الرئيسية / منوعات / تقرير انمي ون بيس

تقرير انمي ون بيس

تحكي قصة ون بيس عن قرصان مشهور يدعى جولد روجر , كان يملك كل شي مثل المال و القوه و كل ما يلزمه و لكن تم القبض العليه من العداله و أمروا بإعدامه و هو في يوم الإعدام أخبر الجميع معلنا أن لديه أعظم كنز بالعالم ون بيس و هو يحوي كل ما هو ثمين بالعالم و غال و قال أنه قام بدفن هذا الكنز بمكان ما و من يجده سيكون أعظم قرصان بالعالم و هذه كانت بداية العصور الذهبيه لتكون أضخم الفرص للقراصنة .
بعد مرور خمسين سنه …..
تبدأ قصة المسلسل مع طفل صغير يسمى لوفي يعيش في قرية صغيره بوسط البحر و هو يحلم أن يكون أعظم قرصان و أن يحصل على كنز ون بيس و كان قد سمع هذه المعلومات من القرصان شانكس الذي وقف مع طاقم سفينته في قرية لوفي لمدة من الزمن ليقص على لوفي روايات البحر مما جعل شانكس المثل الأعلى ل لوفي

ون بيس (ワンピース Wan Pīsu )، هي سلسلة مانغا يابانية من تأليف ورسوم إييتشيرو أودا. سُلسِلت المانغا في شونن جمب الأسبوعية منذ 4 أغسطس 1997؛ تُنشر الفصول المفردة في مجلدات تانكوبون من قبل شوئيشا مع كون الإصدار الأول في 14 ديسمبر 1997، وإصدار المجلد الـ72 في نوفمبر 2013. تتبع ون بيس مغامرات مونكي دي لوفي، فتى شاب اكتسب جسمه خصائص المطاط بعد أكله بالخطأ فاكهة الشيطان (فاكهة المحيط حسب الدبلجة العربية الرسمية)، وطاقمه المتنوع من القراصنة، المسمين قراصنة قبعة القش. يستكشف لوفي المحيط بحثاً عن أعظم كنوز العالم المعروف باسم “ون بيس” ليصبح ملك القراصنة الثاني.

حُوِّلت الفصول إلى رسوم متحركة أصلية للفيديو (أوفا) من إنتاج برودكشن آي جي في 1998، ومسلسل أنمي من إنتاج تويه أنيميشن، الذي بدأ بثه في اليابان في 1999. منذ ذلك الحين، بث المسلسل الذي لا يزال مستمراً أكثر من 728 حلقة. إضافة لذلك، أصدرت تويه أنيميشن أثني عشر فلماً، أوفا، وخمس حلقات خاصة. وكما قد أنشأت شركات متعددة أنواع كثيرة من السلع مثل بطاقات الورق التجارية، وعدد كبير من ألعاب الفيديو دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بـ”أكثر سلسلة قصص مصورة تم نشرها وطباعتها من مؤلف واحد” وذلك بعد أرقام ديسمبر 2014 والتي حققت المانجا فيها 320,866,000 نسخة مطبوعة عالميًا.في 2008، صارت ون بيس سلسلة المانغا الأكثر انتشاراً.[1] في 2010، أعلنت شوئيشا أنها باعت ما يفوق 260 مليون مجلداً من مانغا ون بيس حتى ذلك الحد؛ سجل المجلد 61 بعنوان (معركة المارينفورد) رقماً قياسياً جديداً كأعلى سلعة لطبعة أولى من أي كتاب في اليابان بـ3.8 مليون نسخة (الرقم السابق يعود للمجلد 60 بـ3.4 مليون نسخة). المجلد 60 كان أول كتاب يبيع أكثر من مليوني نسخة في أسبوعه الافتتاحي في تصنيفات كتب أوريكون اليابان.[2] ون بيس حالياً مصنفة كأفضل سلسلات المانغا مبيعاً.[3] بحلول 2013، حصلت السلسلة على أكثر من 345 مليون منشور حول العالم، منها 300 مليون بيعت في اليابان فقط. تلقت ون بيس إشادات نقدية واسعة من النقاد، بشكل أساسي للرسوم، خلق الشخصيات، الفكاهة والقصة.

بدأت السلسلة بإعدام غول دي. روجر، الرجل المعروف بلقب “ملك القراصنة” (海賊王 Kaizokuō. قبل موته، أعلن روجر أن كنزه، الون بيس (ひとつなぎの大秘宝 (ワンピース) Wan Pīsu )، سيكون متاحاً لأي شخص يعثر عليه، مسبباً بدء “عصر القراصنة الكبير” (大海賊時代 Dai Kaizoku Jidai ). نتيجة لذلك، انطلق عدد لا يحصى من القراصنة نحو الحد الكبير للبحث عن الكنز.

انقضت اثنتان وعشرون سنة منذ إعدام روجر، وانطلق مونكي دي. لوفي، فتى شاب صغير أُلهِم من قبل محبوب طفولته القرصان القوي “شانكس ذي الشعر الأحمر”،الذي كان عضوا سابقا لقراصنة غول دي روجر في رحلة من البحر الأزرق الشرقي ليبحث عن الون بيس ويصبح ملك القراصنة. لدى بحثه لتكوين طاقم قراصنته، قراصنة قبعة القش (麦わらの一味 Mugiwara no Ichimi )، صادق لوفي سيافاً باسم رورونوا زورو وأبحرا للبحث عن الون بيس. التقيا بعد وقت قصير بنامي، الملاحة واللصة؛ اوسوب، القناص والكذاب؛ وسانجي، الطاهي ملاحق النساء؛ مما قاد لمواجهات مع باغي المهرج، القبطان كورو، ودون كريغ. لاحقاً، واجه لوفي أرلونغ، رجل سمكة والعضو في طاقم القراصنة المنحل، قراصنة الشمس، الذي يعتقد بأن الرجال الأسماك أرفع منزلة من البشر. بعد هزيمة لوفي لأرلونغ، انضمت نامي رسمياً لطاقم لوفي، ووضعت البحرية جائزة على رأس لوفي. التقى لوفي بعد ذلك بالنقيب سموكر، نقيب في البحرية يستطيع التحول إلى دخان. قبض سموكر على لوفي، لكن الأخير تخلص منه بفضل والده مونكي دي. دراغون. بعد وصولهم للحد الكبير، التقت المجموعة بنيفيرتاري فيفي، أميرة تريد مساعدة بلادها، مملكة أرباستا، من الجماعة الإجرامية، المنظمة باروك ووركس. صادقوا في وقت لاحق الطبيب وغزال الرنة المؤنّس توني توني تشوبر في جزيرة درم الثلجية.

أسلحة الطاقم
  • لوفي: فاكهة المحيط من نوع بارميسياوهي المطاط، جميع انواع الهاكي
  • زورو: السيوف الثلاثة، جميع انواع الهاكي ما عدا هاكي الملك
  • نامي: عصا التحكم بالطقس
  • أوسوب: القناص
  • سانجي: القدم، جميع انواع الهاكي ما عدا هاكي الملك
  • تشوبر: فاكهة المحيط من نوع زون وهي التحول إلى سبع اشكال غير الشكل الأصلي
  • روبين: فاكهة المحيط هانا هانا الزهرة وهي القدرة على نسخ أي جزء من جسدها بأي مكان أو كائن آخر
  • فرانكي: نصف إنسان و نصف الي
  • بروك: السيف والغيتار

عن اسامه محمد

مدون عربي اهتم بكل ما هو جديد واقوم بتقديمه لكم

شاهد أيضاً

كيفية استخراج الباسبور السوداني و اجرائات الحصول علي جواز سفر الالكتروني سوداني

كيفية استخراج الباسبور السوداني و اجرائات الحصول علي جواز سفر الالكتروني سوداني

كيفية استخراج الباسبور السوادني و الإجراءات السودان هي احدى الدول العربية التي تقع في شمال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *