الرئيسية / منوعات / الزواج من بلجيكية و الحصول علي الإقامة و الجنسية البلجيكية

الزواج من بلجيكية و الحصول علي الإقامة و الجنسية البلجيكية

كيفية الزواج في بلجيكا

الزواج من امرأة بلجيكية يضمن الحق في الإقامة والجنسية البلجيكية (فوائد الزواج البلجيكي)، لأنها أكثر الوسائل أمانًا وأسهل بالنسبة لها. يعتبر البعض الزواج من مواطن/مواطن مقيم في البلاد فرصة للحصول على الإقامة. ثم التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية، ومثل هذا الزواج لا يعني أنهم يطلقون بعد ذلك، والبعض الآخر سيكون له اتفاق مشروط مع الطرف الآخر من الزواج بمبلغ معين وعندما ينفصل الطرف الأول الذي يحصل على الإقامة الدائمة والمواطنة. في هذه المرحلة، نود أن نشير إلى أن هذا الزواج قد لا يتماشى مع الخطة المعمول بها بالفعل. غالبا, يصبح هذا الزواج زواجًا دائمًا بسبب بداية الظرف, أو قد يصبح الزواج ابتزازًا من قبل الطرف المقيم الدائم أو مواطن بلجيكي, لأن العديد من النساء البلجيكيات لا يرغبن في إنهاء الطلاق من أجل الحصول على المال, أو يمكن أن يحدث ما لم يكن متوقعًا وفي علاقة مع زوجتك، وهناك العديد من الأمثلة الأخرى.

تفكر الحكومة البلجيكية في أمثلة على هذا النوع من الزواج الذي يهدف إلى الإقامة والجنسية وليس الاستقرار وبناء الأسرة. القوانين التي تقيد الزواج (الزواج الأبيض) من خلال ضمان استمرار الزواج لفترة طويلة قبل أن يتلقى الزوج الأجنبي الأوراق. من حيث الإقامة والجنسية، يرسل لهم باحثين اجتماعيين ويزورهم في المنزل ويضمن وضع الزواج، خاصة إذا كانوا يعيشون معًا. القانون البلجيكي يعاقب ما يسمى الزواج الأبيض.

كيفية الزواج من بلجيكية

إذا كنت ترغب في الزواج من فتاة/امرأة بلجيكية، يجب أن يكون عمر تلك المرأة 18 سنة على الأقل. – بلجيكا لا تسمح بتعدد الزوجات، حتى لو كان ذلك الشخص متزوجًا خارج بلجيكا، حيث يجب تقديم وثائق عازبة أو أرملة أو مطلقة عند الانتهاء من الزواج. كل واحد منهم لديه شهادة توضح ما إذا كانت شهادة جامعية أو وفاة من الطرف الآخر أو شهادة طلاق. – إثبات أن الزواج يخدم غرض الاستقرار وليس لغرض الفائدة والحصول على الإقامة أو الجنسية، لأن هذا النوع من الزواج يعتبر الاحتيال ضد القانون البلجيكي، وبالتالي يجب تقديم تأكيد ربط العلاقة الوثيقة بين الطرفين. – الحاجة إلى ضمان موافقة الطرفين على الدخول في الزواج دون ضغط وحرية كاملة. – يمتثل الشخص لمتطلبات الزواج في بلده من الأصل، والحصول عليه من رسالته تثبت. – في حال أن الحكومة البلجيكية لديك شك في أن هذا الزواج (زواج الفائدة أو الزواج الأبيض) يتم إنهاؤه مباشرة ويتم ترحيل الشخص الأجنبي (دجال القانون). – بشكل عام، تختلف الإجراءات الزوجية في بلجيكا من حالة إلى أخرى ومن شخص لآخر وبالتالي لا توجد استحالة خاصة لإنهائها. يمكن الموافقة على إتمام الزواج في 15 يومًا وقد يستغرق الإجراء 5 أشهر للحصول على رخصة زواج في بلجيكا. – غالبًا ما يتم الزواج في قاعة البلدية في المسكن أو في منزل العروسين.

شروط الزواج من بلجيكية

شهادة الأهلية للزواج من مواطن أجنبي (تم الحصول عليها من السفارة أو القنصلية ومصدقة من وزارة الخارجية). في حالة الزواج السابق، يجب تقديم نسخة من شهادة الطلاق أو شهادة وفاة الزوج السابق. شهادة الشهادة المهنية والدخل. نسخة من شهادة الميلاد المقابلة للحالة الاجتماعية، وشهادة الجنسية الصادرة عن السلطات الوطنية لبلدك الأصلي. نسخة من الصحيفة الجنائية في مكان الميلاد أو في السجل الوطني أو (وزارة العدل) لأولئك الذين ولدوا خارج بلدهم الأصلي. شهادة طبية خالية من الأمراض المعدية. نسخة من جواز السفر من الصفحة كدليل على تاريخ الدخول. 4 صور شخصية حديثة تتوافق مع صور جواز السفر. الحد الأدنى لسن الزواج في بلجيكا هو 18 سنة. – موافقة الزوج، يجب أن تكون موافقة الطرفين حرة تماما للدخول في الزواج. – عدم وجود علاقة أبوة يحظر القانون البلجيكي الزواج بين الأشخاص الذين لديهم علاقة أبوة أو تحالف وثيق. – بلجيكا تحظر تعدد الزوجات، لا يمكن للشخص المتزوج بالفعل الدخول في عقد زواج ثان مع مواطن بلجيكي. تعدد الزوجات في بلجيكا جريمة جنائية.

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

سعر ومواصفات أيفون 13 برو ماكس ومميزات وعيوب

أطلقت Apple هاتف iPhone 13 Pro Max الذي طال انتظاره في الهند. تدعي الشركة أنه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *