الرئيسية / الصحه والجمال / لقاح كرونا للعماله الوافدة في الخليج

لقاح كرونا للعماله الوافدة في الخليج

لقاح كرونا للعمالة الوافدة في الخليج يمكنك التعرف على كيفية الحصول عليه من خلال الاطلاع على الكثير من المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت التي توضح الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل كل دولة من دول الخليج في هذا الشأن، وهو ما سنتعرف عليه بشيء من التفصيل من خلال مقالنا اليوم الذي يتحدث عن لقاح كرونا للعمالة الوافدة في الخليج.

لقاح كرونا للعمالة الوافدة في الخليج

لقاح كرونا للعمالة الوافدة في الخليج هو من القضايا الهامة التي تتصدر اهتمامات كافة دول الخليج وكافة دول العالم في الوقت الحالي، وسنقدم لكم فيما يلي الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن في بعض دول الخليج:

أولًا: دولة الكويت

أعلنت السلطات الكويتية انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وحصلت الحكومة على الجرعة الأولى من لقاح فايزر- بيونتك، وأوضحت الحكومة أن الأولوية في تلقي اللقاح ستكون للكبار في السن، وللعاملين في مجال الطب.

وأوضحت وزارة الصحة بالكويت أن الدولة ستتلقى كميات من اللقاحات المضادة لفيروس كرونا على فترات، كما أوضحت أن أي شخص تلقى الجرعة الأولى من اللقاح لن يتم السماح له بالسفر خارج البلاد إلا بعد تلقي الجرعة الثانية منه.

كما أعلنت الحكومة الكويتية استمرارها في تطبيق قرار منع دخول الوافدين الغير كويتيين للبلاد، ومنع خروج المواطنين الكويتيين والمرافقين لهم وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية من البلاد، وذلك في حالة عدم تلقيهم للقاح كرونا، مع استثناء الفئات العمرية التي لا تخضع للتطعيم، كما سمحت الحكومة للمقيمين بعبور المنافذ الحدودية سواء البحرية أو البرية للمغادرة فقط.

وسمحت للمواطنين من ملاك الماشية التي توجد عبر المنافذ بالخروج من خلال المنافذ الحدودية سواء البحرية أو البرية، كما سمحت بالخروج للمواطنين الكويتيين الذين لديهم أملاك (شركات، مزارع، عقارات) لدى الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي شرط أن يقوموا بتقديم إثبات ملكيتهم لها، وتقديم ما يثبت تلقيهم للقاح فيروس كورونا.

ثانيًا: المملكة العربية السعودية

سجلت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية أكثر من نصف مليون شخص يريد تلقي لقاح فيروس كرونا، وأوضحت السلطات أن الأولوية ستكون للأشخاص الأكثر من 65 سنة، وأصحاب المهن الأكثر تعرضًا للإصابة بالعدوى.

وأكد المسؤولون أن نجاح الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في مواجهة انتشار فيروس كرونا المستجد؛ أدى إلى قيام الكثير من العمالة الأجنبية إلى تأجيل عودتهم إلى بلادهم بتمديد فترات إقامتهم بالسعودية حتى تلقي اللقاح داخل المملكة العربية السعودية.

وأتاحت المملكة العربية السعودية خدمة التسجيل لتلقي لقاح فيروس كرونا إلكترونيًا من خلال تطبيق صحتي للمواطنين والمقيمين، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى تطبيق صحتي في متجر بلاي من الرابط https://play.google.com/store/apps/details ، أو في متجر آبل من الرابط https://apps.apple.com/sa/app
  2. يتم تحميل تطيق “صحتي”.
  3. قم بتسجيل البيانات الخاصة بك.
  4. قم بالضغط على “لقاح كورونا”؛ لتقديم طلب لتلقي اللقاح.

يتم تلقي لقاح كرونا بالمملكة العربية السعودية على 3 مراحل، وكل مرحلة لها فئات مستهدفة، وهذه المراحل هي:

  1. المرحلة الأولى: تستهدف المواطنون والمقيمون الأكثر من 65 عامًا، وأصحاب المهن الأكثر تعرضًا للإصابة بالفيروس، المصابون بالسمنة المفرطة، المصابون بضعف المناعة، المصابون بمرضين من الأمراض المزمنة أو أكثر، وهي مرض السكري، الربو، أمراض القلب المزمنة، وأمراض الكلى المزمنة.
  2. المرحلة الثانية: تستهدف المواطنون والمقيمون الأكثر من 50 عامًا، المتبقي من الممارسين الصحيين، الأشخاص المصابون بمرض من الأمراض المزمنة، وهي مرض السكري، الربو، أمراض القلب المزمنة، أمراض الكلى المزمنة، مرض السرطان النشط، والسمنة المفرطة.
  3. المرحلة الثالثة: تستهدف هذه المراحلة كافة المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في تلقي لقاح فيروس كرونا.

ثالثًا: قطر

أعلنت السلطات القطرية أنها بدأت المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية أن مئات الأشخاص قد تلقوا لقاح فيروس كرونا في أول يوم من الحملة.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن لقاح كرونا للعمالة الوافدة في الخليج، والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

علاج الكحة و السعال عند الأطفال

علاج الكحة و السعال عند الأطفال

السعال او الكحه رد فعل منعكس دفاعي طبيعي، ويعتبر رد فعل يقوم به الجسم للتخلص من المواد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *