الرئيسية / السفر و الهجره / ما هي تأشيرة برنامج المركز الإقليمي لتشجيع الهجرة والاستثمار (EB-5)؟

ما هي تأشيرة برنامج المركز الإقليمي لتشجيع الهجرة والاستثمار (EB-5)؟

ماهي تأشيرة الهجرة  EB5 ؟

EB5 هي طريقة للحصول على البطاقة الخضراء والإقامة الدائمة من خلال الاستثمارات. يسمح برنامج تأشيرة EB5 للمستثمرين الأجانب في الشركات الأمريكية بالحصول على البطاقة الخضراء وأن يصبحوا مقيمين دائمين قانونيين، وبالتالي مواطنين أمريكيين. يمكن للاستثمار أن يقود المستثمر إلى البطاقة الخضراء للعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة مع زوجة/زوج وأطفال غير متزوجين دون سن 21. يتم إدارة برنامج EB5 من قبل وزارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). تم تأسيس البرنامج من قبل كونغرس الولايات المتحدة في عام 1990 للسماح باستثمار أكبر في الاقتصاد الأمريكي.

متطلبات تأشيرة المهاجر المستثمر EB5

تلبية متطلبات تأشيرة المستثمر المهاجر EB5 يجب على المستثمرين الأجانب التقدم بطلب للحصول على رأس المال الاستثماري باعتباره «مخاطرة» في شركة أمريكية تسعى للربح. الاستثمار المطلوب هو 500,000 دولار أو 100,000 دولار، اعتمادًا على المشروع الذي يستمر. إذا تم الاستثمار في مناطق التوظيف المستهدفة (TEA)، فإن قيمة الاستثمار تبلغ 500،000 دولار. إذا استثمرت في مناطق أخرى، فإن الحد الأدنى للاستثمار المطلوب هو 1000.000 دولار. يجب أن تخلق استثمارات EB5 10 وظائف بدوام كامل في الولايات المتحدة لمدة عامين على الأقل.

كم عدد تأشيرات هجرة التي تصدر سنويًا؟ EB-5

تدير وزارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) 10,000 تأشيرة هجرة للمستثمرين كل سنة مالية. هذه التأشيرات الـ 10,000 لا تلبي المتطلبات أبدًا. يتزايد عدد المشاركين في مركز التأشيرات الإقليمي لدعم الاستثمار والهجرة (EB-5) بشكل ملحوظ في عام 2011، حيث وصل إلى أكثر من 3000 مستثمر يتقدمون بطلب للحصول على تأشيرات الهجرة بموجب البرنامج. في السنة المالية 2011، تم إصدار حوالي 3500 تأشيرة هجرة EB-5، بزيادة 80٪ في عام 2010. وتعزى هذه الزيادة إلى زيادة الثقة في البرنامج، بسبب شفافية خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) في إدارة البرنامج، وكفاءة عملية التطبيق والتنفيذ، وزيادة عدد المراكز الإقليمية التي يمكن تتبعها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

طلب للحصول على تأشيرة هجرة فئة EB-5

يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة الهجرة EB-5 اتباع الخطوات العامة الثلاث التالية للحصول على الإقامة الدائمة في وزارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) لإثبات دخولهم برنامج ترويج الهجرة والاستثمار التابع للمركز الإقليمي (EB-5) على: شركة تقدم يمكن للأمريكيين الذين لديهم 10 فرص عمل بدوام كامل لكل مستثمر أو في وزارة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) المكلفة بإدارة المراكز الإقليمية حيث يكون لدى المستثمر 10، مباشرة أو غير مباشرة، توفير فرص عمل و/أو فرص عمل تنتج عن هذا الاستثمار لكل مستثمر. عند الموافقة على طلب I-526، يقدم المستثمر طلبه للحصول على إقامة مشروطة دائمة عن طريق تقديم رقم طلب I-485 لتعديل الحالة أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة DS-230، اعتمادًا على ما إذا كان مقدم الطلب موجودًا حاليًا في الولايات المتحدة في حالة الشخص الذي ليس تطبيق الهجرة صحيح. يمنح هذا التطبيق المستثمر وأفراد أسرته المؤهلين البطاقة الخضراء. أخيرًا، يجب على المستثمر إثبات أن جميع متطلبات برنامج المركز الإقليمي لدعم الهجرة والاستثمار (EB-5) قد تم الوفاء بها بحلول نهاية السنة الثانية من الإقامة المشروطة عن طريق تقديم الطلب رقم. I-829 للقضاء على شروط الإقامة. يصبح المستثمر وزوجته وأطفاله غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا مقيمين دائمين ويحصلون على البطاقات الخاصة بهم لمدة عشر سنوات.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

كيفية السفر و الهجرة الى سان مارينو كل ما تريد معرفته عن سان مارينو

ييتنشر اسم جمهورية سان مارينو، المؤشر العالمي لمواقع البحث Google and Trend، العديد من مواقع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *