الرئيسية / السفر و الهجره / ماليزيا كيف يمكن السفر و هجرة و عمل في ماليزيا كوالالمبور

ماليزيا كيف يمكن السفر و هجرة و عمل في ماليزيا كوالالمبور

ماليزيا سفر و هجرة و عمل 

ماليزيا هي إحدى دول قارة أسيا، فهي تقع في تحديدا في جنوب شرق أسيا وتعد مدينة كوالالمبور هي أحد أهم المدن باعتبارها العاصمة، وربما نتساءل عن السبب في كثافة أعداد الأفراد الذين يسافرون إليها سواء بغرض الهجرة أو العمل بها ؟؟

ولعلنا نجيب لكم عن هذا السؤال من خلال هذه المقال، بل والأكثر من ذلك فإننا سوف نعرض لحضراتكم عرض مفصل عن تأشيرة الدخول إلي ماليزيا سواء كنت مسافرا بغرض الهجرة أو بغرض العمل…. فتابعوا مقالنا للنهاية……

العمل في ماليزيا

لعل السر الذي يكمن وراء كثافة الأعداد التي تتجه صوب ماليزيا بغرض الهجرة والسفر والعمل، يرجع هذا السبب إلي أنها دولة بها مرونة شديدة في ما يتعلق باستخراج تأشيرة دخول ولا يقتصر الأمر علي دول بعينها بل أن كافة الدول سواء كانت عربية أو غيرها تتمتع بنفس الصلاحيات، حيث إنك عزيزي المسافر لماليزيا إذا كانت مدة تواجدك بها سوف تتجاوز الأربعة عشر يوما، فهنا فالأمر وفقا لإجراءات المفوضية العليا بماليزيا فأنت لست بحاجة أن تستخرج تأشيرة دخول أو ما يعرف باسم الفيزا.

الهجره الي ماليزيا

وإذا كنت تنوي السفر بغرض العمل والهجرة فيجب عليك في المقام الأول أن تقوم بمجموعة من الفحوصات الطبية هذا إلي جانب بعض التحصينات الضرورية ضد بعض الأمراض التي ربما تكون منتشرة في بعض الأوقات بماليزيا، وهنا يجب أن ننوه أن الفحوصات الطبية تتغير من آن لأخر ولكي تكون متابع جيد للأمر يجب عليم مراجعة الصفحة الخاصة بموقع وزارة الهجرة الماليزية، كما يمكنك أن تزور أقرب سفارة لك.

السفر الي ماليزيا

أما الآن فسوف نقدم لكم مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار في حالة السفر والعمل والهجرة إلي ماليزيا :

  • قبل أن تتحرك من بلدك يجب بالطبع أن تتأكد من سلامة جواز السفر الخاص بك ومدة الصلاحية به.
  • حجز تذكرة الطيران وننوه هنا انه ينبغي عليك أن تكون العودة مؤكدة وذلك تحديدا في الموسم.
  • في ما يخص حقيبة ملابسك فراعي أن تكون الغالبية العظمي من الملابس بها تكون صيفية حيث أن المناخ بماليزيا استوائي ولكن لا بأس أن تضع جاكيت ثقيل للطوارئ.
  • احرص علي أن تحتوي حقيبتك علي بعض أنواع من الأدوية والإسعافات الأولية تحسبا لأي طارئ لا قدر الله.
  • عند وصولك إلي مطار ماليزيا احرص أن تطلب تلك الكتيبات الإرشادية الصغيرة التي يتم توزيعها في داخل المطار فهي مفيدة للغاية كونها تحتوي علي مجموعة خرائط تعريفية بالبلد وبأشهر الأماكن والمعالم بها.
  • لا تقوم بتغير العملة من داخل المطار حيث أن فرق الأسعار لن يكون في صالحك علي الإطلاق بل قم بالتغير من خلال مكاتب العملة التي تتواجد في داخل المدينة.
  • يجب أن تكون علي علم بأنه فور وصولك للفندق سوف يطلب منك موظف الاستقبال مبلغ بغرض التأمين تقوم باسترداده فور انتهاء مدة إقامتك وخروجك من الفندق، وهذا المبلغ يكون حوالي 100رنقت وهي عملة ماليزيا.
  • بالطبع ستحتاج الفيزا كارد الخاصة بك سواء للشراء أو للتعامل مع كل أمورك وفعليا هي آمنه أكثر من أن تخرج النقود بالشارع، حيث أنها كأي دولة بها بعض من السارقين واللصوص.
  • هناك بعض الشوارع لا ننصحك بأن تسير بها خاصة بعد الساعة الثانية عشرة ليلا، ولعل أحد أهمها هو شارع العرب، حيث يرتاده الكثير من الأجانب والعرايا والمجرمين في ذلك الوقت.

وهكذا نكون قد تناولنا معك عزيزي المسافر إلي ماليزيا أهم الأمور التي تتعلق بالسفر والهجرة والعمل هناك، ونتمنى لك التوفيق فيما تصبو إليه.

 

لتفاصيل اكثر تجدونها في المواضيع التاليه

كيف يمكن السفر و الهجره الي ماليزيا و الحصول علي اقامه و الجنسية

كيف السفر الي إندونيسيا و الحصول علي اقام او لجوء و العمل بها

كيف السفر و الهجره الي سنغافورة و الحصول علي عمل

 

 

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه.

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه افضل طريقه للحصول علي الجنسيه التركيه

كيف الحصول علي الجنسيه التركيه,افضل واحدث طريقه لحصولك علي الجنسيه التركيه. قد تكون تركيا واحدة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *