الرئيسية / سينما و مسلسلات / مسلسل حال مناير

مسلسل حال مناير

مناير امرأة دنيئة ولا تتمتع بحس الكرامة أو بعلو النفس، فهي امرأة لا يهمها اي شيء في الدنيا سوى بيتها فقط، حتى أنها من الممكن أن تأخذ ما ليس لها بحق إن كان هذا سيصب في مصلحتها الأنانية

وتتبع شعار (أنا ومن بعدي الطوفان)، فكيف ستسير أحوال هذه المرأة مع الغير، وهل ستتغير؟

 مناير هي أم لإبن واحد وأربعة بنات، تتسم بالأنانية وعدم المبالاة في حوائج الغير كما أنها تفتقد إلى حس الكرامة ولا تهتم إلا في بيتها ونفسها فقط. يتناول المسلسل قصة هذه المرأة والأحداث التي تعيشها بطابع دراماتيكي على مدى حلقات المسلسل.
من إخراج منير الزعبي ومن تأليف فهد العليوة ومن بطولة حياة الفهد وجاسم النبهان وطيف وهدى الخطيب

«مناير» التي لم يكن أحداً سوى حياة الفهد ليتقن دورها بالشكل الذي رأيناه، قدمت شخصية جديدة تعد إضافة إلى رصيدها ومسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات، وأجمل ما في «حال مناير» أنه يجمع بين التراجيديا والكوميديا في آن، فتحتار بين أن تبكي من قسوة البشر، أو أن تضحك على الهم متصالحاً مع نفسك.

نخبة من أهم الممثلين الكبار والشباب اتحدوا في هذه التجربة الدرامية الغنية، التي أبدعها الكاتب فهد العليوة، وأخرجتها رؤية منير الزعبي، وتربع على عرش البطولة فيها إلى جانب حياة الفهد، الفنان جاسم النبهان، وطيف، وهدى الخطيب وغيرهم.

بين الخير والشر تدور قصة المسلسل، وترفع «مناير» شعار «أنا ومن بعدي الطوفان»، وتردد بأعلى صوتها «اللي ما خذته بالزين بأخذه بالشين»، ومن هنا تنطلق لتحقيق مصالحها من دون أدنى اعتبار لمشاعر الآخرين، مستعدة لهدم البيوت مقابل بناء بيتها وضمان سعادة أبنائها، ولو على حساب مشاعرهم، وفي المسلسل ظهرت كعاصفة تقتلع كل ما أمامها، ورغم ضعفها ودموعها وتوسلاتها للآخرين، إلا أن قوة خفية اختبأت وراء ذلك الضعف، وعصفت بكل ما حولها من قيم اجتماعية وأخلاقية.

كيمياء

كيمياء جميلة تجمع الممثلات اللواتي يقمن بدور بنات «مناير»، فلكل منهن «جوها» الخاص، ولكن الفنانة شيماء علي أظهرت تميزاً أكثر من غيرها، إذ كانت تلقائية وخفيفة الظل بشكل لا يوصف، كما تألقت هنادي الكندري ببساطتها ورقتها، ولم ينافسهما إلا عبد الله بو شهري بعفويته، ليكونوا الثلاثي الشاب الأبرز في العمل.

حرص

رغم أنها التجربة الكوميدية الأولى للكاتب فهد العليوة، فإنه نجح في أن يعبر عن قضايا عدة في سيناريو واحد، ففي كل بيت وجع، ووراء كل باب مغلق مأساة تفضحها عيون أصحابها، ولأن حرص الكاتب على نجاح المسلسل لا يقل عن حرص بطلة العمل، كان العليوة يرافق الممثلين أثناء تصوير المشاهد، حرصاً منه على أن تظهر القصة كما رسمها في مخيلته، وكما شاهدها في حلمه، ما انعكس على ظهور المشاهد بأفضل صورة.

تطلب نوال الطلاق من عبد اللطيف إذا أصر على الزواج من ابنة مناير.
_ يخبر عبد اللطيف نوال بزواج جاسم من أحلام.
_ تترك نوال البيت وتذهب إلى نادية وتحكي لها ما حدث فتشعر بالخيبة لزواجها من زيد وتحكي لنوال ما حدث فتثور عليها.
_ يطلب جاسم من عدنان طلاق أنفال ليضغطا على عبد اللطيف ليعدل عن الزواج بألطاف.
_ يطلق فهد الرصاص على زيد بعد سماعه كلام أمه وذهابه إليه ليطلقها فيرفض ويسخر منه.
_ تذهب نادية إلى مناير لترجوها أن تتنازل عن حقها في قضية زيد لإنقاذ ابنها، خاصة بعد نجاة زيد فترفض.
_ تذهب نادية لزيارة فهد فيطردها ويرفض البقاء معها ويعود إلى حبسه.
_ يتم زواج زيد من زمزم، وزواج ألطاف وعبد اللطيف بعد أن يطلق نوال.
_ تستولي مناير وعائلتها على بيت الشارد وتنجب أحلام بنتاً تسميها مناير وتحمل أنفال بتوأم وتلد ألطاف أنثى بينما تظل نوال وراشد في بيت نادية الحزينة على ابنها.ِ

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

ما هو كتاب "فن اللامبالاة" الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح و اين يمكن شراء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *