الرئيسية / منوعات / الزواج بدون ولي في الإمارات

الزواج بدون ولي في الإمارات

يتساءل الكثيرون عن إمكانية الزواج بدون وصي في الإمارات العربية المتحدة, ويتساءل الكثيرون عما إذا كانت هناك بعض الاستثناءات للزواج بدون وصي. لهذا السبب نوضح في السطور التالية متى يمكن للمرأة التي ليس لها وصي أن تتزوج في دولة الإمارات العربية المتحدة في قانون الأحوال الشخصية، ونوضح الحالات الخاصة التي يمكن فيها للمرأة أن تتزوج بدون أب.

متى يجوز للمرأة أن تزوج نفسها بدون ولي

وأوضحت المادة 39 من قانون الأحوال الشخصية أن الوصي على الفتاة البالغة يجب أن يتزوج وأن الفتاة راضية وغير ملزمة بالزواج. تنص هذه المقالة على أنه سيتم إلغاء الزواج بدون وصي في الإمارات العربية المتحدة. في حالة دخول الفتاة دون إذن من ولي أمرها، من الضروري تمييزها، وتتطلب هذه الحالة إثباتًا على خط الولادة. يجب على الوصي على الفتاة رعاية وإبرام عقد زواج ابنتها لأن غياب وجود الوصي يبطل العقد حتى في حالة الفتاة الأكبر سنا و الطرف، أي أنه لا يسمح باستدعاء اللص بدون وصي وموافقته على الزواج الإفصاح والموافقة على الزواج أو من خلال الصمت وعدم الكشف عن الرضا المطلوب.

شروط الزواج في الإمارات

بعد معرفة الحالات التي يمكن فيها إتمام الزواج بدون وصي في الإمارات العربية المتحدة، نوضح شروط الزواج في الإمارات العربية المتحدة: موافقة المرأة على الزواج وموافقة ولي أمرها ضروريان لزواجها. توفر تأشيرة إقامة الزوج أو تأشيرة إقامة الزوجة في دولة الإمارات العربية المتحدة أو تأشيرة إقامة ولي أمر في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب على كل من الزوج والزوجة إحضار معرفاتهما الشخصية وجواز سفر كل زوج مطلوب. جواز سفر الزوجين مفيد لإثبات حالة تأشيرة كل زوج وإثبات هواياتهم. يجب أن يقيم كل من الزوج والزوجة في الإمارات العربية المتحدة. يجب أن تكون الشهادة الصحية متاحة لكل زوج إذا تمت الموافقة عليها من قبل أحد المراكز.

الزواج بدون ولي في الإمارات

يجوز للمرأة أن تتزوج من اختصاص قاض في المحكمة إذا ثبت أن الفتاة ليس لها وصي وليس لها وصي بعيد أو وصي على الأسرة. ومع ذلك، يجب استيفاء شروط معينة لكي يتولى القاضي اختصاص الطفلة. هذه الشروط هي كما يلي: هناك حاجة إلى العديد من العناصر الأخرى لإكمال الزواج في الإمارات العربية المتحدة. يجب على المرأة التي ترغب في تقديم مثل هذا الطلب تقديمها بنفسها عند التقديم. يجب أن تحصل الفتاة التي تعمل في الخارج على إقامة صالحة. يحق للمسلمين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة التقدم بطلب. وثائق تبين أن الفتاة ليس لديها وصي حي، أو أن الفتاة يجب أن تثبت أن ولي أمرها غائب وأنها لا تستطيع التواصل معه لأنها لا تعرف مكانها. يجب ألا يكون هناك أي من الموانع المشروعة التي تمنع المرأة من الزواج. مطلوب وثيقة تثبت كفاءة الطلب لقبول الطلب. لا ينبغي ترك مهر الفتاة المخطوبة خلف مهر الفتيات مثلها. بطاقات الهوية التي تثبت هوية الزوج والزوجة مطلوبة.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

أطلقت Apple هاتف iPhone 13 Pro Max الذي طال انتظاره في الهند. تدعي الشركة أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *