأمريكية  للمعيشة و الإقامة

  • مدينة بوسطن

هي عاصمة ولاية ماساتشوستس، حيث يقع فيها جامعة هارفارد وتعتبر هذه الجامعة أشهر جامعات العالم وتحتل المرتبة الثانية في تصنيف  QS للجامعات العالمية، لذلك فإن مدينة بوسطن أفضل المدن للطلاب أو العاملين، حيث أنها تعد أكبر نشاط لأصحاب الأعمال، لهذا فإن هذه المدينة تتيح مجال الدراسة و العمل في مكان واحد.

  • مدينة بال تيمور

تعد أكبر مدن في ولاية ميريلاند الأمريكية، وهي مدينة ساحلية وفيها أفضل مدن للطلاب، وأفضل الجامعات بها وهي جامعة جونز هوبكنز، ويوجد في المدينة كليات عريقة مثل كلية الطب، ومستوى المعيشة في مدينة بال تيمور متوسطة ومصاريف التنقل فيها ليست مرتفعة نظرا لقرب أماكن السكن من الجامعات وهذا سيوفر الكثير من مصاريف النقل.

 

  • مدينة أتلانتا

 

هي عاصمة ولاية جورجيا، ويوجد فيها الكثير من الجامعات، حيث يوجد بها أكبر معهد وهو معهد جورجيا للتكنولوجيا وهي جامعة لها نشاطات بحثية عالية وعلاقات وثيقة بفرص العمل الخاص بمجال الصناعة، ويتوفر بها أماكن للسكن بأسعار ليست مرتفعة بالنسبة للمقيمين للدراسة أو العمل.

 

  • مدينة فيلادلفيا

 

تقع هذه المدينة في المرتبة 48 لأفضل مدن الطلاب على مستوى العالم، وتعتبر أفضل جامعة بها وهي جامعة تمبل، ومصاريف الدراسة في جامعة دري كسل ليست مرتفعة مثلما في جامعات نيويورك أو واشنطن.

 

  • مدينة دينفر

 

هي عاصمة ولاية كولورادو، وتعد هذه المدينة من أكبر المدن الأمريكية، كما يطلق عليها مدينة الميل ارتفاعا، حيث ترتفع عن مستوى سطح البحر، وتتميز هذه المدينة بكثرة الحدائق والمتنزهات، ومستوى معيشة الفرد فيها متوسط نظرا لوجود أعداد كبيرة من المحلات التجارية، ويسكن فيها نسبة ليست قليلة من المسلمين تصل إلى 1.2 % من سكان المدينة.

 

  • مدينتي بلينو وريتشارد سون

 

هاتان المدينتان متجاورتان في تكساس، وتتميز هذه المناطق بانخفاض نسبة البطالة فيها، حيث يوجد بها أماكن للعمل، كما تتميز هاتان المدينتان بعدم وجود ضرائب دخل حيث فيها النسبة0%، ويعتبر مستوى المعيشة في المدينتين معتدلة مقارنة بارتفاع الدخل الشهري للفرد أو العائلة.

تعد المدينتان من أكثر المدن الآمنة في أمريكا كلها، ومستوى التعليم هناك جيد حيث يوجد بها جامعة.

 

  • مدينة سكوتسديل

 

هي تقع في ولاية الأرزونا، تتميز بارتفاع النمو الوظيفي عن المستوى العام لأمريكا، متوسط الدخل مرتفع مقارنة بمستوى العام لأمريكا، تكلفة المعيشة هناك للمغتربين تعد متوسطة من حيث استئجار السكن المناسب، فيوجد عدة خيارات بالنسبة للسكن فتختلف من حيث المساحة و المكان، يوجد بها كثير من المطاعم والمحلات التجارية ففرص العمل هناك متاحة لأي طالب أو باحث عن عمل.

 

  • مدينة لينكولن

 

تم تسمية هذه المدينة مدينة اللاجئين وترجع هذه التسمية بأنه يوجد بها عدد من اللاجئين ليس بقليل نظرا لاقتصاد هذه المدينة الثابت، فهي لم تتأثر بالأزمات الاقتصادية الأمريكية السابقة، ومستوى المعيشة هناك جيد جدا، أما بالنسبة للأمن فهذه المدينة أمنة مقارنة بالمدن الأمريكية الأخرى، الطقس فيها بارد جدا في الشتاء وفي الصيف حار جدا وأحيانا رطب، كما تعتبر هذه المدينة هواؤها نقي والبيئة خالية من الملوثات.

لمزيد من المعلومات عن السفر و الهجره حول العالم يمكنك الاطلاع علي بعض المقالات المتميزه 

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر و الهجره الي سلطنة بروناي و الحصول علي عمل و اقامه

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

كيف الهجره الي جورجيا و الحصول فيزا علي عمل و اقامة

كيف السفر و الهجره الي تركيا من مصر و شروط السفر و الحصور علي اقامه و عمل

مصادر خارجيه

هجرة إلى الولايات المتحدة
تأشيرة هجرة التنوع
هجرة إلى الولايات المتحدة

وانضم الي جروبنا علي الفيس بوك لمتابعه كل جديد من خلال الرابط التالي >> https://bit.ly/2NyAfDP

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

الدول المؤهلة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية الي امريكا اللوتري 2020 - 2021

الدول المؤهلة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية الي امريكا اللوتري 2020 – 2021

البلدان المؤهلة للهجرة لامريكا  2020 – 2021 هى البلدان التي هاجر من مواطنيها اقل من  ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *