الرئيسية / الصحه والجمال / أفضل علاج للقولون والانتفاخ بالأعشاب وصفات طبيعية

أفضل علاج للقولون والانتفاخ بالأعشاب وصفات طبيعية

يبحث الكثيرون عن أفضل علاج للقولون والانتفاخ، وفي هذا الموضوع يمكنك العثور على أفضل الوصفات لعلاج آلام القولون والانتفاخ بالمشروبات والأعشاب. يبحث الكثيرون عن أفضل علاج للقولون والانتفاخ، خاصة وأن القولون يسبب ألمًا شديدًا في المعدة والانتفاخ والانتفاخ يتسبب في سقوط الشخص في العديد من المواقف المحرجة. دعونا نكتشف أدناه أفضل علاج للقولون والانتفاخ بالأعشاب والمشروبات الطبيعية، يمكنك أيضًا رؤية أسباب وأعراض التهاب القولون العصبي. أفضل علاج للقولون وانتفاخ البطن

اليانسون

يساعد اليانسون على إزالة الغازات بقوة، واليانسون هو أحد أهم المشروبات العشبية الساخنة التي تعطي المعدة شعورًا لطيفًا. فقط خذ اليانسون المسلوق للحصول على أفضل النتائج.

بذور الشمر هي واحدة من أهم العناصر الغذائية المدرجة في قائمة أفضل العلاجات للقولون والانتفاخ. كما أنه يزيل الغازات وهو مفيد أيضًا في إدرار البول، مما يجعلك تشعر براحة أكبر.

زيت الزيتون

الفوائد المذهلة للحصانة وعلاج الالتهابات وبذور الشمر هي واحدة من أهم الأعشاب المفيدة لتحسين أداء الجهاز الهضمي. يمكن مضغ بعض بذور الشمر يوميًا على معدة فارغة أو أخذ ديكوتيون من بذور الشمر للقضاء على آلام القولون وأعراض الانتفاخ.

النعناع

يساعد النعناع على علاج انتفاخ البطن بسرعة والقضاء على آلام القولون المرتبطة بالمرض. يحتوي النعناع على زيت المنثول، وهو مفيد لانبعاث الغازات، ويزيد أيضًا من الراحة والاسترخاء في الجسم. يلعب النعناع أيضًا دورًا مهمًا في تخفيف وتقليص تشنجات المعدة وتشنجات المرارة. يمكن مضغ أوراق النعناع أو أخذ ديكوتيون من النعناع المحلى بعسل النحل لعلاج القولون والتورم.

الزنجبيل

لآلام المعدة والقولون يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية المفيدة لعلاج آلام البطن وهو فعال لانتفاخ البطن لأن الزنجبيل يحتوي على مواد لاذعة مثل الجنجرول، والتي هي مفيدة في علاج التهاب المعدة. يتمتع الزنجبيل أيضًا بالقدرة على تنظيف الأمعاء، حيث يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي، وتغطيته لمدة 5 دقائق، وتحلية عسل النحل وإضافة القليل من عصير الليمون إليه.

الحلبة

تقضي على الأعراض المرتبطة بالقولون والتورم، وتسهل عملية الإفراز، ويمكنك تناول ديكوتيون الحلبة يوميًا لإزالة التورم وعلاج القولون.

العسل الأسود

يستخدم العسل الأسود لعلاج انتفاخ البطن والقضاء على مشاكل القولون ويمنع أيضًا العديد من الأمراض الأخرى. يمكن تناول ملعقة من العسل الأسود يوميًا على معدة فارغة للقضاء على مشاكل القولون والأمراض المختلفة.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان واحدة من أفضل علاجات القولون والانتفاخ المرتبط به، فهي تخفف الغازات، ويمكن أن تهدئ الأمعاء، ويمكنك إضافة بذور الكتان إلى أطباق السلطة وغيرها من الأطعمة المختلفة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

علاج نزلات البرد بالاعشاب الطبيعية

علاج نزلات البرد بالاعشاب الطبيعية

علاج نزلات البرد بالاعشاب الطبيعية تنتشر حالات الإصابة بنزلات البرد أثناء فصل الشتاء، وبرغم إختلاف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *