الرئيسية / الصحه والجمال / خطة ريجيم سريع يساعدك في فقدان ١٠ كيلو من وزنك في إسبوع

خطة ريجيم سريع يساعدك في فقدان ١٠ كيلو من وزنك في إسبوع

مشكلة الوزن الزائد مشكله تؤرق الجميع و يتسأل الجميع دائماً كيف تستطيع فقدان 10 كيلو من وزنك في الإسبوع ؟، كي يتناسب مع فستان الزفاف الخاص بي ؟ تأتي الكثير من المناسبات القادمة التي تحتاج فيها إنقاص الوزن مثل الحفلات أو الزفاف .

النساء عموماً في الحفلات يبحثوا عن إرتداء أفضل ما لديهم  بحيث تكون الملابس المثالية التي تجعلها تبدو رائعة ، و لكن قد تكون إكتسبت القليل من الوزن و تجتاج إلي أمرين إما التسوق لشراء فستان جديد مرة أخرى أو إتباع النصائح التالية التي تساعد في فقدان 10 كيلو في إسبوع

يجب أن تعلم في البداية ، قوة الدافع وراء فقدان 10 كيلو في إسبوع و ذلك لأن فقدان الكثير من الوزن السريعة غير صحية . وهناك طرق صحيحة عند فقدان الوزن  مع إتباع نظام غذائي متوازن و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام للحفاظ علي وزن ثابت،  وهذا  يساعدك في الحفاظ على الوزن لأطول فترة ممكنة. وفيما يلي بعض التحذيرات والنصائح التي تساعدك في فقدان 10 كيلو من وزنك في إسبوع .

لكي تفقد 10 كيلو من وزنك في الإسبوع سوف  تضطر إلي تقليل أو وقف تناول الكربوهيدرات بشكل كامل . و ذلك لأن الكربوهيدرات تحتوي على أقصي قدر من السعرات الحرارية ، بينما يجب عليك تناول وجبة متوازنة تحتوي علي القليل من الكربوهيدرات وبذلك تكون وجبة صحية . يمكنك إكتساب هذه العادة بتناول اللحوم الخالي من الدهون والخضرورات  والفواكه ، وبذلك تساعدك في فقدان 10 كيلو في الإسبوع .

يؤكد معظم خبراء التغذية ، أنه يمكنك فقدان 10 كيلو في الإسبوع ، عند الحصول علي قسط كافي من الراحة  فهي جزء لا يتجزأ من عملية فقدان الوزن . وإذا كنت في محاولة لفقد المزيد من الوزن سوف تحتاج إلى أن تنام ما بين 8 إلى 10 ساعات . حيث أنه كلما شعرت براحة أكثر ، كلما كان هناك سرعة في فقدان الوزن .

عندما تستيقظ في الصباح يجب عليك تناول 2 كوب من الماء البارد قبل الخروج لأي مكان . بالإضافة إلي الخروج للسير حوالي 15 دقيقة سيراُ علي الأقدام ولا تبالغ في الممارسة حتى لا تشعر بالتعب  لأن كل ما تحتاج إليه هو تجديد نشاط عملية الأيض . وأول شئ يجب أن تتجنبه في الصباح هو تناول كوب القهوة لأنه يؤدي إلي إحتباس الماء والإنتفاخ . يمكنك تناول الشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية  إذا كان جسمك لعناصر أكثر أفادة له .

تناول الماء المثلج علي مدار اليوم لمدة أسبوع كامل . يساعدك الماء البارد على حق السعرات الحرارية بشكل أسرع . لأن الجسم يحتاج إلى إستخدام السعرات الحرارية لتسخين الماء .

وإليك خطة 7 أيام لفقدان 10 كيلو من وزنك :

اليوم الأول ، تناول فواكه فقط :

يسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز . و يفضل تناول كل من التفاح والبطيخ وجميع الحمضيات . ويمكنك تناول الكمية التي تريدها . ويفضل تناول الفاكهة الطازجة وليس المعلبة .

اليوم الثاني ، تناول الخضروات فقط :

يمكنك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة فقط مع إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود أو الحليب أو الزيت أو الزبدة أثناء إعداد هذه الخضار .
اليوم الثالث ، تناول الفواكه والخضروات :

يسمح بتناول الفواكه والخضروات في هذا اليوم، ويجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو الجبن أو الحليب أثناء إعداد الخضار، ويسمح فقط بتناول الخضار النيئة أو المسلوقة ، ومن الممنوع عدم تناول البطاطا الحلوة والموز . يمكنك تناول وجبة خفيفة مع إضافة عيدان الكرفس بين الوجبات .

اليوم الرابع  ، الموز و الحليب :

تناول ما يقرب من 8 ثمرات موز مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم . بالإضافة إلى 1 وعاء من حساء الخضار على مدار اليوم .

شوربة الخضار ، عبارة عن البصل والفلفل الأخضر والملفوف والخس  والكرفس المفروم مع الجزر والقليل من الملح والفلفل و تركها حتى تغلي لمدة 5 دقائق .

اليوم الخامس ، إضافة الأرز البني :

يمكنك تناول خليط من الفواكه والخضروات وكوب صغيرة من الأرز البني المسلوق . تناول كوب الأرز البني المسلوق مع  6 حبات من الطماطم  و 1 تفاح لعمل سلطة  و 1/2 كوب من الحليب خالي الدسم و 1 برتقال و 1 جريب فروت طوال اليوم .

اليوم السادس ، يوم الخضروات والأرز :

يجب عدم إستخدام الزيت أو الزبدة أو القشدة  أو الجبن أثناء إعداد الخضروات . كما أنه يمكنك تناول المزيد من سطة الخضار وحساء الخضار طوال اليوم، ولكن مع إضافة  1 كوب صغير الأرز البني المسلوق .

اليوم السابع ، الأرز والخضروات وعصير الفواكه :

يمكنك تناول الكثير من سلطة الخضار  أو حساء الخضار  مع 1 كوب من الأرز البني المسلوق وعصير الفواكه الطازج ( يفضل الجريب فروت أو البرتقال )

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

ما هو مرض الفطر الأسود

ما هو مرض الفطر الأسود

الفطر الأسود هو أحد الأمراض التي انتشرت مؤخرًا في بعض الدول وهو مرض فطري غير ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *