الرئيسية / السفر و الهجره / اللجوء في بلجيكا

اللجوء في بلجيكا

طلب اللجوء في بلجيكا يشبه طلب اللجوء في أي بلد في العالم من حيث القوانين ويطبق نفس المعايير المعتمدة من قبل جميع الدول التي تمتنع عن منح الشخص وضع اللاجئ ما لم يكن هناك أحد هذه الأمور (طلب اللجوء الديني أو الإنساني أو السياسي أو الأمني…) تختلف الإجراءات من بلد إلى آخر اعتمادًا على قوانين الهجرة واللجوء المطبقة في كل بلد. لذلك سنكرس هذه المقالة للحديث عن الإجراءات والخطوات التي يجب على كل طالب لجوء اتباعها في بلجيكا في عام 2021 1_ يجب أن يكون طلب اللجوء في بلجيكا على أراضيه. ولا يمكن التقدم بطلب للحصول عليه من أي مكان آخر خارج 2 _ عند دخول بلجيكا، يجب أن يكون طالب اللجوء لديه طلب التسجيل المسبق لدى إحدى سلطات الهجرة، حيث ستتلقى موعداً أو دعوة ولكن غير محدد في التاريخ، لكن هذه الدعوة ستتضمن رقماً مرجعاً للرابط الموقع عليه والذي يمكن الوصول إليه كل يوم بعد الساعة 16:00، إذا ظهر رقمك في هذه الصفحة ، وإذا وجدت رقمك، ستذهب إلى مكتب التسجيل، حيث ستجده أيضًا عند باب مكتب الهجرة وعند بوابة الإقامة. 3 _ عند دخول مكتب الهجرة، يقوم الموظفون المسؤولون عن طلبات اللجوء بالتقاط صورة لطالب اللجوء وبصمته حيث و يسمح له بذلك. لمعرفة ما إذا كان طالب اللجوء في بلد آخر قبل بلجيكا لأنه سيكون لديهم أيضًا بصماتهم، سيأخذون أشعة سينية لرئتي طالب اللجوء للتأكد من أنه ليس مصابًا بمرض تنفسي معدي مثل السل. إذا تم نقلك إلى مقابلة، وهي المرحلة الأكثر أهمية وتتطلب منك أن تكون مترجمًا فوريًا، وإذا لم تكن كذلك، سيُطلب منك تحديد موعد في وقت لاحق لتعطيك مقابلة متساوية. 4_ في المقابلة، سيطلب مكتب الهجرة من طالب اللجوء إلى بلجيكا عدة قضايا مثل تحديد الاسم و النسب وما إذا كان اسما مستعارا, فضلا عن هوية الشخص و بلده و المسار الذي سلكه أثناء هجرته حتى و صوله إلى بلجيكا. لذلك، من الأفضل عدم الكذب، لأنهم يعرفون ذلك من خلال بصمات الأصابع إذا كان الشخص قد مر عبر إحدى دول الاتحاد الأوروبي. في معظم الأحيان، يتم إرسال أولئك الذين يعبرون دولة الاتحاد الأوروبي إلى البلد الذي أتوا منه، ولكن يتم توجيههم لتقديم طلب اللجوء هناك.

معلومات لكل طالب اللجوء الى بلجيكا

إذا كنت من إحدى الدول الأوروبية، اشرح لمسؤولي الهجرة أسباب اختيارك بلجيكا، على سبيل المثال: اتصل بأحد أفراد الأسرة الموجود بالفعل في بلجيكا بسبب مشاكل صحية أو إساءة في دول أوروبية أخرى… اطلب من المكتب نسخة من الاستبيان الخاص بك في نهاية مقابلة وإعطاء نسخة لمحاميك. لا توقع دون قراءة أو فهم ما هو موجود في الوثيقة التي من المفترض أن توقع عليها، ما عليك سوى التوقيع على المستندات التي تفهمها وقد ترفض التوقيع إذا كانت لديك شكوك حول محتويات تقرير جلسة مكتب الهجرة أو مهارات وخبرات المترجمين الفوريين أو المدنيين لديهم الخدم لأن توقيعهم يمكن استخدامه ضدك في الأمور التي قد لا تؤخذ في الاعتبار عند ظهور المشاكل لأنك ربما قبلت أشياء لم تفهمها.

مابعد تقديم الوثائق الداعمة لطلب اللجوء الى بلجيكا

عند تنفيذ جميع هذه الإجراءات، سيتلقى طالب اللجوء الملحق 26، وهذا المرفق دليل على أن الشخص قد سجل طلب اللجوء الخاص به، وفي حالة الرد، عن طريق القبول أو الرفض. تسمح هذه الوثيقة لطالب اللجوء بالحصول على شهادة التسجيل، والتي سيتم استخدامها كدليل مؤقت للهوية. ثم يتم تسجيل الطلب في سجل الانتظار، حيث يتم إعطاء طالب اللجوء رقم الملف، والذي يسمى رقم الأمن العام. يعتبر هذا الرقم الرقم المرجعي لملفك إلى السلطات البلجيكية ويستخدم أيضًا في جميع الاتصالات مع الإدارات وفي الإجراءات الأخرى، ويمكن التعرف عليه. يقع هذا الرقم في الزاوية اليسرى العليا من الملحقات. وأخيرا، يتم تخصيص مكان لطالبي اللجوء في مركز الاستقبال الذي يديره المكتب الاتحادي لاستقبال طالبي اللجوء بمجرد تسجيلهم. ستزودك هذه الوكالة أيضًا بمعلومات حول الإقامة في الفنادق أو في أحد مراكز الاستقبال. النقل

المقابلة لطالب اللجوء الى بلجيكا مع المفوض العام لشؤون اللاجئين

وخلال الاجتماع مع المفوض العام لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية، يجب على طالب اللجوء أن يروي له قصته وسيرته الذاتية التي دفعته إلى طلب اللجوء في بلجيكا. هل من المتوقع أن يتم سؤالك مرة أخرى عن أسباب مغادرتك بلدك وتطلب منك التحدث معهم عن نوع الاضطهاد الذي واجهته وما هي المخاطر التي قد تواجهها إذا عدت إلى بلدك؟ عند هذه النقطة، سيقوم موظف الحماية التابع لمكتب المفوض العام لشؤون اللاجئين بفحص طلب الفرد والتحقق مما إذا كان يفي بمعايير اتفاقية جنيف أم لا، وما إذا كان مغادرته بلده والأسباب التي قدمها تقنعه أم لا، وما إذا كان كذلك مجرد اللجوء أو الحماية المؤقتة أو يتم حذف ملفه من الأصل… ونذكر أنه يمكن لطالب اللجوء في بلجيكا أن يطلب من مكتب الهجرة مترجما شفويا للغة التي يختارها ولا يمكنه أن يجتمع مع المفوض العام لشؤون اللاجئين لأسباب قاهرة مثل المرض أو إضرابات القطار… يمكنه أن يخبر المفوض في أقرب وقت ممكن وحتى سن الخامسة عشرة. نقدر وأن هذه الرسالة يجب إرسالها من خلال رسالة لتبرير غيابها.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

ييتنشر اسم جمهورية سان مارينو، المؤشر العالمي لمواقع البحث Google and Trend، العديد من مواقع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *