الرئيسية / السفر و الهجره / التجنيس بالولادة الدول التي تمنح جنسيتها بالولادة بها

التجنيس بالولادة الدول التي تمنح جنسيتها بالولادة بها

التجنيس بالولادة الدول التي تمنح جنسيتها بالولادة بها

يعد التجنيس بالولادة من أشهر وأسهل طرق الحصول على الجنسية، حيث يحصل الطفل على جنسية البلد التي ولد بها، فمن لا منا لا يرغب في أن ينعم طفله بجنسية لدولة قوية ذات ريادة في الاقتصاد والسياسة والتحضر، وذلك لأن هذه الجنسية تتيح للطفل العديد من الصلاحيات بإعتباره مواطن لها، ، ولكن تختلف شروط وإجراءات وقوانين التجنيس بالولادة من دولة لأخرى، فهناك بعض الدول التي تمنح الجنسية بشكل مباشر وهناك دول أخرى تتطلب عدد من الإجراءات، وبمقالنا اليوم سوف نحيطكم علماً بكل جوانب التجنيس بالولادة وأهم وأسرع الدول التي تمنح جنسيتها للطفل المولود على أرضها.

التجنيس بالولادة

يُعرف التجنيس بالولادة بأنه أحد الوسائل التي تهدف لحصول الطفل المولود داخل حدود دولة ما سواء أرضاً أو جواً بأن يحصل على جنسية هذه البلد، ولا يُمنح أبناء الدبلوماسيين حق التجنيس بالولادة أثناء البعثات الدبلوماسية للأباء على الأرض التي وُلدوا بها، بل هناك عدد من الشروط التي يخضع لها الدبلوماسيين أثناء مدة البعثة.

وعلى الرغم من أن سهولة التجنيس للمواليد إلا أنه لابد من التفكير جيداً والاطلاع على كافة القوانين الخاصة بالهجرة والجنسية بالبلد المرغوب في الحصول على جنسيتها للمولود، وذلك لأن الأوضاع تختلف كثيراً من  دولة إلى أخرى، ولكن في العموم يمكننا أن نعتبر أن الولايات المتحدة الأمريكية أحد أفضل دول العالم التي تقوم بتجنيس المواليد، هذا الأمر الذي جعلها واحدة من أشهر الوجهات التي يقصدها المشاهير الراغبين في منح أبنائهم جنسيات قوية، ولعل التجنيس بالولادة يعد أحد أكثر الأمور التي كان لها دورها الكبير في تنشيط سياحة الولادة بأمريكا.

أهم الدول التي تمنح للمواليد جنسيتها

  • الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر أمريكا هي الدولة الأولى عالميا التي تشتهر بسهولة إجراءات التجنيس بالولادة لذا يفضلها الكثيرين، ومن الممكن أن يحصل والدي الطفل على الجنسية الأمريكية بعدما ينقضي مدة زمنية من حصول الطفل على الجنسية.

  • المملكة المتحدة

تختلف شروط التجنيس في بريطانيا حيث فرضت السلطات عدد من الشرط من أجل أن يحصل الطفل على جنسية بريطانيا، فمن الشروط أن يكون أحد الأبوين يتمتع بالجنسية أو الإقامة ببريطانيا، أو أن الطفل يقيم ببريطانيا مدة عشر سنوات ثم بعدها يحصل على الجنسية شرط أن لا يغيب الطفل مدة تزيد عن ثلاثة شهور عن الأراضي البريطانية في العام.

  • إيرلندا

هناك عدد من الشروط التي لابد من توافرها للحصول على الجنسية للطفل المولود في أيرلندا، حيث يُشترط أن يكون أي من الوالدين يتمتع بالجنسية أو الإقامة، وفي حال توافر شرط الإقامة لابد أن لا تقل مدة الاقامة عن ثلاث سنوات قبل الولادة، ويمكن أن يحصل الطفل على الجنسية بسهولة في حال إن كان أحد أجداده يتمتع بالجنسية الايرلندية.

  • كندا

لابد من اتباع عدد من الإجراءات قبل حصول الطفل المولود في كندا على الجنسية، أن يكون أي من الوالدين لديه الاقامة الدائمة أو الجنسية الكندية في هذه الحالة يحصل الطفل على الجنسية مباشرة،

  • الأرجنتين

وتمنح السلطات الأرجنتينه للمواليد الذي وُلدوا داخل أراضيها الحق في الحصول على الجنسية.

  • البرازيل

وتعد واحدة من أسهل الدول التي تمنح حق التجنيس بالولادة دون النظر لوضع الوالدين القانوني بالبلاد حتى وإن لم يتمتع والديه بالإقامة أو الجنسية، إلا أن الطفل الذي يُولد داخل حدود البرازيل يحصل على الجنسية ويصبح أحد مواطنيها.

  • الأكوادور

وتمنح الكثير من التسهيلات لحصول الطفل المولود داخل أراضيها على الجنسية، ولا تقتصر تسهيلاتها على الجنسية بالولادة فحسب بل توفرها لرجال الأعمال الراغبين في الاستثمار بها.

لمزيد من المعلومات عن السفر و الهجره حول العالم يمكنك الاطلاع علي بعض المقالات المتميزه 

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر و الهجره الي سلطنة بروناي و الحصول علي عمل و اقامه

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

كيف الهجره الي جورجيا و الحصول فيزا علي عمل و اقامة

كيف السفر و الهجره الي تركيا من مصر و شروط السفر و الحصور علي اقامه و عمل

 

و انضم الي جروبنا علي الفيس بوك لمتابعه كل جديد والاجابه علي الاستفسارات من خلال الرابط التالي >> https://bit.ly/2NyAfDP

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2019 - 2020 الجرين كارد

ظهور نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2019 – 2020 الجرين كارد أعرف النتيجة dvlottery.state.gov

ظهور نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2019 – 2020 ” الجرين كارد أعرف النتيجة الان ...

2 تعليقان

  1. ميسور محفوظ عثمان جامع

    أنا نفسي اسافر الي استراليا لي اتعلم واكتساب الخبرات والمهارات في العمل الاجتماعي

  2. عبدالباسط عبدالله

    انا مواليد 67 وعندي رغبه نهاجر الي امريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *