الرئيسية / سينما و مسلسلات / مسلسل زلزال محمد رمضان قصه المسلسل

مسلسل زلزال محمد رمضان قصه المسلسل

مسلسل زلزال محمد رمضان قصه المسلسل

ينافس الفنان محمد رمضان فى رمضان المقبل بـ«زلزال» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر، تقع أحداث المسلسل فى فترة التسعينيات وتصل ذروة القصة مع وقوع زلزال 92 الذى راح ضحيته الكثيرون، ويجسد محمد رمضان دور شاب من عائلة بسيطة،

كل همها هو تملك البيت الذين يسكنون فيه وضمان حقهم عند المالك، ويعمل (رمضان) بموقف ميكروباصات ويقع فى حب الفنانة العائدة من الاعتزال حلا شيحة، والتى تلعب دور فتاة شعبية، تقف على عربة فول بالموقف، المسلسل من إنتاج تامر مرسى، ويشارك فى بطولته كل من نسرين أمين وماجد المصرى.

وكان محمد رمضان قد قدم أعمالاً درامية له نالت شهرة ونجاحاً كبيراً خلال المواسم القليلة الماضية، حيث بدأ منذ عامين بمسلسل الأسطورة الذي حقق نجاحاً كاسحاً ودخل إلى قلوب عشاق الدراما المصرية، وكذلك نسر الصعيد الموسم الماضي والذي تألق فيه هو الآخر.

مسلسل زلزال محمد رمضان قصه المسلسل

معلومات عن محمد رمضان

ولد محمد رمضان في 23 مايو 1988، بمحافظة قنا بحسب تصريح والده وبعض المصادر، وهاجرت أسرته إلى محافظة الجيزة، إلا أنه ذكر في مقابلة تلفزيونية أنه ولد في الجيزة، وأن والده من قنا. محمد هو الأصغر بين إخوته. عندما كان في الصف الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم. بدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في معهد الفنون المسرحية.

بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، كما أشاد به الممثل المصري عمر الشريف وصرح أنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية. ذكر محمد رمضان في لقاء تلفزيوني أن عمر الشريف أثنى على حسن تمثيله لدور ابن بواب في مسلسل “حنان وحنين” في أول لقاء بينهما.

بدأ حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم احكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

شبهه البعض بالممثل أحمد زكي. وقد ذكر أن أحمد زكي مثله الأعلى في 2004. اتهمه بعض النقاد بالتشبه بأحمد زكي وتقليده، وعلق على ذلك في 2016: “الأخير علامة في السينما المصرية، وأن الأيام فقط ستثبت إن كان يقلّده أم إنه يملك موهبة حقيقية تميّزه”، وأضاف أن استمراره على الشاشة حتى الآن “لأنه لا يشبه أحمد زكي”. قال هيثم أحمد زكي في 2015: “محمد رمضان وعمرو سعد هم أفضل من يقلد أحمد زكي وهذا حقهم”.

اتهمه فنانون وإعلاميون بتقديم أعمال «هابطة» للوصول للنجاح، واعتبروه أحد أسباب شيوع مفاهيم العنف في فكر وثقافة الشباب الصغير. يرى الكاتب محمد فودة أنه: “رغم تحول «رمضان» إلى ما يشبه «الظاهرة الفنية»، إلا أنه ودون أن يشعر أصبح يكرر نفسه بعد أن حصرها في أسوأ منطقة فنية يمكن أن يقبع فيها فنان موهوب، وذلك بالتركيز فقط على تقديم أدوار البلطجة والانحراف والعنف”. قال محمد رمضان في مقابلة تلفزيونية أنه بسبب تمثيله لدور “البلطجي” أكثر من مرة، اتهمه البعض بأنه كذلك في الحياة الواقعية. وذكر أنه أبعد ما يكون عن شخصية “عبده موتة” في حياته. انتقده كذلك بيومي فؤاد، حيث قال: “لم يعجبني مسلسل الأسطورة، وأؤيد جميع الآراء التي انتقدت العمل بسبب شخصية البلطجي، محمد رمضان فنان ممتاز ولديه قدرات تمثيلية عالية وموهبة رائعة، لذا يجب عليه التخلي عن أدوار البلطجة والتي تحمل العداء والبغضاء للمجتمع”. ووجهت الإعلامية لميس الحديدي انتقادًا لأفلام رمضان وبالأخص فيلم “عبده موتة”، واعتبرته شرارة غرس ثقافة العنف في الأطفال “للدرجة التي باتت ملفتة للنظر”. بينما رد رمضان على ذلك عبر فيسبوك: “يا أستاذة لميس عبده موتة فيلم يناقش ظاهرة موجودة في مجتمعنا ولا حضرتك عايشة في دبي!” وأضاف أن “السينما تجارة مثلما صار الإعلام تجارة”.

تلقى محمد رمضان هجوما بسبب انتقاده لأعمال الكوميدي المصري إسماعيل يس، حيث اتهم أعماله بأنها تعطي فكرة سيئة عن الجندي المصري، إلا أنه نفى ذلك بعدها في فيديو نشر على صفحته على فيسبوك وقال: “إسماعيل يس أكتر ممثل يضحكنى ويشهد على كلامى الأستاذ أيمن بهجت قمر، وحافظ جميع أغانيه”. وأضاف: “السؤال كان هل في مخططاتى المستقبلية أن أقدم فيلما عن الجندى المصرى مثل أفلام إسماعيل يس؟ فقلت لا، أنا أحب أن أقدم أفلام تظهر الجندى المصرى بشكل متناسق ومدى انتمائه للجيش فهذا التصريح كان مستفز جدًا، وليس له علاقة بشخصيتى ولن يكون مطلقًا رأيى في الأستاذ إسماعيل يس لأنه رمز من رموز الفن”.

طرح رمضان أغنية منفردة بعنوان “نمبر وان” في يونيو 2018، وحققت الأغنية نجاحا، إلا أنها أثارت جدلا، حيث هاجمه وائل الإبراشي في برنامجه التلفزيوني: “لا يمكن اللجوء لعمل كليب لكي يثبت فنان أنه رقم 1، ولم يحدث في تاريخ الإبداع سواء في مصر أو العالم أجمع خروج فنان ليؤكد أنه المسيطر وحده على الساحة الفنية والإبداعية” وأضاف: “يعاني رمضان حالة الغرور المبالغ فيه من خلال الانتقاص من الجميع وإبراز أنه وحده فقط من يتربع على القمة، هو فنان موهوب، ولكنه يعاني من هزات نفسية وتوتر كبير. التواضع هو قمة النجاح، ولكن الفنان تحول من حالة فنية إلى حالة نفسية”. وتلقى رمضان انتقادات أخرى، حيث رأى البعض أنه يراهن على إثارة الجدل لتحقيق النجاح. بينما دافع عنه الفنان طارق عبد العزيز، قائلا أنه يسوق لنفسه بطريقة صحيحة و”أنه شخصية جميلة وله الحق أن يرى نفسه نمبر وان”. طرح رمضان أغنية جديدة بعدها بعنوان “الملك”، وتلقت انتقادات مشابهة لتلك التي تلقتها الأغنية السابقة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

مسلسل الهيبة الحصاد الموسم 3 الحلقة 1

مسلسل الهيبة الحصاد الموسم 3 الحلقة 1

الهيبة الحصاد الموسم 3 الحلقة 1 مسلسل الهيبة 3 دراما, رومنسي, إثارة وتشويقستبقى الهيبة شامخة في وجه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *