الرئيسية / السفر و الهجره / كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في اسبانيا

كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في اسبانيا

مع الإقامة الدائمة في إسبانيا، يحاول الكثير من الناس السفر إلى هذا البلد والحصول على الإقامة الدائمة في ذلك البلد. ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، بما في ذلك الحصول على فرصة عمل مناسبة أو التخرج من درجة، والسياحة، ومراقبة الحضارة الإسبانية أو الهجرة والبقاء هناك، حيث أن هذا البلد يتمتع بموقع جغرافي ممتاز وروابطه المختلفة. وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا منحت جنسيتها لـ 84170 شخصًا. كما أنها تعتبر ثاني أعلى معدل هجرة بسبب توسع العلاقات والنجاح والموقع الاقتصادي والجغرافي لإسبانيا.

قوة جواز السفر الإسباني

يعد جواز السفر الإسباني ثالث أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يمنح حامله الحق في السفر إلى 175 دولة دون الحاجة إلى اللجوء إلى تصريح تأشيرة لهذه البلدان. أقر البرلمان الإسباني قانونًا ينظم الإجراءات التي تسهل الحصول على تصريح إقامة في إسبانيا. تمت الموافقة عليها من قبل الدولة المالطية. و يمنح قانون الإقامة الجديد المستثمرين الأجانب الحق في الإقامة في إسبانيا مقابل استثمار, و لهم الحق في الإقامة الدائمة إذا استوفيت شروط معينة, فضلا عن الحق في الحصول على تصريح إقامة لل زوجة و الأطفال دون سن 18 سنة ولل أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. أكثر من 18 سنة من العمر. الهدف الرئيسي من سن هذا القانون هو جذب المستثمرين العاملين في القطاع العقاري وبالتالي توفير فرص عمل للمواطنين.

كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في اسبانيا

يحصل المستثمرون على إقامة لمدة عام واحد من خلال الحصول على 90 يومًا من الإقامة حتى يتمكن المستثمر من السفر إلى إسبانيا والبحث عن عقار استثماري يخضع لشروط تزيد عن 500,000 يورو ويجب الاشتراك فيه في العقود. في فترة التسعين يومًا، يطلق المستثمر سلطة لمحاميه لتنفيذ إجراءات الملكية والإقامة. بعد عام واحد، يمكن للمستثمر التقدم بطلب لتمديد الإقامة لمدة عامين، شريطة أن يحافظ على المستوى المطلوب من الاستثمار ويثبت وجوده في إسبانيا مرة واحدة على الأقل. يمكن طلب تمديد الإقامة كل عامين ولا يوجد حد أقصى للتقدم بطلب تمديد الإقامة. إذا كان المستثمر قد أمضى 183 يومًا إضافيًا في إسبانيا، فإنه يخضع لضريبة الدخل في إسبانيا. إذا قضيت خمس سنوات في إسبانيا، يمكن للمستثمر التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بناءً على استثمارك. إذا أمضى عشر سنوات في إسبانيا، يمكن للمستثمر التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية وإثبات وجوده في إسبانيا لمدة ستة أشهر كاملة. يحق لأي شخص لديه إقامة دائمة في إسبانيا التقدم بطلب للحصول على إقامة تشمل زوجته وأطفاله دون سن 18 عامًا. يؤخذ في الاعتبار إذا كان لديك طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فوق سن 18 الذي انضم إلى السكن. تمنح السلطات الإسبانية المختصة التصريح المضمن في غضون 20 يومًا من تقديم طلب الأسرة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا

تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا

تحويل تأشيرة زيارة إلى إقامة في الولايات المتحدة يرغب العديد من الأشخاص في معرفة الخطوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *