الرئيسية / السفر و الهجره / كيف الهجرة إلى أمريكا و التقديم للهجرة العشوائية للوتري 2019- 2020

كيف الهجرة إلى أمريكا و التقديم للهجرة العشوائية للوتري 2019- 2020

كيف الهجرة إلى أمريكا و التقديم للهجرة العشوائية للوتري 2019- 2020

يحلم الكثير من الشباب بالهجرة إلى أمريكا، كي يحققوا أمالهم في هذه البلاد، لهذا فقد أتيحت الولايات المتحدة الأمريكية فرصة الهجرة إليها للعمل أو الدراسة، و يوجد برامج كثيرة للهجرة العشوائية إلى أمريكا حيث تحمل أسماء عديدة مثل:

  • الهجرة العشوائية إلى أمريكا.
  • اللوتري الأمريكية.
  • اليانصيب.
  • القرعة الأمريكية.

لهذا الجدل نجد اسم معتمد في الحكومة الأمريكية و هو برنامج تأشيرة هجرة متنوع.

الهجرة عن طريق اللوتري 2019- 2020

يقود برنامج الهجرة عن طريق اللوتري أو الهجرة العشوائية هي وزارة الخارجية الأمريكية، و ذلك بتفويض من الكونجرس الأمريكي منذ عام 1995، وهذا البرنامج يدعم المهاجرين إلى أمريكا يهدف استقطاب بعض الشباب من البلاد ذات معدل الهجرة المنخفض للولايات الأمريكية من خلال الخمس سنوات الأخيرة، بحيث يعطي الفائزين في برنامج الهجرة إلى أمريكا أبنائها رخصة إقامة دائمة و التي تعرف باسم البطاقة الخضراء Green Card و بعد ذلك الفوز بالجنسية الأمريكية.

يعتمد برنامج اللوتري الأمريكي على الحظ في الأساس، حيث ينتظرون ملايين الشباب سنويا إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن بدء التقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية ( اللوتري الأمريكي).

يتميز التقديم في برنامج اللوتري الأمريكي أنه من الممكن الإقامة في أمريكا و عدم العودة إلى الوطن الأساسي لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، و بعد ذلك يمكن لهذا الشخص الحصول على البطاقة الخضراء و منها إلى الجنسية الأمريكية.

 

كيفية الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج الهجرة العشوائية اللوتري ؟

برنامج الهجرة إلى أمريكا هو برنامج مجاني، تقدمه الحكومة الأمريكية بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية للاشتراك في البرنامج، و لكن يمكنك تعبئة النموذج الالكتروني الموجود على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، و بعد ذلك إرساله عبر البريد الالكتروني.

يوجد العديد من المواقع الآن يساعدون الشباب الراغبين في الهجرة العشوائية إلى أمريكا( اللوتري الأمريكي) في تعبئة البيانات، ولكن هذه المواقع لا جدوى منها، هي فقط تساعدك في تعبئة بياناتك، لهذا من الأفضل أن تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بنفسك على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، فهي تسجيل بياناتك الشخصية وملئ هذه البيانات ليس صعبا.

 

  • معلومات هامة عن الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج اللوتري:

 

  • يبدأ الإعلان عن التقديم إلى برنامج الهجرة العشوائية لعام 2019 على الموقع الرسمي للهجرة العشوائية إلى أمريكا، يمكنك التسجيل فيه بكل سهولة، ويتم فتح باب التسجيل في أول أكتوبر 2019 و لمدة شهر كامل.
  • عند بدء التسجيل في الموقع الرسمي لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا ( اللوتري) سيطلب منك بيانات صحيحة لك و لأسرتك.
  • هذا البرنامج يسمح بتقديم طلب واحد للاشتراك في قرعة البطاقة الخضراء كل عام.
  • بعد فوزك و حصولك على البطاقة الخضراء يمكنك استدعاء زوجتك و أبنائك غير المتزوجين تحت سن 21، و سيتم منحهم بطاقات خضراء خاصة بهم.
  • بعد فوزك في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا تحصل على بطاقة السفر من و إلى أمريكا بكل حرية، و تعتبر مواطن دائم على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، ومن حقك أن تعمل على أرضها و تستفيد من خدماتها كالصحة و التعليم و الضرائب و الضمان الاجتماعي، و بعد ذلك يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، و تتميز البطاقة الخضراء بأنها سارية العمل بها مدى الحياة.
  • يمكنك التقديم إلى قرعة الهجرة العشوائية إذا كنت في أمريكا أو خارج البلاد، يمكنك التقديم إلى اللوتري الأمريكي حتى إذا كنت تحمل تأشيرة إلى أمريكا مهما كان تصنيفها سياحة، علاج، دراسة.
  • عند تسجيل البيانات على الموقع سيطلب منك ذكر البلد التي ولدت فيه حتى لو لم تكن مواطن أصيل فيها، فيجب أن تسجل البيانات بشكل صحيح و ينبغي عليك أن تعرف أن الحكومة الأمريكية و جمعية قرعة البطاقة الخضراء لا تعترف بأي استثناء أو خطأ في البيانات.
  • لا تقم وزارة الخارجية الأمريكية أو جمعية قرعة البطاقات الخضراء أو مركز برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا بإعلان أسماء الفائزين بالهجرة على شبكة الإنترنت لدواعي أمن و خصوصية المتقدم، لهذا لا تنظر إلى الأسماء الموجودة على المواقع الأخرى.
  • عند فوزك بالهجرة الأمريكية اللوتري، أعلم أنك وحدك ستدبر أمر سفرك لأمريكا و داخل الولايات الأمريكية من حيث البحث عن السكن أو العمل و يمكنك تدبير هذا مع أحد أقاربك هناك.
  • لا تنسى تسجيل جميع أبنائك القصر و الأبناء تحت سن 21 الغير متزوجين، بغض النظر على رغبتهم للهجرة أو عدم رغبتهم، و إذا كان لديك عدة زوجات يمكنك تسجيل أسماءهم في بيان التسجيل لضمان المصداقية في تسجيل بياناتك على موقع الوزارة.

 

كيف التقدم للوتري 2019 – 2020

 

حلم التقدم للوتري و الحصول على البطاقة الخضراء Green Card يراود كافة شباب الوطن العربي، حيث العمل في دولة عظمى كالولايات المتحدة الأمريكية و البقاء على أرضها و الحصول على البطاقة الخضراء بمثابة حلم جميل و بعد ذلك ليس ببعيد سيتم الحصول على الجنسية لمدى الحياة، مما لها مزايا متعددة.

الحاصل على البطاقة الخضراء يعامل معاملة المواطن الدائم وله كل مستحقاته من تأمين صحي و الإعفاء من الضرائب و جميع الخدمات التي تقدمها الولايات المتحدة لرعاياها مثله كمثل أصحاب البلد، لهذه الأمور فقد تم ملئ استمارات التقدم للهجرة العشوائية بالملايين ونسبة القبول ليست كبيرة قد تصل إلى 55 ألف شخص من كافة أنحاء العالم، حيث لديهم شروط للقبول و بعد ذلك يوجد مقابلة شخصية مع أحد موظفي السفارة الأمريكية الموجودة في البلد التابع لك، للتأكد من أن المعلومات التي وضعتها في الاستمارة كلها صحيحة.

 

كيفية التسجيل لتقدم للوتري 2019 – 2020

 

  • يمكن لأي شخص أن يتقدم لتسجيل بياناته في الموقع الرسمي الخاص بالهجرة العشوائية ( اللوتري الأمريكي) و ذلك من خلال الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.
  • سيتم فتح الموقع و التسجيل فيه أكتوبر 2019 حتى نوفمبر من نفس العام و لمدة شهر، كي تسجل فيه بياناتك مثل تاريخ الميلاد، محل الميلاد، محل الإقامة، الموطن الأصلي (الجنسية) و البريد الإلكتروني الخاص بك و إضافة الصورة المطلوبة المناسبة للشروط و التأكد من كل البيانات صحيحة، لأنها بمثابة بيانات معتمدة في استخراج جميع أوراقك الرسمية الأمريكية في فوزك بالطبع.
  • عليك التحلي بالصبر عندما تسجل في الموقع، فيوجد هناك ضغط شديد على الموقع عند التسجيل، فيمكنك تكرار المحاولة حتى يفتح و تبدأ التسجيل، و يجب أن تسجل في أسرع مدة ممكنة.
  • يتم التقديم بالموقع بدون أي رسوم أو مصاريف وذلك لضمان الشفافية، فيوجد هناك مواقع أخرى تعمل في كتابة بيانات التسجيل و تأخذ مقابل لهذا وتخبر المتقدمين إنها يمكنها أن تعطي فرص للمتقدمين عبر موقعها للفوز بالوتري و منها البطاقة الخضراء، و يعتبر هذه المواقع كاذبة وتم ضبط الكثير منها و إحالتها للمحاكمة في قضايا نصب على بعض الأشخاص.
  • اختيار المتقدمين الفائزين عبر الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية يكون عشوائي دون تزكية من حد أو توصية.

 

طريقة فتح الموقع و التسجيل فيه موقع الهجرة العشوائية لامريكا :

 

  • ادخل على الموقع الرسمي للهجرة العشوائية لأمريكا. >> https://www.dvlottery.state.gov/
  • بعد ذلك اضغط على check status.
  • ثم انتقل إلى صفحة التقديم و اضغط على أيقونة continue.
  • قم بتسجيل البيانات و إدخال رقم التأكيد confirmation number ثم اضغط على submit.

 

نتائج التقدم اللوتري 2019 – 2020

 

  • بعد التقدم عبر الموقع التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يمكنك الانتظار حتى تظهر نتيجة التقدم.
  • من الممكن معرفة النتيجة من خلال رقم التأكيد الذي حصلت عليه بعد تسجيل البيانات و التقديم، و يتم إدخال الرقم على رابط الموقع.
  • في حالة فوزك و اختيارك بعد التقدم للهجرة، عليك بملء استمارة أخرى لإجراء مقابلة مع أحد مسئولين السفارة الأمريكية.
  • بعد اجتيازك كل الاختبارات و أخذت موافقة على الهجرة لأمريكا، فأنت في نظر القانون الأمريكي مواطن دائم كما ذكرنا من قبل، وبعد ذلك يمكنك الإقامة عند أحد أقاربك من الدرجة الأولى و التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية بعد قضاء مدة لا تقل عن ثلاث سنوات منفصلة أو متقطعة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يطنون البعض أن عند الحصول على الهجرة العشوائية (اللوتري) لا يستطيع المهاجر من العودة إلى موطنه الأصلي.

لمزيد من المعلومات عن السفر والهجره يمكنك الاطلاع علي بعض مقالاتنا المتميزه في هذا المجال

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر و الهجره الي سلطنة بروناي و الحصول علي عمل و اقامه

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

كيف الهجره الي جورجيا و الحصول فيزا علي عمل و اقامة

كيف السفر و الهجره الي تركيا من مصر و شروط السفر و الحصور علي اقامه و عمل

مصادر خارجيه

هجرة إلى الولايات المتحدة
تأشيرة هجرة التنوع
هجرة إلى الولايات المتحدة

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه.

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه,افضل واحدث طريقه لحصولك علي الجنسيه التركيه. قد تكون تركيا واحدة ...

38 تعليق

  1. متي يبدا التقديم لهذه السنه

  2. ماهى شروط التقديم للهجره العشوائية الى الولايات المتحده الامريكيه؟

  3. انا متزوج ولاكن لم اغير البطاقه هل ممكن اقدم عادي ولا اغير البطاقه الاول
    ولا اقول اني اعزب

  4. هل ممكن اسافر لامريكا فيزا سياحه وادور علي عمل هناك وربنا يسهل لو اشتغلت اقدر اعمل اقمه دائمه
    ارجو الرد ضروري

  5. اود التقديم لطفاً وهل يحق لي ذالك علماً اني من مواليد ١٩٥٨
    ولي بنتي مقيمه في الولايات وحاصله على الجنسيه
    وشكراً

    • نعم يمكن التقديم بالاضافه ان تستطيع ابنتك تقديم طلب اضافي خاص بكي للم الشمل

  6. السلام عليكم انا مقدمة علي فيزا خطيبةًوخطيبي في امريكا وانا ليبية وليبيا من الدول المحظورةً هل استطيع تقديم في اللوتري ايضا او يؤثر علي فيزتي الاولي وهي يظهر عندهم الكيس نمبر الخاص بي عندهم لو قدمت للوتري

  7. هل تحتاج القرعه الى تحصيل دراسي ؟؟؟

  8. حيرتموتي شسوي أنطوني خطوات وحده وحده

  9. فتحتت الموقع لاكن اجيب منين confirmation number
    ارجو الرد

  10. اكتب اي ف confirmation number وهو جايبها ف البدايه

  11. انا فلسطيني سوري ومقيم بسوريا وعندي خمس اولاد وبنات ولا املك المال لسفر هل استطيع السفر ارجو الاجابه

    • تستطيع التقديم في الهجره او التقدم لمفوضيه الامم المتحده لتقديم طلب لجوء لاحدي الدول المتاحه

  12. انا غير متزوج من السودان اريد التقديم الي امريكا

  13. عاوزه اسافر الي امريكا

  14. بسال من السكن والتعليم بالنسبه لاولادى والشغل كمان واهم شي السكن

  15. هل بنفع اصور اولادي بالموبايل التقديم ‘ايه الشروط للصور ‘ولو

  16. بالنسبة للصور لازم في أستوديو؟؟؟

  17. لو سمحت ممكن اقدم للهجرة سنجل وانا متجوز وعندي طفل عمره يدوب شهر وطبعا مش هعرف أصورهم هو والمدام مع العلم ان البطاقة بتعتي مازالت اعزب مَش متزوج

  18. انا متزوج ولدى 3اولاد ومفيش المبلغ الكافى فى السفر ينفع اسافر لى وحدى وبعدين ابقى ابعت ليهوم

  19. امريكا بلد الديمقراطيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *