الرئيسية / السفر و الهجره / كيف يمكن الهجره الي السويد و العمل والدراسه بها

كيف يمكن الهجره الي السويد و العمل والدراسه بها

الهجره الي السويد و العمل في السويد

تعد السويد من أجمل دول العالم حيث تتمتع بطبيعة ساحرة ومجموعة من المقومات الطبيعية التي كانت كفيلة أن تجذب لها الآلاف سواء بغرض السياحة أو بغرض الهجرة لها.

تتواجد السويد في غرب قارة أوروبا حيث يحدها غربا بحر البلطيق هذا إلي جانب خليج بوثنيا، حيث تتمتع بحدود بحرية طويلة مع كل من ألمانيا، والد نمارك، وروسيا، فهي تعد أكبر دولة تقع في شمال قارة أوروبا من حيث المساحة، وبها ما يقرب من 25 محافظة، أما عن عدد سكانها فهو وفقا لإحصائيات 2010 قد قدر بحوالي 9 مليون نسمة.

ومن حيث المناخ فهي تتميز بمناخ معتدل، حيث تتمتع بوجود الفصول الأربعة عبر العام.

السويد و الهجرة و السفر إليها:

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في القيام بهجرة إلي السويد فيجب عليك أن تتعرف وتتابع معنا مجموعة من المعلومات الهامة المتعلقة بهذا الشأن من خلال السطور القادمة ….

  • لقد حددت السويد سن محدد لمن يرغب في الحصول علي الجنسية السويدية ألا وهو 18 عام ولا يقل عن ذلك، وانطلاقا من هذا فإننا سوف نعرض عليك مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنك أن تهاجر إلي السويد:
  • لعل أولي هذه الطرق أن تهاجر بغرض الدراسة، وهنا يجب أن نشير إلي أن الدراسة هناك ربما تكون مكلفة للغاية لذا يجب عليك أن تبحث عن المنح الدراسية التي تمنحها السويد فهي تكون فرصة ملائمة لك، ومن ناحية أخري يجب أن تأخذ في الاعتبار أنك خلال الدراسة تمنحك السلطات السويدية فرصة العمل علي أراضيها ولعل هذا الأمر يجعلك تفرض نفسك في ما بعد علي سوق العمل ومن ثم تمنح الجنسية وحق الإقامة.
  • أما إذا كنت لا ترغب في الدراسة بل ترغب في العمل هناك فهنا يجب عليك في المقام الأول أن تحصل علي عقد عمل وأنت لا زالت تتواجد في بلدك، وعلي الرغم من أن ذلك يتيح لك فترة إقامة مؤقتة إلا انه يمنحك التجديد لها أيضا إلي أن تصبح دائمة.
  • الطريقة الأخرى التي يمكنك من خلالها أن تهاجر وتقيم إقامة دائمة بالسويد تلك التي تطلق عليها السلطات السويدية(لم شمل )، وهي تعني أن يكون الزوج بالسويد منذ فترة كبيرة ويحتاج ان تتواجد زوجته وأولاده بصحبته، فهنا من حقه أن يقدم للسلطات علي إجراء ( لم الشمل) والذي بمقتضاه يمكنه أن يصطحب باقي عائلته للإقامة بصفة دائمة بالسويد.
  • ومن الطرق التي ليس هناك إجماع عليها ولكن وجب ذكرها كإحدى الطرق التي من خلالها يمكن الحصول علي هجرة سويدية وإقامة دائمة، تلك التي تتعلق بكون الشاب أو الفتاه يتزوجوا من شاب أو فتاه سويدية، ولكن يجب أن ننوه أن هذه الطريقة ربما تعرضك لنوع من الضغوط المالية أو الابتزاز من جانب الطرف الأخر.

الاقامه في السويد

والجدير بالذكر أنك فور أن تحصل علي التصريح الخاص بإقامتك بالسويد فإنه يجب عليك أن تتوجه وفورا إلي مصلحة الضرائب السويدية، والهدف من ذلك إثبات هويتك في داخل السجلات المدنية السويدية حتي يمكنك الحصول علي رقمك الشخصي، وبناءا عليه تقوم مصلحة الهجرة بإرسال بطاقة الإقامة الخاصة بك إلي العنوان الذي تسكن فيه والذي يكون قد أعطيتهم إياه في أثناء المقابلة.

 

  • ولكن لا قدر الله في حالة أن حصلت علي رفض للطلب المقدم منك لمصلحة الهجرة السويدية، فهنا تكون أمام أن تختار في ما بين اختيارين لا ثالث لهما، الأول/ أن تقوم بقبول الأمر وأن تغادر راجعا إلي بلدك علي الفور، أما الثاني/ أن تستأنف هذا القرار الذي صدر بحقك.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن السويد وطرق الهجرة إليها ونتمني أن نكون قدمنا لكم معلومات تفيدكم، وإلي اللقاء في مقالات أخرى ….

الله الموفق،

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا الحصول علي الجنسيه الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه

كيف الهجرة والسفر الى جزر برمودا والحصول علي الجنسيه و الاقامه في البدايه معلومات عن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *