الرئيسية / السفر و الهجره / ما هي تأشيرة عمل في الولايات المتحدة للمهنيين العاملين في مهن متخصصة H-1B

ما هي تأشيرة عمل في الولايات المتحدة للمهنيين العاملين في مهن متخصصة H-1B

ما هي تأشيرة H-1B؟

يسمح برنامج تأشيرة H-1B للشركات الأمريكية بضمان وصول العمال الأجانب في المهن المتخصصة إلى الولايات المتحدة بحثًا عن عمل. المهن المتخصصة هي تلك التي تتطلب معرفة تقنية أو نظرية في مجالات محددة مثل الهندسة والعلوم وبرمجة الكمبيوتر والقانون. تأشيرات H-1B هي تأشيرات «لغير المهاجرين». يمكن لحاملي تأشيرات غير المهاجرين البقاء مؤقتًا فقط في الولايات المتحدة لفترة معينة من الزمن. يتم إصدار تأشيرات H-1B لمدة أقصاها ست سنوات، مقسمة إلى ثلاث سنوات في كل مرة. في بعض الحالات، يمكن للأفراد البقاء على قيد الحياة بعد ست سنوات كحد أقصى. تخدم تأشيرات H-1B غرضًا مزدوجًا، مما يعني أنه يمكن للعمال دخول الولايات المتحدة مؤقتًا بتأشيرة H-1B أثناء التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة من خلال فئة تأشيرة أخرى. على سبيل المثال، يحصل المتقدمون للحصول على تأشيرة EB-5 أحيانًا على مقيم في الولايات المتحدة من خلال تأشيرة H-1B قبل البدء في عملية طلب تأشيرة EB-5.

تحد حكومة الولايات المتحدة من عدد طلبات تأشيرة H-1B المعتمدة كل عام. يتم إصدار تأشيرات H-1B على أساس الإيداع الأول. ونتيجة لذلك، لا يتم منح الطلبات المقدمة إلى مكتب المواطنة والهجرة في USCIS (USCIS) بعد الوصول إلى الحد السنوي، ويجب على المتقدمين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بديلة أو الانتظار حتى العام المقبل لتقديم الطلب. الحد الأعلى لتأشيرات H-1B هو 65,000 طلب. هناك حد أعلى منفصل يبلغ 20،000 طلب للأفراد الحاصلين على درجة الماجستير أو أعلى من الولايات المتحدة. هناك أيضًا 6800 مكان للعمال في سنغافورة وشيلي بموجب اتفاقيات التجارة الحرة مع هذه البلدان.

متطلبات الحصول علي تأشيرة عمل في امريكا H-1B

يجب على المتقدمين تلبية العديد من المتطلبات للتأهل لبرنامج تأشيرة H-1B. يجب على المتقدمين إثبات أنهم مؤهلون للمجال المحدد الذي سيعملون فيه في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتاج المتقدمون للحصول على درجة البكالوريوس على الأقل وجميع التراخيص المهنية المطلوبة في مجالهم. يحق للأزواج والأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا من حاملي تأشيرة H-1B الحصول على حالة التبعية H-4. يمكن لأفراد الأسرة الالتحاق بالمدارس الأمريكية ولكن لا يحق لهم العمل.

تأشيرات H-1B هي تأشيرات سندات لأصحاب الأعمال، مما يعني أنه يجب على صاحب العمل المقيم في الولايات المتحدة إثبات أن طالب التأشيرة يلبي جميع متطلبات H-1B. يجب على أصحاب العمل إثبات أن توظيف عمال جدد بتأشيرة H-1B لا يؤثر على توظيف العمال الأمريكيين. على وجه الخصوص، يجب على صاحب العمل أن يشهد بأن التوظيف بموجب تأشيرة H-1B لا يؤدي إلى فصل عامل أمريكي مماثل، وأن عامل تأشيرة H-1B غير موجود في مكان عمل موظف آخر وأن العمال الأمريكيين كانوا مطلوبين قبل أن يتم تعيين الموظف وافق على تأشيرة H-1B. إذا أراد عامل لديه تأشيرة H-1B الانتقال إلى شركة أمريكية أخرى، فيجب على صاحب العمل الجديد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة H-1B جديدة. ومع ذلك، فإن قابلية تحويل تأشيرة H-1B تسمح للموظف ببدء وظيفته الجديدة بمجرد تقديم طلب تأشيرة H-1B الجديد مقابل اتخاذ قرار كامل بشأن الطلب من مكتب الجنسية والهجرة في الولايات المتحدة.

كيف التقدم للحصول علي تأشيرة عمل في امريكا H-1B

طلبات تأشيرة H-1B هي طلبات الكفالة لأصحاب العمل ويتم تقديمها من قبل صاحب العمل نيابة عن الموظف. يتم تقديم الطلب بشكل أساسي بمساعدة محامي الهجرة. يجب على صاحب العمل تقديم نموذج ETA-9035 إلى وزارة العمل كجزء من طلب تأشيرة H-1B. وكجزء من طلب وضع التوظيف، يجب على صاحب العمل الذي يضمن العمل غير المهاجر أن يؤكد أنه يدفع للموظف راتبًا يصل إلى الأجر السائد أو يتجاوزه. خلاف ذلك، يعترف صاحب العمل لوزارة العمل بأنه سيدفع للموظف راتبًا يساوي على الأقل راتب الموظف الأمريكي في وظيفة مماثلة. عند الموافقة على طلب حالة التوظيف، يقوم صاحب العمل بتقديم نموذج I-129، وهو طلب لعامل غير مهاجر. يتم تقديم هذا الطلب في مركز خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية في الولاية التي سيعمل فيها حامل تأشيرة H-1B. يتم تقديم النموذج I-797 إلى صاحب العمل ويتم إخطاره إلى القنصلية الأمريكية حيث سيقوم الشخص بتطبيق إجراءات التأشيرة عند الموافقة على الطلب. إذا تقدم مقدم الطلب بطلب لتغيير الوضع, هم مؤهلون للبقاء في وضعهم الحالي كغير مهاجر في الولايات المتحدة ثم بدء العمل في 1 أكتوبر أو تاريخ تقدمهم بتأشيرة H-1B على طلب تأشيرة H-1B الأصلي. إذا كان مقدم الطلب قد تقدم بطلب للحصول على إجراء في القنصلية في الخارج، فإن طالب تأشيرة H-1B يقدم طلب التأشيرة الإلكترونية DS-160 من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

الرسوم الأساسية للتقدم للحصول على تأشيرة H-1B هي 325 دولارًا ورسوم المعاملات المميزة هي 1,225 دولارًا. المعاملة المميزة اختيارية وتسمح بتحديد طلب تأشيرة H-1B في غضون أسبوعين. يجب على صاحب العمل أيضًا دفع رسوم منع الاحتيال بقيمة 500 دولار و 750 دولارًا، أو 1,500 دولار بموجب قانون القدرة التنافسية وتحسين الوظائف في الولايات المتحدة (ACWIA)، والذي يعتمد على عدد موظفي الشركة الضامنة. كما هو الحال مع العديد من طلبات التأشيرة لغير المهاجرين القائمة على العمل، يختلف وقت معالجة طلب تأشيرة H-1B من حالة إلى أخرى. ومع ذلك، تستغرق أوقات إغلاق معاملات تأشيرة H-1B عادةً ما بين ثلاثة وستة أشهر.

ملخص تأشيرة H-1B

نموذج الطلب I-129 المقدم من قبل نموذج صاحب العمل DS-160 المقدم لرسوم الإيداع رسوم الإغلاق الأساسية هي 325 دولارًا. تبلغ رسوم إتمام المعاملات المميزة 1,225 دولارًا (اختياريًا) 750 دولارًا (يدفعها صاحب العمل الذي تضم شركته 25 موظفًا أو أقل) أو 1,500 دولار (يدفعها صاحب عمل تضم شركته أكثر من 25 موظفًا). رسوم التنافسية والتحسين من الولايات المتحدة بين 3 و 6 أشهر. يستغرق الأمر ما يصل إلى 15 يومًا لإكمال معاملة متميزة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كندا ترغب في استقبال 300 ألف مهاجر عام 2017

تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا

تقدم بطلب للحصول على اللجوء عبر الإنترنت في كندا لأنها واحدة من أكثر الدول أمانًا ...

تعليق واحد

  1. احمد سرحان سيف محمد

    احمد.سرحان سيف محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *