الرئيسية / السفر و الهجره / كيف الهجرة الي جورجيا و السفر اليها

كيف الهجرة الي جورجيا و السفر اليها

جورجيا و الهجرة إليها

تقع دولة جورجيا في الجزء الغربي من قارة أسيا، وتحديدا في منطقة جنوب القوقاز في داخل أوراسيا وتطل علي البحر الأسود من الجانب الغربي لها، أما من الجانب الجنوبي لها فهي تشترك في حدودها مع كل من دولة أرمينيا وتركيا، هذا وتنقسم جورجيا في ما بينها إلي قسمين الأول يطلق عليه( بكو لخيس )وهو الجزء الغربي من الدولة، بينما الجزء الشرقي فيطلق عليه ( أيبيريا).

ومن المعروف أن دولة جورجيا كانت إحدى دول الإتحاد السوفيتي منذ عام 1921، ولكن أعلنت استقلالها عنه وسيادتها كدولة مستقلة منذ عام 1991.

الهجرة و السفر إلي جورجيا والعمل بها  :

لقد أشارت أخر الإحصائيات بجورجيا عن جنسية المهاجرين إليها إلي أن أكثر الجنسيات التي تهاجر إليها من قبل الوطن العربي هي كل من العراق وجمهورية مصر العربية، وإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الهجرة إلي جورجيا فإننا سوف نقدم لك بعض من المعلومات الهامة التي سوف توضح لك الرؤية في ما يخص هذا الشأن …. فتابعنا من خلال قراءة المزيد من السطور القادمة …..

  • إذا كنت ترغب في الإقامة بها لمدة تقترب من ال90 يوما يجب ان تعلم أن ذلك سيكون في مقابل تحصيل مبلغ 50 لاري، في حين إن كنت ترغب في الإقامة لمدة 365 يوم فإنك سوف تمنح تأشيرة الهجرة لجورجيا في مقابل الحصول علي 100لاري.
  • يجب ألا يكون عليك أي عقوبات سابقة في موطنك الأصلي، حيث أن السلطات في جورجيا تقوم بتطبيق نظام بمقتضاه يتم أخذ بصمات كافة الأفراد الذين يدخلون إليها ووضعها في قاعدة بيانات مخصصة لهذا الغرض، وذلك حفاظا علي الشعب في جورجيا.
  • لعل من السمات التي تميز الهجرة إلي جورجيا، أنك في حالة الهجرة من أجل الدراسة، فإن السلطات هناك تمنحك فرصة العمل بالإضافة إلي الدراسة وقد يكون هذا الأمر غير متوفر في كثير من الدول الأخرى، ولكن يجب أن يكون معك رخصة مزاولة عمل ويتولي رب العمل استخراجها لك شريطة أن تكون كافة أوراقك سليمة وغير مزورة وإلا عرضت نفسك للعقوبات الوخيمة.
  • تمنح السلطات في داخل جورجيا رخصة مزاولة القيادة في حالة أن كان أحد المهاجرين يحتاج إليها لمزاولة هذه المهنة وهو أمر يمثل مصدر جذب للكثير من المهاجرين إليها.
  • لوحظ في خلال الآونة الأخيرة زيادة أعداد المهاجرين إلي دولة جورجيا سواء بالطرق الشرعية أو بالطرق الغير شرعية ومن هذا المنطلق نجد أن القانون بها يسمح لمن هاجر إليها بطريقة غير شرعية أن يتمتع بالخدمات الطارئة بداخل البلاد كالخدمات الصحية مثلا، أما من هاجر هجرة شرعية فإنه يتمتع بحقوقه كاملة التي تمنحه إياها السلطات هناك.
  • لعلنا نجد أم من أكثر العوامل الجاذبة للهجرة لدولة جورجيا أنها منخفضة التكاليف سواء في ما يتعلق بأسعار السلع والمنتجات الغذائية أو في ما يخص كافة أمور التسوق كالملابس والأجهزة أيضا، كما إننا نجد أن أسعار الغرف الفندقية فعليا منخفضة مقارنة بالأسعار في أي دولة أخرى.

الهجرة و السفر  الي جورجيا

والجدير بالذكر أنه يجب عليك عزيزي المهاجر إلي دولة جورجيا أن تأخذ في الاعتبار موعد نهاية تأشيرتك حتي لا تعرض نفسك للمسألة القانونية أو الغرامة المالية أو الترحيل من البلاد عبر السفارة التي تتبعها.

 

  • ومن ناحية أخرى تعد دولة جورجيا من الدول التي تمنح الحق لكل الأفراد اللاجئين وضحايا الحروب ان يدخلوا أراضيها ويتمتعوا بحقوقهم كاملة وهذا الأمر يحسب لها دون جدال.

 

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن جورجيا ونتمنى لكم هجرة سعيدة بها ….

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا الحصول علي الجنسيه الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه في البدايه معلومات عن ...

تعليق واحد

  1. كيف اقدم تاشيرة الهجرة الى جورجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *