الرئيسية / السفر و الهجره / فيزا اليونان 2021

فيزا اليونان 2021

تأشيرة اليونان إذا كنت ترغب في السفر إلى اليونان لقضاء عطلة سياحية ولكن ليس لديك أي معلومات حول الإجراءات التي تحتاج إلى اتباعها للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة يونانية وليس لديك أي فكرة عن المستندات التي تحتاج إلى تقديمها في ملف التأشيرة, وفي عبارة أوضح «لا تحصل على رشيقة» شيء حول هذا الموضوع. لا تقلق، أنت في المكان الصحيح.

هل اليونان من دول الشنغن

اليونان هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي منذ يناير 1981. ومع ذلك، فإن الدولة التي تنضم إلى الاتحاد الأوروبي لا تعني بشكل مباشر أنها عضو في دول شنغن. لذلك، الأشخاص الذين يطرحون أسئلة مثل (هل اليونان دولة شنغن؟ هل رومانيا بلد شنغن؟ أم أن كرواتيا بلد شنغن؟… إلخ) هم الأشخاص الذين يفهمون الفرق بين الاتحاد الأوروبي ودول شنغن. تعرف على المزيد حول الفرق بين دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن. و ردا على سؤالنا الوارد في هذه الفقرة, أصبحت اليونان عضوا في منطقة شنغن منذ 1 كانون الثاني/يناير 2000. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن البلدان التي تنتمي إلى منطقة شنغن، فإننا نوصي بشدة بالعودة إلى هذه المقالة، التي توفر معلومات مفصلة حول هذا الموضوع. دول شنغن.. كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع. من المعروف أنه عند السفر إلى بلد شنغن، يجب على الشخص التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن مسبقًا. لذلك، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة حتى تتمكن من السفر إلى اليونان لأغراض السياحة أو السياحة أو لأغراض أخرى.

هل فيزا اليونان سهلة

كثير من الناس يسألون هذا السؤال بخصوص التأشيرة اليونانية ومدى سهولة أو صعوبة الحصول عليها. بصراحة، هناك عدد من الوثائق والإجراءات لطلب تأشيرة شنغن بأكمله. إذا كنت تقدم المستندات المطلوبة بشكل أفضل وأداء الإجراءات اللازمة بشكل جيد، فستحصل على تأشيرة بنسبة كبيرة، إن لم يكن 99.99٪. المشكلة هي عندما يقدم الشخص ملفًا يعتبره مكملاً ولكنه يصدم في النهاية بالرفض, مما يدفعهم إلى الاعتقاد بأن معدل الرفض أعلى في ذلك البلد منه في الآخر. بالطبع، تمنح بعض الدول تأشيرات أكثر من الدول الأخرى، ويرجع ذلك إلى النسبة المئوية لطلبات التأشيرة من بلد إلى آخر. ومع ذلك، إذا أردنا تقييمًا شاملاً لمدى صعوبة أو سهولة الحصول على تأشيرة، فيجب علينا العودة إلى إحصاءات الاتحاد الأوروبي الرسمية. وفقًا لإحصاءات المفوضية الأوروبية لعام 2021 الصادرة في أبريل 2019، تقدم 855286 شخصًا من جميع أنحاء العالم بطلب للحصول على تأشيرات لليونان. حصلت السفارات والقنصليات اليونانية في جميع أنحاء العالم على ما مجموعه 813272 تأشيرة موحدة، بما في ذلك تأشيرات متعددة. في المقابل، رفضت 42014 طلب التأشيرة. وهذا يعني أن معدل قبول التأشيرة اليونانية وصل إلى 95٪ في عام 2018، في حين أن معدل الرفض لم يتجاوز 5٪. وبشكل أكثر وضوحًا، من بين 100 طلب تأشيرة، يتم رفض 5 أشخاص وقبول 95. لذلك، تأشيرة اليونان سهلة أو صعبة، والجواب متروك لك، مع العلم أن هناك دولًا أخرى بمعدل قبول مرتفع يبلغ 98٪ ودول أخرى ليس لديها معدل قبول بنسبة 80٪.

انواع فيزا اليونان 2021

تأشيرة شنغن فئة C

سياحة/تأشيرة زيارة

عمل/ المؤتمر / المعرض التجاري / الرياضة

تأشيرة عبور

تأشيرة للزوج / أقارب الاتحاد الأوروبي

تأشيرة علاجية

تأشيرات الأحداث الثقافية أو الرياضية أو الدينية

تأشيرة دراسة قصيرة المدة

التأشيرة الوطنية فئة D

تأشيرة دراسة

تأشيرة لم شمل العائلة

تأشيرة عمل

الدول العربية التي يمكنها طلب فيزا شنغن اليونان

للعراقيين
لليمنين
للمغاربة
للتونسيين
للاردنيين
للقطريين
للمصريين
للسودانيين
الإمارات

شروط الحصول على فيزا اليونان

يمكن تطبيق تأشيرة شنغن اليونانية قصيرة الإقامة لأي شخص يرغب في السفر إلى اليونان لمدة أقصاها 90 يومًا أو أكثر. إذا كنت ترغب في البقاء في اليونان لأكثر من 90 يومًا، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة أو ما يسمى التأشيرة الوطنية. يتم إصدار تأشيرة إقامة قصيرة على أساس أحد الأنشطة التي لا تنطوي على إقامة أو مكاسب مادية، مثل: السياحة في اليونان؛ زيارة العائلة والأصدقاء في اليونان؛ حضور حدث فني أو رياضي؛ حضور التعليم أو التدريب المهني؛ إلقاء محاضرات للمعلمين أو الأكاديميين أو حضور حدث ثقافي; السفر إلى اليونان للعلاج بشكل عام, يتم منح أي شخص يرغب في السفر إلى اليونان فترة تأشيرة يونانية 90 أيام أو أقل, شريطة استيفاء جميع المستندات والوثائق المطلوبة في وثائق الطلب الخاصة بهم. تتغير الوثائق بهدف السفر إلى اليونان. ومع ذلك، فإن هذه المقالة تدور حول معرفة المزيد عن الإجراءات والوثائق المطلوبة في التأشيرة السياحية

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اليونان السياحية

لإثبات أن الغرض من رحلتك إلى اليونان هو الذهاب لمشاهدة معالم المدينة أو زيارة الأصدقاء والعائلة وأنك لا ترغب في البقاء أو العمل، ستحتاج إلى تقديم سلسلة من المستندات والمستندات في مستند طلبك لدعم طلبك. هذه هي المستندات التي تحتاج إلى تضمينها في الملف. تم الانتهاء من نموذج طلب التأشيرة باللغة الإنجليزية ويجب أن يوقع من قبل مقدم الطلب نفسه (يمكن تنزيله من هنا). يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل بعد العودة من الرحلة +1 نسخة من جميع صفحات جواز السفر ذات الصلة (صفحة البيانات، الصفحات السابقة من تأشيرة شنغن، إن وجدت) يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل وصورتين حديثتين لجواز السفر مع خلفيات بيضاء تم إصدارها في السنوات العشر الماضية واحترام التأمين الصحي طوال مدة الرحلة حتى تعود إلى الحد الأدنى للتغطية يجب أن يكون 30،000 يورو لحجز تذكرة ذهاب وإياب (تنصح القنصليات بعدم شراء التذكرة قبل الحصول على تأشيرة والحجز فقط) حجز فندق أو إرسال خطاب دعوة إلى صديق أو عائلة حالية؛ كشف حساب بنكي لـ ستدفع الأشهر الثلاثة الأخيرة أو غيرها من الأدلة التي يمكن التحقق منها على وجود الطعام أثناء إقامتهم في اليونان رسوم التأشيرة البالغة 60 يورو للبالغين و 35 يورو للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا ومجانًا للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات. ومع ذلك، اعتبارًا من يناير 2021، ستكون رسوم التأشيرة 80 يورو بدلاً من 60 يورو. هذا جزء من الإجراءات الجديدة التي وافق عليها المجلس الأوروبي في عام 2019.

كيفية تقديم طلب فيزا اليونان

يتم تقديم طلبات التأشيرة قصيرة الإقامة إلى مراكز طلبات التأشيرة المعتمدة، وتختلف مراكز التأشيرات المعتمدة من بلد إلى آخر. هناك دول تتعامل فيها اليونان مع مركز التأشيرات العالمي VFS ودول أخرى تتعامل فيها اليونان مع TLS CONTACT… للتقدم إلى أحد هذه المراكز، يجب عليك تحديد موعد مسبقًا عبر الإنترنت. مع رسوم الخدمة المدفوعة ورسوم التأشيرة.

فيزا اليونان للمقيمين في الامارات

إذا كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة يونانية للسفر إلى ذلك البلد. ومع ذلك، فإنه يعتمد على جنسية المقيم. هناك جنسيات مقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة معفاة من التأشيرات اليونانية، مثل الجنسيات الأوروبية. بشكل عام، هذه قائمة بالخطوات والوثائق للحصول على تأشيرة يونانية للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة: يجب أن يحتوي جواز السفر الصالح لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة من اليونان، وكذلك جواز السفر، على صفحتين فارغتين. أكمل نموذج تأشيرة شنغن اليونان وتوقيع نموذج طلب مقدم الطلب في شنغن اليونانية. يمكنك تنزيل نموذج التأشيرة السياحية اليونانية وإكماله من هذه الصفحة. لم يتم تصوير عدد صورتي سيلفي تم تصويرهما حديثًا لأكثر من 6 أشهر، ويجب أن تكون صورة التأشيرة بنفس حجم صورة جواز السفر. يغطي تأمين السفر كامل مدة إقامتك في اليونان. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تأمين السفر صالحًا للدخول إلى جميع الدول الأعضاء في شنغن، ويجب أن يكون الحد الأدنى لتغطية تأمين السفر في شنغن 30,000 يورو على الأقل. احجز تذكرة ذهاب وإياب إلى طيران الإمارات. كشف حساب بنكي يوضح الحركة المالية للحساب في غضون 3 أشهر قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر إلى اليونان. قدم نسخة من الإقامة إلى المقيم في الإمارات العربية المتحدة. يجب أن تكون الإقامة صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة من اليونان. احجز فندقًا في اليونان.

شروط السفر الى اليونان

بعد قرار إعادة الفتح في اليونان، تم رفع تدابير الحجر الصحي للسياح من خارج الاتحاد الأوروبي وفرضت التدابير التالية: شهادة من السلطات الرسمية في بلادهم التي تلقت لقاح كورونا أو أجرت اختبار PCR (للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات) كورونا لمدة 72 قبل ساعات من الرحلة أو تقديم وثيقة من السلطات الرسمية لبلدك تنقل استعادة الفيروس، شريطة أن يكون أكثر من شهرين بعد الشفاء وليس أكثر من 9 أشهر. أكمل المستند الإلكتروني لـ PLF على موقع travel.gov.gr قبل 24 ساعة على الأقل من المغادرة

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

ييتنشر اسم جمهورية سان مارينو، المؤشر العالمي لمواقع البحث Google and Trend، العديد من مواقع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *