الرئيسية / السفر و الهجره / كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

في البدايه معلومات عن جزر برمودا The Bermuda Islands، هي مجموعة من الجزر في عرض المحيط الأطلنطي منها جزيرة سانت جورج وسانت ديڤد وأيرلندا وسمرست، وتتبع المملكة المتحدة، بلغ عدد سكانها  بحوالي 64.237 نسمة. وهي أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية في شمال المحيط الأطلسي، وتقع في مقابل جنوب الساحل الشرقي للولايات المتحدة. . وعاصمتها هي هاملتون وتعتبر المركز المالي وتحتوي على الميناء الرئيسي ومقصد سياحي

أول أوروبي يكتشف برمودا كان القبطان البحري الإسپاني خوان دى برموديز عام 1503، والذي سُميت الجزر على اسمه. زعم برموديز بأن الجزر كانت غير مأهولة بشكل واضحللامبراطورية الإسپانية. بالرغم من قيامه بزيارتين للأرخبيل، إلا أن برموديز لم يرسو على الجزر، لأنه لم يكن يود المخاطرة بالعبور فوق الشعاب المرجانية الخطرة المحيطة بها.

مدينة سانت جورج

مدينة سانت جورج تعرف فيما مضى باسم القديس جورج و هي إحدى المدن الواقعة في جزيرة سانت جورج .

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

برامج الحصول على الجنسية الكاريبية هي أن الاستثمار المطلوب مخفض بشكل كبير مقارنة مع برامج مماثلة في دول أخرى. مثل  دومينيكا أوفر خيار استثماري للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، حيث بإمكان مقدم الطلب الواحد الحصول على جواز سفر دومينيكا من خلال استثمار مبلغ بقيمة 100,000 دولار امريكي لصالح حكومة دومينيكا.

وعلى الرغم من أن الجزر الكاريبية الأخرى لديها متطلبات استثمار  بالقيمة من دومينيكا، لكنها لا تزال أقل بكثير مقارنة مع برامج الهجرة عن طريق الاستثمار في الدول الأخرى. البرنامج الوحيد الذي يوفر خيار الاستثمار السلبي، هو برنامج كيبك للمهاجر المستثمر   (QIIP)  الذي يتطلب استثمار مبلغ 800,000 دولار كندي، ورسوم معالجة تقدر بـ 15,000 دولار كندي، بالإضافة إلى إثبات امتلاك صافي ثروة بمبلغ 1.6 مليون دولار كندي . وكل ذلك فقط للحصول على الإقامة الدائمة الكندية، وليس الجنسية الكندية. لكن من أجل الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس، على الفرد الواحد المساهمة بمبلغ 250,000 دولار أمريكي فقط في مؤسسة تنويع صناعة السكر، او استثمار مبلغ بقيمة 450,000 دولار امريكي من خلال شراء العقارات وذلك عن مقدم الطلب بالإضافة إلى سبعة من المعالين.

مميزات الإستقرار في سانت لوسيا

بإمكان المستثمرين الحصول على الجنسية الكاريبية في اقل من 90 يوم من تاريخ تقديم طلباتهم. وبعبارة أخرى، يحصل المستثمر على جواز سفر ثاني في وقت قصير مما يتيح له السفر بحرية حول العالم. وذلك على عكس برامج الدول الأخرى كالولايات المتحدة الأمريكية، كندا، وأوروبا، إذ يتطلب الحصول على الجنسية وقت طويل و لا يمكن ضمان الحصول عليها. فبرنامج المهاجر المستثمر الأمريكي (EB-5) على سبيل المثال، يمنح الإقامة الدائمة الأمريكية (الجرين كارد) للذين يستثمرون مبلغ 500,000 دولار أمريكي إلى 1 مليون دولار امريكي في الأعمال التجارية، بالإضافة إلى ضرورة خلق 10 فرص عمل على الأقل للأمريكيين في العامين الأولين من الحصول عليها. ويوجد احتمالية عدم استيفاء هذا العدد من الوظائف، والذي قد يؤدي إلى فقدان الحق في الحفاظ على الإقامة الدائمة. وعلاوة على ذلك، يحتاج المتقدمون إلى عدة سنوات من بعد الحصول على الإقامة الدائمة التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

جواز سفر جزر برمودا

تصدر جوازات سفر برمودا لمواطني جزر برمودا من قبل وزارة الهجزرة في برمودا بإعتبار الجزر إقليم من أقاليم ما وراء البحار البريطانية.

كل دولة من دول الكاريبي التي تقدم برامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، تسمح بالسفر بدون تأشيرة لأكثر من 110 دولة حول العالم. وبما أن دول الكاريبي هي دول كومنولث لذا فإن مواطنينها يتمتعون بامتيازات خاصة في المملكة المتحدة (بريطانيا).

الحصول على الجنسية  في اي دولة من هذه الدول الكاريبية، تتيح السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن، والتي تتضمن العديد من الدول الأوروبية.

وإضافة إلى كون الدول الكاريبية أعضاء في الجماعة الكاريبية، والتي تضم 15 دولة كاريبية. فإن الحصول على الجنسية في واحدة من هذه الدول تمنح الحق في السفر والعيش بحرية في أي دولة كاريبية أخرى في هذه الجماعة.

طلب تأشيرة لدولة من دول الكومونولث

أعد مستنداتك لتقديمها

ولكل مستند تقدمه، يجب أن تجدم أصلًا ونسخةً منه. يشمل هذا نسخة من صفحة بياناتك الشخصية في جواز السفر الخاص بك (الصفحة التي تحمل صورتك). إذا لم تقدم نسخة من كل مستند، فقد لا نتمكن من إعادة النُسخ الأصلية إليك.

سيتعين عليك تقديم:

• وثيقة سفر أو جواز سفر سارٍ وحديث. لن نصدر تأشيرة إذا لم تقدم جواز سفر أو وثيقة سفر سارية لوضع التأشيرة عليها, • صورة فوتوغرافية ملونة لجواز السفر. يجب أن يمتثل هذا للمتطلبات الخاصة بالصور الفوتوغرافية الخاصة بنا, • إثبات لتصريح دخولك الدولة التي تقدم الطلب منها، إذا لم تكن أحد رعايا تلك الدولة, • جوازات السفر السابقة لإثبات تاريخ السفر السابق الخاص بك, • إثبات للحالة الاجتماعية. يمكن أن يشمل هذا قسيمة الزواج، شهادة الشراكة المدنية، أو شهادة الطلاق أو شهادة الوفاة, و • إثبات لوظيفتك الحالية أو الدراسة.

إذا أرسلت إلينا وثيقة ليست باللغة الإنجليزية أو الويلزية، فيجب أن تكون هذه الوثيقة مصحوبةً بنسخة مُترجَمة كاملة بحيث يمكننا التحقق منها بأنفسنا.

يجب أن يحتوي كل مستند مُترجَم الآتي:

• تأكيد من المُترجِم بأن الترجمة دقيقة ومطابقة للنص الأصلي, • تاريخ الترجمة, • اسم المُترجِم كاملًا وتوقعيه, و • تفاصيل الاتصال بالمُترجِم.

تقديم الطلب عبر الإنترنت

سوف يتعين عليك استيفاء نموذج طلب التأشيرة وإرساله عبر الإنترنت على Visa4UK.

عندما تطلع على Visa4UK سوف يتعين عليك التسجيل وإنشاء حسابًا.

عند إكمال نموذج طلب التأشيرة عبر الإنترنت، سوف يتعين عليك طباعة وتوقيع النموذج المستوفى الخاص بك. إذا لم تكن لديك طابعة عند تقديم الطلب، يمكنك تسجيل الدخول وطباعة النموذج فيما بعد.

عندما تكون قد أكملت نموذج الطلب عبر الإنترنت، سوف تتلقى رسالةً بالبريد الإلكتروني تحتوي على رقم الطلب الخاص بك (معروف أيضًا باسم “Reference GWF”). يُرجَى تسجيل هذا الرقم والاحتفاظ به. بعدها سيتم تحويلك إلى خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت التي يقدمها شريكنا التجاري وذلك لحجز موعدًا في مركز تقديم طلبات الحصول على التأشيرة. يجب أن يكون الموعد في مدة أقصاها 90 يومًا من التاريخ الذي أكملت فيه نموذج طلب التأشيرة وأرسلته عبر الإنترنت.

يجب عليك – قبل أن توقع على نموذج الطلب الخاص بك – أن تتأكد أن المعلومات المذكورة في النموذج صحيحةٌ وأن مستندات الإثبات أصليةٌ ولم يحدث فيها أي كشط أو تعديل. إذا لم يتوفر لديك مستندٌ ما، يجب عليك أن تشرح سبب عدم حيازتك لهذا المستند. يجب ألا تقدم أي مستندات مزورة.

سدد رسوم استخراج تأشيرتك

يجب عليك تسديد رسوم طلب التأشيرة الخاص بك عبر الإنترنت. لمعرفة كم ستكون رسوم تأشيرتك؛ زُر صفحة الرسوم الخاصة بنا.

يجب عليك تسديد رسوم طلب التأشيرة الخاص بك عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الفيزا أو الماستركارد الائتمانية أو بطاقة الخصم. لا نقبل أي أنواع أخرى من البطاقات. عندما نستلم دفعة السداد عبر الإنترنت، سوف تتلقى بريدا إلكترونيا يؤكد قيمة الرسوم المستلمة من قبل إدارة الرسوم المعتمدة لدينا”WorldPay” . يجب على المتقدمين طباعة هذا البريد الإلكتروني وإضافته إلى أوراقهم كدليل على تسديد المبلغ المستحق عند تقديمهم لطلباتهم في مركز التأشيرات. إذا أردت أن تسحب طلبك بعد أن سددت رسوم التأشيرة، يرُجَى استخدام نموذج طلب استرداد الرسوم الخاص بنا. إذا تم أخذ معالمك التعريفية و/أو تمت معالجة بياناتك، فإنه لن يحق لك استرداد الرسوم المدفوعة سواء من الدائرة البريطانية للهجرة والتأشيرة أو من الجهة التي أصدرت بطاقتك. لمعرفة المزيد من المعلومات؛ يُرجَى لاطلاع على الشروط والبنودالخاصة بالخدمة.

لاطلاع على الشروط والبنود

إذا كنت قد تقدمت لفئة تأشيرة خاطئة، راح يتعين عليك سحب طلبك ثم تقديمه مرةً أخرى. فضلًا اتبع التوجيهات المذكورة أعلاه لطلب استرداد الرسوم ثم ابدأ في تقديم طلبًا جديدًا.

اذهب لحضور موعدك في مركز معالجة طلبات التأشيرات

لإكمال عملية تقديم الطلب، يجب عليك حضور الموعد في مركز معالجة طلبات التأشيرات. لن يتعين أخذ بصماتك ولن تُلتقَط صورةٌ لوجهك (نطلق على ذلك المعلومات الخاصة بمعالمك التعريفية).

لا يمكنك أن ترسل نموذج طلب الحصول على التأشيرة المطبوع أو مستندات الإثبات بالبريد. يجب عليك الحضور شخصيًا إلى مركز معالجة طلبات التأشيرات، وتُحضِر معك جميع المستندات ذات الصلة. عندما تَحضر الموعد، يجب أن تُحضِر معك الآتي:

  • جواز سفرك، ويجب أن يكون ساريًا عندما تقدم الطلب وعندما تصل إلى المملكة المتحدة,
  • صورة فوتوغرافية ملونة وحديثة بحجم صورة جواز السفر (45ملم×35ملم) تُظهِر وجهك وتلبي المتطلبات المنصوص عليها في توجيهاتنا الخاصة بالصور الفوتوغرافية,
  • نسخة مُوقعة من نموذج طلب الحصول على تأشيرة الإلكتروني الكامل مع إثبات للدفع الإلكتروني الذي قمت به, و
  • مستندات الإثبات الخاصة بك.

التجاره والاقتصاد في برموده

باعتبارها مركزاً للعديد من الشركات الأجنبية، تتوفر برمودا على اقتصاد أعمال دوليّ متطور، حيث تمثل مصدراً للخدمات المالية، وصناديق الاستثمار، وخدمات التأمين وإعادة التأمين، إضافة إلى الصناديق ذات الغايات الخاصة. تشكّل قطاعات الأشغال المالية والمقاولات الدولية نسبة كبيرة من اقتصاد برمودا. وتتم معظم هذه الأعمال في مدينة هاميلتون العاصمة.

تُعد هاميلتون مقراً للعديد من شركات التّأمين العالمية، وباعتبارها مركزاً عالمياً لخدمات إعادة التأمين، تتواجد المقرات الرئيسية لأكثر من 400 شركة عالمية في برمودا. يدخل معظمها تحت لواء جمعية برمودا للشركات الدولية. وبشكل عام، فإن أكثر من 1,500 شركة حرة أو دولية مسجلة في سجل برمودا للمقاولات.

تَعتمد هاميلتون سياسات تُخفض من قيمة الضرائب، ما أدى إلى توافد الشركات الأمريكيّة على المدينة، حيث تعتبر المقرّ الرئيسي لعدد من الشركات الرائدة منها شركة Bacardi للمشروبات الكحولية المقطرة وشركة Genpact للتعهيد، شركة الاتصالات اللاسلكية Global Crossing، إضافة إلى شركة Tokio Millennium Re المختَصة في إعادة التأمين.  تُمثل هاميلتون كذلك وجهة لشركات الشحن العالمية، حيث تمتلك بعض الشركات من هذا القطاع مقرات لها بالمدينة، أهمها شركة DryShips وFrontline وشركة Dockwise. يجدر بالذكر أن مقر سلسلة The MarketPlace للمتاجر يوجد قرب فرع السلسة بهاميلتون كبر فرع وأضخم متجر بقالة في برمودا.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه.

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه,افضل واحدث طريقه لحصولك علي الجنسيه التركيه. قد تكون تركيا واحدة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *