الرئيسية / سينما و مسلسلات / مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع

مسلسل حريم السلطان الجزء الرابع

في الجزء الرابع من مسلسل حريم السلطان تواصل كل من السلطانة هيام وزوج ابنتها رستم دسائسهما ضد الأمير مصطفى الذي بدأ يعلوه الشك من عدم رضا أبيه عنه رغم شعبيته لدى العامة (نظراً لشبهه بجده سليم الأول). تظهر جارية جديدة من (البندقية) تدعى (سيسيليا) لم تعد تطيق الذل بعد حياتها السابقة مع النبلاء فتحاول الانتحار. لكن الامير سليم ينقذها و يقعان في الحب و يبدأ حلمها أن تكون هي الأخرى سلطانة في السنجق، و سرعان ما تصطدم برفض هيام.

يهب السلطان سليمان ابنه سليم حكم سنجق مانيسا وسط ذهول و استنكار أبنائه و الشعب الذي يعتقد بجدارة مصطفى. كما يثير هذا غيظ الامبر بايازيد. السلطانة هيام تبدأ في رحلة البحث عن زوجة لابنها سليم، فتلتقي بالجارية سيسيليا و بعد نقاش ساخن بينهما تقر بجدارتها و تهبها له بعد تغيير اسمها ليصبح “نوربانو”.

ثم تسترسل أحداث الجزء الرابع فتبحث السلطانة هيام على من يقضي على الامير مصطفى. فتقتل جاريته و ابنها لكنه ينجو بأعجوبة بفضل تدخل شخص مجهول، وتتواصل منافسة و غيرة بيازيد و سليم على رضا أبيهما.

تمرض السلطانة هيام و تكتشف أنها أصبحت عاقراً لا تنجب أبداً، لكنها قررت كتم السر. السلطانة فاطمة أخت السلطان سليمان تجلب للقصر ابنة السلطانة خديجة أخت السلطان سُليمان التي تدعى هوري جيهان فيسقط الامير بايزيد في حبها لاحقاً لكن السلطان لا يرضى بهذا.

وتتواصل المؤامرات ضد هيام بطلب من الأمير مصطفى الغاضب الذي اقسم ان ينتقم منها. فتقوم السلطانة فاطمة،(أخت السلطان سُليمان) بإرسال جارية جديدة للسلطان سليمان فيجن جنون هيام. كما يتزوج الامبر مصطفى بالسر من جديد.
ثم تنجب الجارية فاليريا الذي يصبح اسمها لاحقاً نازنين ابنة من السلطان سليمان، اما نوربانو التي ستتزوج م الامير سليم و تنجب أميراً يسميه السلطان سُليمان “مُراد”.

وتأتي المفاجأة الصاعقة عندما ترسل السلطانة هيام من يغتال فاليرياو ينجح بالفعل في ذلك. ويقرر بايزيد الزواج من حبيبته هوري جيهان ابنة خديجة تحت ستار الخفاء.

يرسل أحد خدم مصطفى من يغتال هيام لكنها تنجو ايضاً و تصاب بدلاً عنها خادمتها عفيفة خاتون إصابة قاتلة، لكنها تتمكن من إخبارها أن السلطان سُليمان عاد مريضاً جداً من غزوته. يظن الكل أن السلطان العجوز سيموت و سيخلفه ابنه مصطفى، لكنه لم يمت بعد، و اخذ ينادي مصطفى. فترسل له هيام ورستم من يأتي له بمصطفى (طبعاً دبروا له في طريقهُ للقصر محاولة اغتيال صغيرة نجا منها)..

تطلب هيام من مصطفى أن يعود لها بابنها سليم المهدد بالموت في انتظار اعتلاء بايزيد العرش فيلبي لها ذلك، لكن السلطانة الغادرة تفبرك له هي ورستم رسالة مزيفة ترسل للسلطان سليمان ويزعمون فيها أنها من مراسلة له مع ملك الفرس “تاهماسب” يتحدث فيها عن اعتلاءه العرش و إعدام السلطان سُليمان و شرب دمه.

يرى السلطان سُليمان الختم على الرسالة فيصدق الكذبة و يدعو ابنه مصطفى لخيمته ويشاهد وهو جالس عملية إعدام وخنق ابنه مصطفى، كما قام على سبيل الاحتياط بذبح حفيده من مصطفى أيضا. لكن الانكشارية اقسموا بالثأر لمصطفى فقام السلطان سُليمان بطرد رستم لإسكاتهم. و بعد بضعة أسابيع استيقظ ضمير السلطان سُليمان و بدأ يعذبه قليلاً.

يموت جيهانكير بعد موت أخيه مصطفى بسكتة قلبية في ظروف مريبة و يقال أن ذلك بسبب حزنه على أخيه. ثم تأتي والدة مصطفى صحبة زوجة ابنها ميهرونيسا للحريم وتقول لهيام “شتائي انتهى لكن شتائك بدأ للتو”، و تقوم بذبح نفسها من الوريد للوريد لتعكير مزاج جواري الحريم.

أما ماهدفران فتقرر أن تفلس نفسها من أجل بناء قبر إبنها مصطفى القتيل، وهي بدورها تموت في الأحداث التاريخية أيضاً. أما زوج السلطانة فاطمة اخت سليمان فيصبح وزيراً أعظم، ثم يواصل السلطان سليمان نهجه بقتله هو الآخر بناء على شبهة. فتقرر فاطمة أن تقتل هيام فيتدخل السلطان شخصياً في الوقت المناسب لإنقاذها من الموت المحقق ويفكر في قتلها، لكنه في النهاية يكتفي بأن يقرر طرد فاطمة من القصر للأبد، بعد أن تعب من كل ذلك القتل.

تتواصل مشاهد القتل فيدخل كل من السلطان سليمان وابنه سليم مع رستم في معركة طاحنة مع الامير بيازيد (راح فيها آلاف القتلى، و تنتهي بعملية قتل مشتركة بين الأب وابنه لقتل بيازيد وقتل أطفاله ذبحا و طعنا و تمزيقا لأشلاء. تشاهد زوجته دافني المشهد من بعيد فتقوم بقتل ابنها وقتل نفسها انتحارا.

يصاب سليم بنوبة اكتئاب حادة تكاد تقتله، و تأتيه أخته مريم و تقول له أنه قاتل أخيه و أنها قتلت حبها له، فيهددها عبر حركات الشروع في قتلها، فتقول له أنها السلطانة الوالدة له، فيتصالحان لكن مريم تواصل التفكير من جانبها في طريقة قتل سليم.

تموت هيام بمرض اصابها ثم يهرم السلطان سليمان بعد ذهابه لحرب أخيرة ويأتيه بعدها إحساس بانه سيقتل في ظرف 24 ساعة. فينام ويفكر في إبراهيم و يعجز عن تذكر كل جرائمه السابقة فلا يفكر في شيء ويموت، وينال سليم لقب السلطان الذي كان مهووسا به. ويعرف المسلسل نهاية

عن admin

شاهد أيضاً

ما هو كتاب "فن اللامبالاة" الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح

ما هو كتاب “فن اللامبالاة” الذي كان يقراه اللاعب محمد صلاح و اين يمكن شراء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *